العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

«بتلكو و«عمانتل» يوقعان اتفاقية شراكة توفير الخدمات

قالت شركة اتصالات البحرين (بتلكو) في بيان أمس (الأحد) إنها وقعت اتفاقية مع الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) المزود في سلطنة عمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة الربط البيني باستخدام تقنية نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات MPLS IP VPN بين البلدين وذلك على هامش أسبوع الاتصالات الدولي الذي عقد في شيكاغو بالولايات المتحدة خلال الفترة من 14 إلى 16 مايو/ أيار الجاري.

وأضاف البيان: «قد مثل الشركتين مدير عام وحدة الخدمات التجارية في بتلكو عادل الديلمي ومدير أول السعات والكوابل البحرية في شركة عمانتل، جوهانيس بورسم».

وقال البيان: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية لتعزيز الشراكة القائمة بين الشركتين في توفير خدمات البيانات عبر بروتوكول الإنترنت بين الطرفين وتوفير خدمات البيانات المتطورة إلى شركاء بتلكو وعمانتل، بما يمكن الطرفين من توفير حلول الشبكات الافتراضية الخاصة VPN للمؤسسات في الأسواق التي تعمل بها الشركتان».

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تزويد المؤسسات التجارية العاملة في البحرين وسلطنة عمان بخدمات نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات MPLS VPN المتطور الذي يضمن اتصالاً آمناً بين البلدين. وستمكن هذه الاتفاقية كل من بتلكو وعمانتل على تعزيز خدماتها المقدمة إلى مشتركيهم من شركات الاتصالات والمؤسسات التجارية في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط وجميع دول العالم.

وقال مدير عام القطاع التجاري والحكومي ببتلكو عادل الديلمي بأن هذا التفاهم الاستراتيجي بين الطرفين يمثل إضافة مهمة لمجموعة الاتفاقيات الدولية لبتلكو في مجال أنظمة التشغيل المساندة OSS حيث سيسهم في ربط مشتركي وشركاء بتلكو الدوليين في جميع دول مجلس التعاون الخليجي عبر شبكة متطورة وموثوق بها من خدمات الشبكات الافتراضية الخاصة عبر بروتوكول الإنترنت IP VPN التابعة لبتلكو.

وأضاف الديلمي «إن هذه الاتفاقية تأتي تماشياً مع استراتيجية بتلكو للعلاقات مع المشغلين الدوليين من خلال تواجدها في جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى وجهات رئيسية أخرى عن طريق شبكات MPLS, Ethernet وIPLC وذلك بغية توسيع حدود خدمات البيانات عبر بروتوكول الإنترنت لتصل إلى جميع الوجهات الرئيسية».

من جهته، قال مدير أول السعات والكوابل البحرية بعمانتل، جوهانيس بورسم «توفر عمانتل مجموعة متكاملة من الخدمات المدارة لشركات الاتصالات وكبار المشتركين التجاريين، ومن المؤكد أن هذه الاتفاقية مع بتلكو ستمكن شركة عمانتل من تعزيز مجموعة خدماتها الخاصة بتقنية نظام توجيه حزم البيانات القياسي متعدد البروتوكولات MPLS VPN ويمنحها تواجداً إقليمياً إضافياً ونحن نفخر بالعمل مع بتلكو أحد شركاء عمانتل الدائمين».

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً