العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

مورينهو يدرب إنتر ميلان في السر

كشف مدرب إنتر ميلان الإيطالي أندريا ستراماتشوني أنه كان يتلقى نصائح وتعليمات مستمرة خلال الفترة الأخيرة من المدرب السابق للنيراتزوري والمدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو.

وأوضح ستراماتشوني في تصريحات لصحيفة (كوريري ديللو سبورت) أنه بمجرد استلامه مهمة تدريب الإنتر في الرمق الأخير من الكالتشيو تلقى على هاتفه الجوال رسالة دعم ومؤازرة من مورينهو، لكنه ظن في بادئ الأمر أنها «مزحة أو دعابة».

وتسلم ستراماتشوني (36 عاما) فريق الإنتر حطاما من سلفه كلاوديو رانييري، لكن المدرب الشاب حقق سلسلة من النتائج الإيجابية في المباريات التسع الأخيرة بالاسكوديتو ليحسن وضعه للاستقرار في المركز السادس، إذ خسر في لقاءين فقط، وفاز في 5 وتعادل في اثنتين.

لكن يبقى الانجاز الأبرز لستراماتشوني هو الفوز الكاسح في ديربي الغضب على الغريم والجار اللدود اي سي ميلان 4/2 ليصبح أصغر مدرب يفوز في هذه القمة على مدار تاريخها، بل كان يتواجد بملعب سان سيرو من يكبروه سنا كالأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي (39 عاما). ورفض ستراماتشوني تشبيه نفسه بمورينهو في بداياته، مشيرا إلى أنه تلميذ في مدرسة السبيشل 1، وأنه يسعد كثيرا بنصائحه وتوجيهاته.

كما أكد أن «مو» سيظل دوما عاشقا لنادي «الأفاعي» ويعتبر نفسه مسئول عنه حتى بعد رحيله إلى مدريد، ويشعر بأنه لا يزال ضمن جهازه الفني. وأنهى مورينهو مسيرته الرائعة مع الإنتر بتحقيق ثلاثية تاريخية بالتتويج بدوري أبطال أوروبا 2010 بجانب لقبي الدوري والكأس المحليين.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً