العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ

«دلمون» تخسر قضيتها ضد «التعليم العالي»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 مايو 2012

صدر أمس الإثنين (28 مايو/ أيار 2012) حكم محكمة الاستئناف في الدعوى المرفوعة من مالك جامعة دلمون حسن القاضي في صحة شهادته، برفض الاستئناف فيه وتأييد حكم الدرجة الأولى، وبذلك يكون حسن القاضي خسر دعواه أمام محكمة الاستئناف ضد مجلس التعليم العالي.

يذكر أن مجلس التعليم العالي قام، وبعد دراسة الطلب المقدم من المذكور بشأن مؤهله العلمي، بتحويل الموضوع إلى هيئة الإفتاء والتشريع التي أوصت بتحويل هذا المؤهل إلى النيابة العامة، ثم أحيل الموضوع إلى القضاء الذي أصدر حكمه بهذا الخصوص.

وعلى صعيد آخر تم غلق ملف دعوى جامعة دلمون بشأن الطعن بصحة القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي، وذلك بشكل نهائي لعدم تمييز حكم محكمة الاستئناف.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي كان كسب الاستئناف المرفوع أمام القضاء من قبل جامعة دلمون، والمتضمن طلب الجامعة المذكورة وقف قرارات مجلس التعليم العالي المتخذة ضد هذه الجامعة للمخالفات التي ارتكبتها، وكانت محكمة الاستئناف العليا قضت برفض الاستئناف المقدم من الجامعة وتأييد الحكم المستأنف الصادر عن المحكمة الكبرى الإدارية.

وبهذه المناسبة؛ أشادت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بنزاهة القضاء البحريني، معربة عن شكرها وتقديرها للجهد المبذول من فريق الخبراء من هيئة التشريع والإفتاء القانوني والفريق القانوني من وزارة التربية والتعليم الذين بذلوا جهداً كبيراً لتوضيح الصورة للمحكمة، وبيان سلامة القرارات الصادرة عن المجلس بهذا الخصوص، مؤكدة في الوقت ذاته اهتمام مجلس التعليم العالي بالمحافظة على سمعة مملكة البحرين التعليمية وعدم التهاون في تطبيق اللوائح والقرارات الهادفة إلى الارتقاء بمخرجات التعليم العالي والمحافظة على حقوق الطلبة.

العدد 3552 - الإثنين 28 مايو 2012م الموافق 07 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً