العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

خلطة نجاة وتألق حسن يقلبان النتيجة على «البحارة»

المحرق يفلت بصعوبة مِنْ مفاجأة قتالية المدينة

نجحت خلطة المدرب الوطني الجديد أحمد نجاة في قلب النتيجة بالربع الأخير لمصلحة فريقه بعد أن كان متخلفا بفارق 12 نقطة قبل 7 دقائق من النهاية 84/72 مستغلا تألق محمد حسن في الوقت المناسب وثلاثة قاتلة من المحترف الأميركي داريوس قبل ثانية من النهاية ليفوز المنامة 96/93 بعد مباراة عصيبة ومتقلبة.

وجاءت خلطة نجاة في الوقت المناسب عندما لعب من دون لاعب ارتكاز وبالاعتماد هجوميا على إمكانات محمد حسن الذي سجل 12 نقطة في الربع الأخير وصنع كرات أخرى للتسجيل وفي الدفاع باللعب بلاعبين على محترف سترة الكاميروني بوريس سايكوم لتتحول الأمور بشكل دراماتيكي سريع وتنقلب لمصلحة المنامة في ظل تواجد محترف الفريق الأميركي داريوس رايس إلى جانب أحمد المطوع وعيسى إبراهيم على دكة البدلاء!.

ولم يستحق سترة الخسارة بعد الأداء القوي الذي قدمه الفريق طوال المباراة إذ كان الطرف الأفضل والمتقدم دائما إلا أن انتفاضة المنامة المتأخرة حسمت الأمور.

وكان المنامة قد فاز في الربع الأول 30/27 إلا أن سترة فاز في الربع الثاني 28/19 وفي الربع الثالث 21/20 قبل أن يفوز المنامة في الربع الأخير 27/17.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة رايس بتسجيله 23 نقطة وأحمد عزيز 18، ومحمد حسن 17، ومحمد حسين 15، و7 نقاط لكل من محمود غلوم وحسن نوروز وسجل عيسى إبراهيم 5 وأحمد المطوع 4.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة المحترف الكاميروني بوريس سايكوم بتسجيله 32 نقطة، ويونس كويد 31 وكان أفضل لاعبي اللقاء، ومحمد كويد 14، ومراد إبراهيم 11.

بداية متقاربة

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد عزيز، محمود غلوم «ماش»، محمد حسن، أحمد المطوع والمحترف الأميركي داريوس رايس.

في حين لعب فريق سترة في البداية بتشكيلة مكونة من أحمد مرهون، يونس كويد، محمد كويد، عبدالعزيز عبدالباقي والمحترف الكاميروني بوريس سايكوم.

وكانت البداية لمصلحة فريق المنامة الذي تقدم 7/2 بعد 7 نقاط متتالية من ماش إلا أن سترة سرعان ما عدل وضعه وتمكن من تقليص الفارق وصولا لمعادلة النتيجة 9/9 بعد ثلاثية محمد كويد.

وأجرى المدربان عدداً من التغييرات إلا أن الأفضلية انتقلت لفريق سترة الذي تمكن من التقدم للمرة الأولى 17/16.

وظلت النتيجة متقاربة في ظل أداء قوي وسريع من الجانبين قبل أن يحسم المنامة نهاية الربع الأول متقدما 30/27.

أفضلية سترة

أجرى كلا المدربين بعض التغييرات على التشكيلة التي لعبت في البداية، وظهر الاعتماد على الثلاثيات لينجح داريوس في توسيع الفارق إلى 35/30 ومن ثم إلى 40/32 بعد ثلاثية كمبس ليطلب مدرب سترة الوقت المستقطع الأول.

وواصل المنامة تفوقه وتمكن من توسيع الفارق إلى 10 نقاط 47/37 غير أن تغييرات مدرب سترة أثمرت كثيرا في عودة الفريق وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 46/47 قبل أن يتمكن نجم الفريق يونس كويد من تسجيل ثلاثيتين مكنت سترة من فرض أفضليته والتقدم في النتيجة 52/47 قبل أن يضيف 3 نقاط أخرى من دخول على الحلق ورمية حرة ما مكن سترة من إنهاء الربع الثاني متقدما 55/49 بعد أن توقف المنامة عند النقطة 47 لأكثر من 4 دقائق ليسجل كمبس نقطتين من رميتين حرتين في آخر الربع.

الربع الثالث

بدأ فريق المنامة الربع الثالث بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة وكذلك فعل فريق سترة باستثناء دخول عبدالله علي بدلا من عبدالباقي.

وحافظ سترة على أفضليته في بداية الربع الثالث ونجح في توسيع الفارق إلى 10 نقاط بعد ثلاثية يونس 63/53.

المنامة اضطر إلى إجراء تغييرين بعد حصول عزيز والمطوع على 4 أخطاء شخصية ولكن الفريق بعد التغييرات تحسن أداءه وقلص الفارق إلى 65/67 غير أن سترة نجح مجددا في توسيع الفارق وإنهاء الربع الثالث متقدما 76/69 في ظل تألق الفريق بالارتداد الهجومي السريع.

المنامة يقلبها

بدأ المنامة الربع الأخير بالتشكيلة التي بدأ بها المباراة في حين لعب سترة بتشكيلة مختلفة وبلاعب ارتكاز واحد ليتمكن بعد ثلاثيتين متتاليتين من محمد كويد من توسيع الفارق إلى 84/72 ما حدا بمدرب المنامة الجديد أحمد نجاة إلى طلب الوقت المستقطع الأول له في المباراة وأخرج داريوس وعيسى ولعب بتشكيلة هجومية لينجح في تقليص الفارق إلى 76/84 فطلب مدرب سترة الوقت المستقطع.

وواصل المنامة تألقه وسجل أحمد عزيز نقطتين ومحمد حسن ثلاثية قلصت الفارق إلى 82/87 ما أجبر مدرب سترة على طلب الوقت المستقطع الثاني.

وحاول سترة الحفاظ على فارق النقاط غير أن تألق محمد حسن مكن المنامة من تقليص الفارق إلى 91/93 ومن ثم عادل النتيجة 93/93 من خلال أداء فردي مميز، ليفقد سترة الكرة قبل 23 ثانية من النهاية ويطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع ويوجه اللاعبين لإنهاء الكرة قبل ثانيتين من النهاية وبالفعل طبق اللاعبون المطلوب ومرر محمد حسن إلى داريوس الذي سجل ثلاثية أعطت المنامة التقدم 96/93 قبل ثانية من النهاية، ليفشل سترة في تسجيل الثلاثية من الرمية الأخيرة للاعب محمد كويد وتنتهي المباراة بفوز معنوي مهم للمنامة.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، فاضل غلوم، والحكم الفلبيني باسكال.

فوز صعب

وفي المباراة الأولى يوم أمس أفلت المحرق بصعوبة من مفاجأة فريق مدينة عيسى التي كادت أن تفسد احتفاليته بفوزه ببطولة كأس زين البحرين لكرة السلة، إذ تمكن المحرق في النهاية من تحقيق فوز صعب بنتيجة 75/65 بعد أن كان المدينة قد تمكن قبل دقيقتين من النهاية من تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 62/64 غير أن مدرب المحرق الأميركي تشارلي باركر وبعد أن طلب الوقت المستقطع عدل من أوضاع فريقه وحفز اللاعبين للفوز بالمباراة ليتمكنوا من تحقيق ذلك في النهاية.

وحقق المحرق الأهم يوم أمس في بداية مشواره ببطولة الدوري الذي يأمل من خلالها ضم درع الدوري إلى بطولة الكأس لكونه أبرز فرق الدوري في هذا الموسم.

وعلى رغم خسارته إلا أن المدينة قدم مباراة مميزة من الناحية الفنية وكان ندا صعبا لفريق المحرق .

وجاء فوز المحرق الصعب في ظل تألق لاعبه محمد عبدالمجيد الذي سجل 22 نقطة بمعدل تسجيل 54 في المئة، وأحمد حسن وسي جي غليز بتسجيلهما 14 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف مدينة عيسى المحترف الأميركي واكي وليام بتسجيله 29 نقطة، وإبراهيم الخباز 17، وناصر الجمري 9، ومحمود قاهري 5.

وكانت بداية المباراة متوسطة وتفوق المحرق في الربع الأول 19/14، في حين تعادل الفريقان في الربع الثاني 19/19، وفاز المحرق في الربع الثالث 20/16، وفي الربع الأخير 17/16.


سلمان يطلب مواجهة جناحي في «أون فاير»

احتج مدرب فريق مدينة عيسى الوطني أحمد سلمان بقوة على قرارات طاقم التحكيم الذي أدار مباراة فريقه يوم أمس ضد المحرق والمكون من حسن أحمد وعبدالكريم شكيب ويونس جناحي وذلك بعد نهاية المباراة.

وطالب سلمان الحكم جناحي تحديدا بمواجهة مباشرة في البرنامج التلفزيوني السلاوي «أون فاير» للوقوف على الأخطاء بالاعادة التلفزيونية إذا كان واثقا من قراراته!.


خلطة نجاة غيرت مجريات اللقاء

طلب مدرب المنامة الجديد الوطني أحمد نجاة الوقت المستقطع الأول له في المباراة في الربع الأخير وذلك قبل 7 دقائق من النهاية وكانت النتيجة حينها لمصلحة سترة بفارق 12 نقطة 84/72 إلا أن نجاة دخل بعد الوقت المستقطع بخلطة جديدة أربكت حسابات الستراوية.

نجاة أجلس محترفه الأميركي داريوس على دكة البدلاء إلى جانب أحمد المطوع وعيسى ابراهيم ولعب من دون لاعب ارتكاز وبتشكيلة مكونة من أحمد عزيز، محمد حسن، حسن نوروز، محمود غلوم ومحمد حسين.

كما ضغط نجاة على محترف سترة سايكوم بلاعبين تحت الحلق واعتمد دفاع المنطقة، وفي الهجوم كانت الكرة لدى محمد حسن فقط الذي كان يسجل أو يمرر تمريرة حاسمة وبهذه الطريقة عاد المنامة للقاء وتمكن من تقليص الفارق وصولا لقلب النتيجة مع الثانية الأخيرة بعد إرجاع المدرب للاعبه داريوس في آخر دقيقة والذي تمكن من تسجيل ثلاثية حسمت الأمور.


الأخوان عزيز يخضعان لفحص المنشطات

خضع الأخوان محمد وأحمد عزيز لكشف المنشطات يوم أمس بعد ختام مباريات فرقهما في الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة.

وكانت لجنة المنشطات قد فعلت الزيارات الميدانية للدوريات الملحقية في جميع المسابقات وذلك بتوجيه من اللجنة الأولمبية الدولية وتطبيقا للمعايير الدولية في هذا المجال.

ويتم اختيار اللاعبين بالقرعة إذ بعد المباراة الأولى بين المحرق ومدينة عيسى اختار رئيس جهاز كرة السلة في نادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة الرقم (13) الخاص بلاعب فريقه محمد عبدالعزيز، وبعد نهاية مباراة المنامة وسترة اختار نائب رئيس جهاز كرة السلة في نادي المنامة نوح نجف الرقم (8) الخاص بلاعب فريقه أحمد عزيز لتجمع الصدفة الأخوين المتنافسين في فحص المنشطات.


محمد حسن حاسم في الربع الأخير

أثبت اللاعب محمد حسن أنه اللاعب الحاسم دائما في الربع الأخير بعد أن أعاد المدرب نجاة لهذا اللاعب ذكريات نادي المحرق، إذ كان الاعتماد عليه كاملا في الوقت الحاسم من المباراة.

ونجح محمد حسن كالعادة في قيادة فريقه وقلب النتيجة بعد نقاطه الحاسمة وثلاثياته وكذلك تمريراته التي بلغت 4 تمريرات حاسمة.

وسجل محمد حسن 17 نقطة في المباراة منها 12 في الربع الأخير.


محمد عبدالرحمن: لم نحظَ بفترة راحة كافية

أوضح رئيس جهاز كرة السلة في نادي المحرق الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة أن فريقه لم يحظ بفترة راحة كافية تمكن اللاعبين من استعادة عافيتهم بعد خوض ثلاث مباريات نهائية قوية مع المنامة.

وقال: «اللاعبون بحاجة للراحة بعد النهائي ومباراة الأمس كانت صعبة بالنسبة لنا نتيجة الارهاق الذي ألم بالفريق».

وأضاف «نتمنى أن نتحسن من الناحية البدنية في المباريات المقبلة والأهم أننا حققنا الفوز في المباراة الأولى لنا في السداسي».

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 5:02 م

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      ياجماعة شي طبيعي ان نادي المنامة يبدع في كرة السلة لانها اللعبة الوحيدة اللي يفهمون فيها ويدعمونها بكل ماعندهم غير انهم شارين نصف لاعبين الفرق الاخرى وغير تحيز العجم في الاتحاد ولجنة الحمام لهم

    • زائر 15 | 1:38 م

      شكلهم كاسرين بيض تحت الحلق

      هذي خلطه الحظ
      لو ضاعت الكره جان محد بيتكلم عن الخلطه والخرابيط ومثل ما قالو الاخوان اغلب المباريات تمشي مع المنامة بالحظ في اخر ثانيه بذات

      ودوري ستراوي انشالله

    • زائر 14 | 12:24 م

      الماستر محمد حسن الرقم الصعب

      الماستر محمد حسن الرقم الصعب في المنامة
      إذا تألق تألقت معه المنامة وهكذا إن لم يوفق، وهكذا كان مع المحرق

      إنه الأفضل في البحرين
      ولا ننسى شقيقه الأصغر أحمد حسن وما يفعله مع المحرق أيضا

      عائلة سلاوية

    • زائر 13 | 7:29 ص

      مبرووك للمنامة

      اهم شي كان اللعب حلو واستمتعنا بالمباراة ،، صح خسرنا المباراة ولكن لا يعني المنامة لا يستحق الفوز. يمكن لأن احنا متعودين على اللعب الخرافي للمنامة والحين هم مو في أفضل مستواياتهم . مبررروك للمنامة وهاردلك للبحارة

    • زائر 12 | 5:05 ص

      الف مبروك للمنامه الفوز

      الف مبروك على الفوز وحلاه الفوز يكون
      في اخر ثانيه هذي لعبه كره السله
      هاردلك لستره و المدينه ..
      شكرا على التعليق والموضوع والصور
      و بالتوفيق للزعيم في المباراه القادمه
      و المفروض من اخوانا الستراويين مايقولون
      ما يستاهلون المنامه لان هذا لعبه الثواني
      يقدرون يقولون لعب ستره افضل و الحظ حالف المنامه
      و شكرا لكل التعليقات ... اختكم مجنونه المنامه

    • زائر 11 | 4:32 ص

      ليش

      يا رقم 1 و2 و3 و4 و5

      ما تقولون الخلطة الذكية للمدرب
      وقدر المدرب احمد نجاة ان يفوز في اخر ثانية
      وهنا ياتي دور المدرب كيف يحول الخسارة الى الفوز

    • زائر 10 | 4:14 ص

      فروتن

      حلوة الخلطة

    • زائر 8 | 4:03 ص

      منامي

      يعني المحرق يشوتون باي طرقة وتتسجل هاي مو حظ؟؟ لكن عيون الناس كلها على الأسد . وكل مرة احنا نزيد قوة ونفتخر انه الفرق كلها تتحدى المنامة . ورسالة الى المحرق اذا تبون بعد كاس عندنا في النادي 14 كاس وانتو تو الناس في الثاني .

    • زائر 7 | 2:58 ص

      المهم النتيجة شنهووووو

      غلبناكم

      انشاء الله نص اسكور المهم غ ل ب ن ا ك م

    • زائر 6 | 2:23 ص

      المشكلة الخبرة مفقودة

      ولاانت نتقدم بفارق وتخسر باخر الدقايق بس بعد المنامة مومفل قبل

    • زائر 4 | 1:37 ص

      وزعو حظكم عاد على باقي الفرق

      دايما تمشي مع المنامة بالصدفه مب اول مرة
      صارت معاهم مع مدينة عيسى و لمحرق وحين سترة ههه تلاقي الكرة ما تدخل ثري بكل الاشواط الا بشوط الرابع وباخر ثانيه تدش

      عطو من حظكم باقي الفرق

    • زائر 3 | 9:30 م

      حسافه الخسارة ومبروك على الاداء يا شباب

      في مثل يقول الحظ كسر صخر
      بس امس الحظ كسر الحلق من زود قوته

    • زائر 2 | 9:05 م

      المنامة والحظ عمله نادره

      المنامة والحظ
      اثنين ضد واحد

      سبحان الله ما تدخل ثلاثيتهم الا باخر ثانيه
      ولكن مب كل مرة بتسلم الجره

      وانشالله نتلاقى بالمربع والفوز لنا

    • زائر 1 | 8:58 م

      كله بالحظ

      ههههههههههههههههههه كل عاده يفوزون المنامة بثلاثيه الحظ باخر ثانيه مب شي جديد يعني

      وابد ما يستاهلون الستراويه الخسارة

اقرأ ايضاً