العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ

«الخليج التخصصي للسكر» يشارك في مؤتمر طبي بجنوب إفريقيا

السلمانية - مركز الخليج التخصصي للسكر 

25 مايو 2012

شارك مركز الخليج التخصصي للسكر في مؤتمر طبي عالمي استضافته مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا مؤخراً لمناقشة أحدث التقنيات الطبية لمعالجة إصابات السكري واضطرابات الغدة الدرقية ومضاعفاتها.

وافتتح المدير الطبي للمركز واستشاري الغدد الصماء والسكر وئام حسين، جلسات اليوم الأول للمؤتمر بمحاضرة طبية قدم خلالها أدلة علمية على انتشار إصابات الغدة الدرقية واضطراب الهرمونات لدى المرضى المصابين بالسكري على اختلاف أنواعه.

وقال حسين إن الإحصاءات الطبية العالمية أثبتت أن نسبة انتشار أمراض الغدة الدرقية بين المصابين بالسكري أعلى منها عند غير المصابين بالداء بنسبة 30 في المئة، مشيراً في السياق ذاته إلى أن حجم الغدة الدرقية لدى مرضى السكري تكون أكبر وأن احتمالات الإصابة بسرطان الغدة الدرقية أعلى لديهم.

يشار إلى أن حسين من بين المتحدثين في المؤتمر الذي ضم خبراء من أوروبا والمملكة المتحدة، وأقام ورشتي عمل خلال فترة انعقاد المؤتمر لمراجعة آليات التعامل مع أمراض الغدة الدرقية باستخدام أحدث المبادئ التوجيهية.

يذكر أن مركز الخليج التخصصي للسكر المعروف باسم (جوسلين) سابقاً كان قد نظم مؤخراً اجتماعه السنوي في مملكة البحرين حول الغدة الدرقية للأطباء المهتمين باضطراباتها.

ويعتبر المركز من أكبر المراكز الطبية المتخصصة في أمراض السكري والغدد الصماء والهرمونات في مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي ومزود بكادر طبي تدرب في أفضل المراكز الصحية المتخصصة في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

العدد 3549 - الجمعة 25 مايو 2012م الموافق 04 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً