العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

فان بومل يطالب روبن بالانتقال من بايرن ميونيخ

انتقد قائد هولندا مارك فان بومل أنصار نادي بايرن ميونيخ الألماني بعد إطلاقهم صافرات الاستهجان تجاه لاعب الفريق آريين روبن خلال المباراة الوديّة بين المنتخب «البرتقالي» والنادي البافاري (2/3) أمس الأول (الثلثاء).

وأطلق أنصار بايرن صافرات الاستهجان لدى مشاركة روبن في صفوف منتخب بلاده وذلك بعد إهداره ركلة جزاء ضد تشلسي الإنجليزي في الوقت الإضافي من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا السبت الماضي وساهمت في خسارة فريقه.

وطالب فان بومل زميله في المنتخب بالتفكير مليّاً في ترك بايرن ميونيخ بقوله: «ما قام به أنصار بايرن معيب؛ نظراً لما قدّمه روبن للفريق وقيادته إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل سنتين وهو عنصر أساسي في الفريق».

وأضاف «يتعيّن على بايرن ميونيخ أن يكون سعيداً لوجود لاعب مثله في صفوفه. لقد وقّع آريين عقداً لثلاث سنوات إضافية، لكن لو كنت محلّه لفكرت مليّاً بمستقبلي. لا أدري ماذا سيفعل آريين، لكن لو كنت مكانه لفكرت بترك النادي».

وختم «لا أحد في النادي يسانده، أنا الوحيد الذي ساندته في الصحف. من الناحية الذهنية فهو قوي؛ ففي كلّ مرّة وجد نفسه في أزمة نجح في الخروج منها».

وغادر روبن، الاستاد من دون أي كلمة في الوقت الذي رجح فيه لاعبو المنتخب الهولندي أنه (روبن) يتحتم في إعادة التفكير في الأمور الدائرة من حوله.

ومن جانبه، أكد رافاييل فان دير فارت أن بايرن ميونيخ، ينبغي أن يشعر بالخزي من نفسه، وحاول بايرن ميونيخ التقليل من قيمة الحدث إذ أكد المدرب يوب هينكيس أن اللاعب أن يتعايش مع الأمر، وأن هتافات الاستهجان جاءت عبر مجموعة صغيرة من المشجعين، فيما أكد هولغر بادستوبر أن روبن يحظى بالدعم الكامل من قبل الفريق.

وكان لسان حال مدرّب هولندا بيرت فان مارفيك مماثلاً بقوله: «ما صدر عن أنصار بايرن معيب. لقد خاب ظني من المعاملة التي لقيها من قبل أنصاره».

هذا الأخير ربما يعلن القائمة النهائية لفريقه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012) بحلول يوم السبت المقبل. وهناك فرصة أمام فان مارفيك حتى الثلثاء المقبل، لتقديم قائمته النهائية التي تضم 23 لاعبا استعدادا ليورو 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا خلال الفترة من الثامن من يونيو/ حزيران وحتى الأول من يوليو/ تموز المقبلين، ولكنه قال مساء الثلثاء عقب المباراة الودية أمام بايرن ميونيخ الألماني أنه قد يكشف عن قائمته النهائية مبكرا، إذ سيقلص القائمة الحالية التي تضم 27 لاعبا بواقع 4 لاعبين.

وأوضح المدرب الهولندي «بكل تأكيد لدي أفكاري الخاصة». ويلتقي المنتخب الهولندي مع نظيره البلغاري في مباراة ودية يوم السبت المقبل ثم مباراة إعدادية أخيرة أمام سلوفاكيا في 30 مايو/ أيار الجاري.

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً