العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

الإيطالي رانييري مدرباً لموناكو الموسم المقبل

عين الايطالي كلاوديو رانييري مدربا جديدا لموناكو الفرنسي الذي أنهى الموسم في المركز الثامن من دوري الدرجة الثانية.

ويخلف رانييري في هذا المنصب مواطنه ماركو سيموني الذي استقال في 19 مايو/ أيار الجاري.

وأكدت إدارة موناكو في بيان: «يعتبر رانييري (60 عاما) اليوم واحدا من أفضل المدربين في أوروبا وهو يحمل الأمل الكبير لموناكو من خلال رصيده وخبرته الطويلة في عالم كرة القدم».

ويتسلم رانييري مهامه الأربعاء وقد وقع على عقد مدته عامين مع إمكانية التمديد لعام آخر وسيتم تقديمه رسميا خلال مؤتمر صحافي.

وسبق لرانييري أن درب نابولي وفيورنتينا الذي أحرز معه كأس ايطاليا العام 1996 قبل أن يشرف على فالنسيا الاسباني العام 1997.

وبعد أن درب لفترة وجيزة اتلتيكو مدريد الاسباني انتقل للإشراف على تشلسي الانجليزي العام 2000 إذ قاده إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2002/2003 إذ خسر الفريق حينها أمام موناكو بالذات.

وترك رانييري تشلسي العام 2004 لتدريب فالنسيا قبل أن يتسلم في 2007 تدريب يوفنتوس العائد إلى دوري الأضواء وبقي معه حتى 2009، ثم درب روما الذي أنهى معه الموسم في المركز الثاني في الدوري وبلوغه المباراة النهائية لمسابقة الكأس.

وانتقل رانييري العام 2011 لتدريب إنتر ميلان الذي أقاله من منصبه في 26 مارس/ آذار الماضي.

وكان إنتر ميلان استغنى عن خدمات رانييري في وقت سابق من العام الجاري بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام اولمبيك مرسيليا في دور السنة عشر.

وقال موناكو في بيان بموقعه على الانترنت «يعد رانييري واحدا من أفضل المدربين في أوروبا وسنستفيد كثيرا من خبرته».

وهبط موناكو الموسم الماضي وبدأ الموسم الحالي بشكل كارثي لكنه نجح في تعديل الأوضاع تحت قيادة المدرب الايطالي سيموني لينهي الموسم في المركز الثامن لكن مجلس الإدارة لم يشعر بالرضا عن هذه النتيجة ليستغني عن المدرب والجهاز المعاون.

وعلى رغم خبرته العريضة اخفق رانييري في الحصول على اي لقب كبير خلال 4 سنوات أمضاها مع تشلسي بين 2000 و2004 وكذلك خلال عامين أمضاهما مع يوفنتوس من 2007.

وبلغ موناكو نهائي دوري أبطال أوروبا في 2004 ويأمل أن يقوده المدرب الايطالي إلى العودة إلى دوري الأضواء في فرنسا.

ومن المتوقّع أن يعيد المدرّب الإيطالي بناء الفريق، لا سيما بعدما أصبح موناكو الآن أكثر استقراراً من الناحية المالية بعد قدوم استثمارات من روسيا.

وكان رئيس النادي الفرنسي الروسي ديميتري ريبولوفليف قد وعد بإعادة أمجاد الفريق العريق صاحب 7 ألقاب دوري عبر استقدام مدرّب ذي خبرة وتعزيز الرصيد البشري للعودة إلى دوري الأضواء.

وأعلن نادي موناكو في البيان: «نحن مقتنعون بأنّه تحت إشراف كلاوديو رانييري سيواصل الفريق بنفس وتيرة النصف الثاني من الموسم الماضي، الذي شهد تحسُّناً كبيراً في أداء المجموعة».

وأضاف البيان «نعتقد أنّ تقنيات تدريب كلاوديو رانييري ستعطي للفريق بعداً آخر سيمكنه من بلوغ مستوى عالٍ سيرضي الأنصار».

ويعدّ رانييري الإيطالي الثاني الوافد على فريق الإمارة الفرنسية موناكو بعد قدوم مواطنه مدافع نادي بولونيا أندريا راجي.

وأشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إلى أنّ مالك نادي موناكو يسعى لاستقدام صديق رانييري ومساعده الأسبق كريستيان داميانو لتولّي مهام المدرّب المساعد.

يُذكر أنّ موناكو احتلّ المركز الثامن في دوري الدرجة الثانية الفرنسي هذا الموسم.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً