العدد 3546 - الثلثاء 22 مايو 2012م الموافق 01 رجب 1433هـ

تحويل مسار طائرة ركاب أمريكية بعد تصرف مريب من راكبة

قال مسئولون أمريكيون يوم الثلاثاء إنه جرى تحويل مسار طائرة تابعة لشركة (يو. اس. ايروايز) كانت متجهة من باريس إلى تشارلوت بولاية نورث كارولاينا الى مطار في ولاية مين بعدما إدعت امرأة ان في جسدها جهازا زرع بعملية جراحية.

وقالت السلطات إن الطائرة هبطت بسلام في بانجور بولاية مين وكان على متنها 188 راكبا بعد ان رافقتها مقاتلتان من طراز إف-15 ارسلتا لاعتراض الطائرة وهي بوينج 767 عندما اقتربت من الساحل الامريكي وبحسب تسجيل للاتصالات المراقبة الجوية مع الطائرة فإن طاقم الطائرة أبلغ ان قمرة القيادة آمنة قبل هبوطه وسط امطار خفيفة والسير بالطائرة الى منطقة بعيدة عن صالة الركاب. وقال المسؤولون إن الراكبة وهي مواطنة فرنسية ولدت في الكاميرون اخرجت من الطائرة واستجوبتها وكالة الجمارك وحماية الحدود ثم وضعت رهن الاحتجاز من جانب مكتب التحقيقات الاتحادي.

ولم تكن هناك علامات على ان الحادث له صله بالارهاب. وقالت ادارة أمن النقل في بيان إنها قامت بتحويل مسار الطائرة "من باب زيادة الحذر." وقالت شركة الطيران إن الطائرة استكملت رحلتها الى تشارلوت بعد ذلك دون وقوع اي حادث اخر. واثار الحادث قلقا لانه جاء بعد الكشف مؤخرا عن مخطط فاشل لجناح تنظيم القاعدة في اليمن لتفجير طائرة كانت متجهة الى الولايات المتحدة. وقال بيتر كينج رئيس لجنة الامن الداخلي بمجلس النواب في بيان ان الراكبة سلمت ورقة مكتوبة الي مضيفة على الطائرة تقول ان في جسدها جهازا زرع جراحيا. ولم تحدد ماهية الجهاز لكن اطباء على الطائرة قاموا بفحص الراكبة ولم يتعرفوا على الجهاز ولم يجدوا اي علامات على ندوب حديثة في جسدها. وكانت المراة مسافرة بمفردها دون حقائب في زيارة للولايات المتحدة تستمر عشرة ايام. وكانت الطائرة اقلعت من مطار شارل ديجول في باريس صباح الثلاثاء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:42 ص

      هنا البحرين

      المراه تسافر لوحدها الى الولايات الامريكيه و دون اي حقيبه و تعطي المضيفه ورقه مكتوبه فيها مزروع في جسمي جهاز جراحيا ... اما تكون خبله هذه المراه و استبعد هذا او تخطيط ل شيئ بارسال المره لجس النبض ...

    • زائر 1 | 1:20 ص

      مسكينه

      ويييي الحمدلله والشكر
      الظاهر وايد تطالع أفلام أكشن وأفلام خياليه
      أو يمكن تكون مينونة

اقرأ ايضاً