العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

انقطاع التيار الكهربائي عن مجمع 540 بالدراز

شكا أهالي مجمع 540 بمنطقة الدراز من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ مدة زمنية طويلة.

وبحسب اتصال لأحد المواطنين بالخط الساخن لهيئة شئون الكهرباء والماء، أخبر أن الموضوع يحتاج إلى مدة 12 ساعة لإصلاح عطب في كابل الكهربائي. وناشد أهالي مجمع 540 بمنطقة الدراز المسئولين توجيه العاملين للسرعة في إصلاح العطب وإعادة التيار الكهربائي للمجمع السكني. وعلى إثر ذلك، زودت هيئة الكهرباء والماء في وقت لاحق أمس المنطقة بمولدات مؤقتة لتوفير الكهرباء للأهالي.

وكان المسئولون بهيئة الكهرباء والماء وعدوا يوم أمس في مؤتمر صحافي بمحطات جديدة وانقطاعات كهربائية أقل في صيف 2012، إذ أفصحت الهيئة عن انتهائها من كامل الاستعدادات السنوية لمواجهة صيف 2012، وسط وعود للمشتركين بانقطاعات أقل بعيداً عن أي نقص في الطاقة والمياه المنتجة اليومية.

وأوضح وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا أنه «نظراً لأهمية إيصال الخدمة الكهربائية لجميع المستهلكين بشكل مستمر، تعكف الهيئة على الاهتمام بشبكة توزيع الكهرباء بجهديها المنخفض والمرتفع وذلك عن طريق تقوية الشبكة والقيام بأعمال الصيانة المطلوبة لمواجهه صيف 2012، ولأجل الوصول إلى ذلك تم رصد موازنة تفوق الـ 30 مليون دينار لتقوية الشبكة، الأمر الذي سينعكس على تقليل حجم الانقطاعات، حيث إن معظم الانقطاعات تكمن في الأحمال الزائدة غير المرخصة، وعدم توافر أرض لإنشاء محطات لتقوية الشبكة وفي حال توافر الأرض تصطدم الهيئة برفض المواطن لها».

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:48 ص

      هاه

      اقص ايدي من عروقها المشكلة كانت في المحولة كلها .. وهذا الكلام سنويا نسمعه .. ما شفنا الا الامبرم ..!

اقرأ ايضاً