العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

تتويج تيري في ميونيخ ينسيه تعاسة موسكو

على رغم غيابه بسبب الإيقاف عن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأول (السبت) والتي توج فيها فريقه تشلسي الانجليزي على حساب بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح لأول مرة في تاريخه، نسي القائد جون تيري دراما نسخة 2008 عندما أهدر ركلة ترجيحية حاسمة أمام مواطنه مانشستر يونايتد في العاصمة الروسية موسكو.

لم يشارك تيري مع رفاقه على ملعب «اليانز ارينا» بعد طرده في إياب نصف النهائي أمام برشلونة الاسباني حامل لقب 2011، بسبب حركة صبيانية قام بها عندما ركل المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيس بدون كرة، لكنه استلم الكأس من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، إلى جانب رفيق دربه فرانك لامبارد الذي ناب عنه بحمل شارة القيادة أمام الفريق البافاري.

وقال تيري أن هذا الفوز عوض له عن التعاسة التي خلفتها مباراة موسكو منذ أربع سنوات: «انتظر هذه اللحظة منذ ثماني أو تسع سنوات، بعد أن خسرنا بطولات في اللحظات الأخيرة أو السقوط في موسكو بركلات الترجيح».

وتابع المدافع المخضرم الذي استدعي لخوض نهائيات كأس أوروبا 2012: «أزال هذا الفوز الذكريات البشعة. كان صعبا مشاهدة المباراة من الخارج، تعرف بماذا يشعر الجمهور، فعلا تكون الأمور محبطة».

وأضاف تيري الذي يعاني من مشكلات لاتهامه بالعنصرية: «لا يهم إذا غبت عن النهائي لان الفريق فاز، الأمر لا يتعلق بي بل بالفريق... رفع الكأس أمر رائع، اشعر بأننا نستحق ذلك. رؤية المالك (الروسي رومان ابراموفيتش) يبتسم هو والجمهور: يستحقون ذلك».

واعتبر تيري أن الفوز على نابولي الايطالي 4-1 في إياب الدور الثاني على ملعب «ستامفورد بريدج» (بعد خسارته ذهابا 3-1) كان منعطفا هاما في موسم تشلسي، بعد قليل من إقالة المدرب البرتغالي اندريه فياش بواش وتعيين مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو.

وأضاف تيري «ننظر إلى مباراة نابولي، الكل استبعد تأهلنا، لكننا اعتقدنا بأنفسنا، وحققنا النتيجة المطلوبة».

ورأى تيري (31 عاما) الذي انضم إلى البلوز العام 1998 أن التتويج في ميونيخ هو أهم لحظة في مسيرته الكروية، اذ حقق مالك النادي حلمه بإحراز دوري الأبطال بعدما اشترى النادي العام 2003: «إنها أفضل ليلة كروية لي، 100%. جاء المالك إلى غرفة الملابس وديدييه (دروغبا) قال كلمات قليلة، يستحق ذلك الليلة».

وختم تيري: «إنها طريقة رائعة لإنهاء الموسم، الفوز في كأس انكلترا ودوري الأبطال، انه الموسم الأفضل في تاريخ النادي. كان الشبان رائعين الليلة، الكل عمل سويا».

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً