العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

«البرتقالي» يطيح بالأهلي في بداية مشوار السداسي

حسين سلمان وأحمد جمال صنعا الفارق للحالة

تمكن فريق الحالة «البرتقالي» من الإطاحة بفريق الأهلي في بداية مشوار الفريقين في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن فاز عليه بنتيجة 85/79 في المباراة التي جمعتهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتمكن الحالة من حسم الأمور في الربع الأخير بعد أن قلص الفارق في الربع الثالث وتقدم في النتيجة مع بداية الربع الأخير وصولا للفوز بالمباراة وسط انهيار من جانب الأهلي ولعب سلبي على عكس بداية الفريق.

وصنع نجما الحالة الشابين حسين سلمان وأحمد جمال الفارق في مباراة الأمس من خلال اللعب السريع والاختراقات وهو ما أتعب وأرهق دفاعات الأهلي إلى جانب التألق المستمر للاعب الأميركي باتريك سيمبسون.

وبذلك خطا الحالة خطوة كبيرة نحو الوصول للمربع الذهبي إذ يكفيه الفوز في مباراتين أو حتى مباراة للوصول للمربع في حين تعقدت أمور الأهلي بعد البداية السيئة إذ كان يمني النفس بتحقيق خطوة ايجابية تقربه من التأهل.

وتألق من جانب الحالة المحترف الأميركي باتريك سيمبسون بتسجيله 25 نقطة، وأحمد ميرزا 15 نقطة، وعلي شكر الله 14 نقطة.

في حين كان لتألق أحمد جمال وتسجيله 11 نقطة وحسين سلمان وتسجيله 9 نقاط دورا حاسما في النتيجة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي المحترف الأميركي أنتوني جوني بتسجيله 22 نقطة، ومحمد قربان 17، وحسين شاكر 12، وهشام سرحان 9، و6 نقاط لكل من سيدهاشم حبيب وميثم جميل.

وكان الحالة قد فاز في الربع الأول 20/16، وفي الربع الثاني فاز الأهلي 24/13، في حين فاز الحالة في الربع الثالث 21/16، وفي الربع الأخير 31/23.

الربع الأول

بدأ فريق الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من حسين شاكر، سيدهاشم حبيب، هشام سرحان، محمد قربان والمحترف الأميركي أنتوني جوني.

في حين بدأ الحالة بتشكيلة مكونة من أحمد علي، أحمد ميرزا، أحمد حاجي، علي شكر الله والمحترف الأميركي باتريك سيمبسون.

وشهدت البداية أفضلية حالاوية في ظل تمكن الفريق من استغلال الكرات تحت الحلق وسوء توفيق الأهلي هجوميا ليتقدم الحالة 15/9.

وتمكن الأهلي بعد ترتيب صفوفه من تقليص الفارق إلى 14/15 بالاعتماد على الدفاع القوي والهجوم السريع غير أن الحالة أنهى الربع الأول متقدما 20/16.

تقدم أهلاوي

دخل الأهلي الربع الثاني بصورة مختلفة وبالاعتماد على السرعة والتنويع الهجومي وبتشكيلة مثالية مكونة من شاكر، هشام، ميثم، قربان وجوني ليتمكن من معادلة النتيجة 22/22 ومن ثم التقدم للمرة الأولى 24/22 ما حدا بمدرب الحالة إلى طلب الوقت المستقطع لتدارك الموقف.

وأجرى المدرب سكيلمان تغييرات على التشكيلة التي بدأ بها الربع الثاني من خلال إدخال علي شكر الله بدلا من علي عباس كما دفع بكل من حسين تقي وأحمد علي حسين مع بعضهما بعضا إلى جانب عبدالله الخاجة وباتريك وهو ما مكن الفريق من معادلة النتيجة 31/31.

مدرب الأهلي أجرى الكثير من التغييرات على تشكيلته وأدخل محمود عبدالنبي بدلا من قربان ومحمود أكبر وسيدهاشم وهو ما سمح للحالة بمعادلة النتيجة والعودة إلا أن الأهلي مع ذلك عاد بهذه التشكيلة وتمكن من التقدم وفرض أفضليته في ظل الدفاع القوي والهجوم السريع ليتمكن من إنهاء الربع الثاني وهو متقدم 40/33.

عودة الحالة

بدأ الأهلي الربع الثالث بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة، في حين لعب الحالة بتشكيلة مكونة من أحمد علي، أحمد حاجي، أحمد ميرزا، شكر الله وباتريك.

وكانت الأفضلية واضحة للأهلي في بداية الربع الثالث وهو ما مكن الفريق سريعا من التقدم في النتيجة 44/35 من خلال اللعب السريع والتنويع والدفاع القوي ما دفع مدرب الحالة إلى إجراء بعض التغييرات التي تمكن من خلالها من العودة لأجواء المباراة وخصوصا باعتماد الدفاع المتقدم ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة بعد ثلاثية حسين سلمان إلا أن الأهلي عاد ووسع الفارق بعد تغييرات مدربه إلا أن الفريق تراجع هجوميا وسمح للحالة العودة مجددا وتقليص الفارق إلى 54/56 وهي النتيجة التي انتهى عليها الربع الثالث.

الربع الأخير

بدأ الفريقان الربع الأخير بشكل متوتر وأضاعا كرات متتالية ليتمكن بعد دقيقتين حسين سلمان من معادلة النتيجة 56/56 ما حدا بمدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع.

ولعب الأهلي بطريقة دفاع رجل لرجل بشكل لصيق غير أن الحالة احتفظ بتقدمه ووسع الفارق إلى 64/60 ومن ثم إلى 67/60 بعد ثلاثية أحمد جمال ليطلب الأهلي الوقت المستقطع إلا أن الحالة واصل التقدم ووسع الفارق بشكل أكبر قبل أن يضطر مدرب الأهلي إلى طلب الوقت المستقطع الثالث والفارق مازال 7 نقاط للأهلي قبل دقيقة ونصف من النهاية.

وحافظ الحالة على تقدمه وتمكن من إنهاء المباراة لمصلحته 85/79.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من ماجد عيسى، فاضل غلوم والحكم الفلبيني باسكال.


البدلاء صنعوا الفارق للحالة

صنع بدلا فريق الحالة الفارق في مباراة الأمس ضد الأهلي بعد أن تألق صانع الألعاب حسين سلمان الذي حل بدلا من اللاعب المصاب حسين تقي إلى جانب تألق أحمد جمال الذي حل بدلا من اللاعب المصاب الآخر عباس جوادي.

ولم يؤثر النقص على فريق الحالة الذي لعب مباراة قوية وكان الطرف الأفضل فيها باستثناء الربع الثاني وبداية الربع الثالث.

وتألق كالعادة من الحالة باتريك سيمبسون وعلي شكر الله وأحمد ميرزا.


الأهلي مازال يبحث عن نفسه

مازال فريق الأهلي يبحث عن نفسه في هذا الموسم بعد الأداء الضعيف الذي قدمه في مباراة الأمس ضد الحالة والذي لا يعكس طموحات الفريق وإدارته.

ولعب الأهلي بشكل جيد في بعض فترات المباراة إلا أنه سرعان ما يتراجع عن مستواه الفني ويترك المجال لمنافسه، في الوقت الذي افتقد فيه الفريق الحلول الهجومية نظرا لضعف مردود محترفه الأميركي أنتوني جوني وكذلك تراجع أداء بعض اللاعبين هجوميا وخصوصا حسين شاكر وميثم جميل.

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:54 ص

      الاهلاويه في ضياع

      على الاداره الاهلاويه تدارك الامور سريعا واسناد المهمه للمدرب الوطني القدير عقيل ميلاد الذي حقق النجاح مع الفريق وارجاع الروح التي غابت عن الفريق ، المدرب الحالي لم يضف شي للفريق سوى الفشل ونزول المستوى

    • زائر 2 | 1:49 ص

      نادي الحاله

      اتمني الفوز لبادي الحاله دائما الله ايوفق اللاعبين الناشئين مثل حسين سلمان وغيره

    • زائر 1 | 11:10 م

      مبروك الحاله ولكن في شي غريب

      مبرووووووك الحاله
      وشي مفرح يلعبون بلاعبين صغار اعمارهم 18 غالبيتهم __ويهزمون فريق عريق وبلاعبينه المعروفين
      شي غريـــــــــــــــــــــــب بالاهلي صاير بالقدم والسله

اقرأ ايضاً