العدد 3553 - الثلثاء 29 مايو 2012م الموافق 08 رجب 1433هـ

رئيس المراقبين الدوليين يعبر عن "استيائه الشديد" إزاء مقتل 13 شخصا شرق سوريا

عبر رئيس فريق المراقبين الدوليين روبرت مود الاربعاء عن "استيائه الشديد" من مقتل 13 شخصا في دير الزور شرق سوريا، بحسب بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه.
وعبر مود في بيانه "عن استيائه الشديد من هذا العمل المروع وغير المبرر" داعيا "جميع الاطراف إلى ممارسة ضبط النفس ووضع حد لدوامة العنف من أجل سوريا والشعب السوري" اثر اكتشاف 13 جثة مكبلة الايدي اصيبت بعيار ناري في ريف دير الزور (شرق) امس الثلاثاء.
واوضح البيان "افاد مراقبو الامم المتحدة انه تم اكتشاف 13 جثة، الليلة الماضية، في منطقة سكر التي تبعد 50 كيلومترا شرق مدينة دير الزور".
واشار المراقبون الى ان "جميع الجثامين كانت ايديها مكبلة خلف ظهورها، ويبدو على بعضها اثار اصابتها بعيار ناري في الرأس من مسافة قصيرة".
وياتي ذلك غداة دعوة وجهها المبعوث الدولي العربي لحل الازمة في سوريا كوفي انان الى الرئيس السوري بشار الاسد من اجل اتخاذ "خطوات جريئة" لوقف العنف في البلاد.
كما طلب من "جميع الدول ذات النفوذ اقناع الحكومة وجميع الأطراف بضرورة وقف العنف بجميع أشكاله، بما في ذلك انتهاكات حقوق الإنسان المستمرة" فيما تسارع دول غربية الى طرد الدبلوماسيين السوريين من اراضيها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً