العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ

بنك الأسرة يعقد جمعيته العمومية

البلوشي لدى ترؤسها اجتماع الجمعية العمومية لبنك الأسرة الخميس الماضي
البلوشي لدى ترؤسها اجتماع الجمعية العمومية لبنك الأسرة الخميس الماضي

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

19 مايو 2012

عقد بنك الأسرة يوم الخميس (17 مايو/ أيار 2012) اجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة رئيس مجلس إدارة البنك، وزيرة حقوق الانسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وبحضور كل من الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد والمدير العام للأعمال المصرفية للأفراد في بنك إثمار أحمد عبدالرحيم، ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية للبنك الأهلي المتحد سوسن أبوالحسن، ومساعد المدير العام للعمليات المصرفية لبنك البحرين والكويت رشاد أكبري، والمدير التنفيذي في بيت التمويل الكويتي خالد معرفي.

واستعرضت البلوشي الإنجازات التي حظي بها البنك في عامه الثاني والتي استطاع خلالها أن يتبوأ مكانة بارزة ويصبح أهم البنوك الاجتماعية الإسلامية في مملكة البحرين، ويتمتع بالسمعة الطيبة في المجتمع البحريني ما ساهم بشكل كبير في أن يضع قدمه على خارطة البحرين الاقتصادية.

وأكدت مضي البنك قدماً في استكمال مسيرة النمو والرقي والانطلاق بالخدمات التمويلية للمشاريع متناهية الصغر من أجل رفع وتمكين من مستوى دخل الفرد وتنفيذاً لبنود الاستراتيجية الوطنية 2030.

وأشارت إلى التطور الملحوظ في أعمال البنك في العام الماضي والذي انعكس في القبول المحلي والإقليمي والدولي له ولدوره حيث تم قبول بنك الأسرة مؤخراً كعضو في شبكة سنابل للتمويل الأصغر، وهي شبكة إقليمية قائمة على عضوية مؤسسات التمويل الأصغر في البلدان العربية، تخدم أكثر من 750 ألف صاحب مشروع أصغر في العالم العربي، كما استقبل البنك عدة وفود من دول خليجية وعربية تريد أن تستفيد من تجربته في التمويل الإسلامي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعربت عن تقديرها للمؤسسات المالية والتنموية التي ساهمت في رأس مال البنك في مرحلة التأسيس ومكّنته من أن يصبح بنكاً اجتماعياً فريداً من نوعه، وكشفت عن توجه حكومي لدعم بنك الأسرة وتعظيم دوره في التنمية الاجتماعية وتلبية مختلف احتياجاتها في إطار اجتماعي غير هادف للربح وإطلاق عدد من المنتجات الجديدة ذات الطابع التنموي غير الاستهلاكي في البحرين عن طريق دعم رفع رأس ماله، وقالت: «إن هناك عدداً من المؤسسات الدولية المهتمة بالمساهمة فيه والشراكة معه».

ودعت المواطنين خاصة المرأة والشباب وذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة بالتقدم للحصول على خدمات البنك الذي تم تأسيسه لخدمتهم وتنمية دخولهم.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة أعمال البنك للسنة المالية المنتهية في31 ديسمبر/ كانون الأول 2011 والتصديق عليها والاستماع إلى تقرير مدققي الحسابات وتقرير هيئة الرقابة الشرعية ومناقشة حوكمة الشركات والبيانات المالية الموحدة وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وما تضمن جدول الأعمال من أعمال أخرى. وفي ختام الاجتماع وافقت الجمعية العمومية وصادقت في اجتماعها على تقريري مجلس الإدارة، وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين.

وحضر عدد من ممثلي بنك الأسرة وهم الرئيس التنفيذي لبنك الأسرة والمراقب المالي وممثل الهيئة الشرعية للبنك وضابط الامتثال وسكرتيرة مجلس الإدارة، كما حضر ممثلون عن مصرف البحرين المركزي، وممثلون عن وزارة التجارة والصناعة، والمدقق الخارجي والداخلي لبنك الأسرة.

العدد 3543 - السبت 19 مايو 2012م الموافق 28 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً