العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

هودجسون قبل اليورو: هدفي كأس العالم!

كشف المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا روي هودجسون عن أن أمم أوروبا التي تنطلق الشهر المقبل ليست هدفه، ملمحا إلى أن هدفه كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأبدى المدير الفني الجديد لمنتخب الأسود الثلاثة رضاه عن الفوز بهدف نظيف على النرويج السبت في أولى المباريات الودية للفريق استعدادا لخوض نهائيات يورو 2012، إلا أنه أكد أنه لن يترك بصمته على الفريق خلال البطولة التي تنطلق الشهر المقبل.

وقال هودجسون لصحيفة «ذا صن»: «أنا أنظر لما بعد كأس أمم أوروبا، كل هدفي هو المستقبل لما بعد البطولة، وأمامنا فرصة إلى كأس العالم».

واستعاض المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن هدافه الأول مهاجم مانشستر يونايتد واين روني بزميله أشيلي يونغ الذي لعب في مركز روني وسجل هدف الفوز على النرويج.

وأشار هودجسون إلى أن التعاقد مع المنتخب الإنجليزي جاء لسنوات قادمة، موضحا «وقعت عقدي للعمل لسنوات، لكن هدفي أيضا الظهور بشكل جيد في بطولة أوروبا، فلم آت من أجل اليورو فقط».

هودجسون يخشى من غياب روني عن مباراتي فرنسا والسويد في أول جولتين من المجموعة الرابعة التي تضم أيضا أوكرانيا الدولة المضيفة.

ويغيب نجم مانشستر يونايتد عن أول مباراتين لإنجلترا بسبب الإيقاف نتيجة حصوله على بطاقة حمراء في آخر مباريات التصفيات المؤهلة للبطولة التي تستضيفها أوكرانيا وبولندا.

وعن كيفية تعويض غياب روني خلال المباراتين قال المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة: «سنلعب بمهاجمين لتعويض غياب روني، أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم».

الجدير بالذكر أن منتخب إنجلترا سيقيم في بولندا على الرغم من مبارياته في الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة ستقام في مدينتي كييف ودونيستيك الأوكرانيتين.

وقد أعلن روي هودجسون أمس (الثلثاء) تشكيلة من 23 لاعباً لمنتخب «الأسود الثلاثة» التي ستخوض غمار النهائيات.

وكان لاعب وسط مانشستر غاريث باري أصيب خلال المباراة الودّية الأخيرة ضد النرويج وسيحلّ مكانه جيل جاغييلكا، في حين اجتاز كلّ من داني ويلبيك وغلين جونسون الاختبار الطبي بعد تعرضهما لإصابة طفيفة مؤخّراً.

وستلعب انجلترا في المجموعة الرابعة مع أوكرانيا، التي تشارك في استضافة البطولة، والسويد وفرنسا.

والتشكيلة تضم: للمرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) وروبرت غرين (وست هام يونايتد- درجة ثانية) وجون رودي (نوريتش سيتي)، وللدفاع: جون تيري وغاري كايهل واشلي كول (تشلسي) ولايتون باينز (ايفرتون) وغلن جونسون (ليفربول) وفيل جونز (مانشستر يونايتد) وجوليان ليسكوت (مانشستر سيتي) وفيل جاغييلكا (ايفرتون).

فيما ضمت للوسط: جيمس ميلنر (مانشستر سيتي) ستيفن جيرارد وستيوارت داونينغ (ليفربول) وسكوت باركر (توتنهام) واشلي يونغ (مانشستر يونايتد) وثيو والكوت واليكس اوكسلايد- تشامبرلاين (أرسنال)، وفرانك لامبارد (تشلسي).

وأخيرا للهجوم: واين روني وداني ولبيك (مانشستر يونايتد) واندي كارول (ليفربول) وجرماين ديفو (توتنهام).

العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً