العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ

رئيس الوزراء ينوه بالتعاون العسكري مع أميركا

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمسار العلاقات البحرينية الأميركية ومتانتها وبالتعاون المتنامي بين البلدين في شتى المجالات والذي يُعد التعاون في المجال العسكري أحد أوجهها.

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بديوانه صباح يوم امس الاثنين (21 مايو/ ايار 2012) قائد القوات البحرية المركزية الأميركية وقائد الأسطول الخامس الأدميرال مارك فوكس، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، وقائد القوات البحرية المركزية الأميركية الأدميرال جون ميلر، وذلك بمناسبة تسلمه مهمات عمله.

وخلال اللقاء أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للدور الذي قام به الأدميرال مارك فوكس من خلال قيادته للقوات البحرية الأميركية والأسطول الخامس في تقوية العلاقات البحرينية الأميركية، مرحبا سموه بالأدميرال ميلر، ومتمنيا له التوفيق والنجاح في عمله الجديد، مؤكدا استمرار مملكة البحرين في تعاونها الكامل مع الولايات المتحدة الأميركية بما يخدم توجهاتهما المشتركة في التنمية واستتباب الأمن والاستقرار.

وأكد أن الجهود يجب أن تتعزز من أجل الحفاظ على استقرار المنطقة وإبعادها عن بؤر الصراعات والتوترات لأنها عقبة في مسيرة التنمية التي تتوق إليها دول المنطقة وشعوبها.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وسبل تقوية التعاون البحريني الأميركي فيما يتعلق بجهود حفظ الأمن والاستقرار.

... ويؤكد أهمية تطوير العلاقات البحرينية الصينية

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة خلال لقائه السفير الصيني بمناسبة انتهاء فترة عمله، بأهمية تطوير وتعزيز العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية لما تمثله من ثقل سياسي واقتصادي عالمي، مؤكدا أن البوابة لتطوير العلاقات هي تبادل زيارات المسئولين بين البلدين وإقامة المزيد من المشاريع المشتركة تجارياً وصناعياً من خلال رجال الأعمال بالبلدين.

هذا، وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بديوان سموه صباح يوم امس الاثنين سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين السفير يانغ وي قوه، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة.

العدد 3545 - الإثنين 21 مايو 2012م الموافق 30 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً