العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ

البستكي: «منارة» تسعى لتطوير حلول المساكن بأسعار مناسبة

أكد العضو المنتدب لشركة منارة للتطوير، حسن البستكي، أن الشركة تعمل باستراتيجية واضحة ومرنة؛ إذ إنها تستقرئ على الدوام توجّهات السوق العقارية، وآراء الراغبين في تملك الوحدات السكنية، وخصوصاً من ذوي الدخل المتوسط والمحدود، قائلاً: «هاتان الشريحتان هما مدار اهتماماتنا، وهما أيضاً محل تركيز الحكومة لتوفير السكن الملائم من حيث السعر والمساحة والخدمات لهما».

وذكر أن عملية تطوير الحلول وابتكار الجديد منها بالنسبة إلى المساكن ذات الأسعار المناسبة، هو واحد من أولويات الشركة «إذ إن روح الابتكار هي الدافع وراء كون «منارة» رائدة في مجال تلبية احتياجات شريحتي أصحاب الدخول المتوسطة والمحدودة».

وكانت «منارة للتطوير» قد حازت على الرعاية البلاتينية للمعرض الذي تنظمه جمعية التطوير العقاري البحرينية، ويوجد لها في المعرض جناح كبير لعرض المشاريع التي تعمل الشركة على تطويرها، بالإضافة إلى خدمات البيع والاستشارة وتقديم الشروحات للمهتمين والراغبين في الشراء.

وعلق العضو المنتدب على رعاية «منارة» لهذا الحدث بقوله: «(منارة للتطوير) اليوم هي في طليعة الشركات الرائدة في هذا المجال، وهذا يجعلها تستشعر مسئوليتها تجاه القطاع وصناعة التطوير العقاري لكونها من المجالات الحديثة على السوق البحرينية»، منوهاً إلى أن هذه الرعاية تأكيد لمكانة «منارة» وإسهاماتها الواضحة في مجالها، وخصوصاً أن هذا المعرض أكثر تخصصاً من المعارض العقارية الأخرى لأنه ينطلق من جمعية التطوير العقاري البحرينية، وهو المجال الحيوي لعمل «منارة».

وقد شهد جناح «منارة» خلال الأيام الأولى للمعرض إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور والمتخصصين في مجال التطوير، وخصوصاً أن مشاريع «منارة» مثل «حدائق توبلي» و»واحات المحرق»، و»جناين الهملة»، تلقى رواجاً كبيراً بين الراغبين في امتلاك مساكن بأسعار مناسبة.

وتشير آراء الخبراء العقاريين إلى أن مشاريع «منارة»، تتميّز بالحرية المتاحة للمالك، لأنها ليست من مشاريع المجتمعات المغلقة؛ إذ إن من ميّزاتها إمكانية المالك إجراء التعديلات التي يراها مناسبة، وإضافة طابق ثالث لمسكنه، فيما ترك المهندسون في هذه الوحدات السكنية مساحات مناسبة لحدائق منزلية على أطراف الفلل المتنوعة بين فلل متلاصقة، وشبه متلاصقة وأخرى مستقلة تماماً، وهذا التنوع يترك أمام الراغب في التملك باقة أوسع من الخيارات عند عزمه امتلاك منزله.

وكانت الشركة قد أبرمت في وقت سابق اتفاقاً مع «بنك الإسكان» بهدف إتاحة الفرصة للمستفيدين من القروض الإسكانية من المواطنين لامتلاك المسكن الملائم في وحدات مشروع «حدائق توبلي» ومشروع «واحات المحرق». وبموجب هذا الاتفاق يتمكن المواطنون المستفيدون من القروض الإسكانية ومن الحاصلين على قروض بنك الإسكان التجارية، من شراء وحدات من المشروع مع توافر خيار التسديد بالتقسيط بحسب مراحل البناء وفق ما ينص عليه الاتفاق بين الأطراف الثلاثة.

العدد 3550 - السبت 26 مايو 2012م الموافق 05 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً