العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ

ليبي يقود غوانغجو إلى ربع نهائي «أبطال آسيا»

سيونغنام (كوريا الجنوبية) - ا ف ب 

30 مايو 2012

قاد المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي فريقه الجديد غوانغجو ايفرغراندي الصيني للتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على طوكيو الياباني 1/صفر أمس (الأربعاء) في الدور ثمن النهائي.

وسجل البرازيلي كليو هدف المباراة الوحيد (31) في المباراة التي أقيمت على ملعب تيانهي أمام جمهور كبير.

وكان ليبي الذي قاد المنتخب الايطالي للقب بطل مونديال ألمانيا 2006، استهل مشواره في الدوري الصيني بقيادة غوانغجو للفوز على تشينغ داو جونوون (1/صفر) الاثنين الماضي قبل التعادل مع شاندونغ لياونينغ (1/1) الجمعة الماضي لكنه حافظ على الصدارة بفارق نقطتين عن اقرب ملاحقيه.

واعتبر تواجد غوانغجو في الدور ثمن النهائي مفاجأة وهو حجز مكانه فيه في الجولة الأخيرة من الدور الأول بعد فوزه على بوريرام يونايتد التايلندي (2/1) بفضل هدف قاتل من الأرجنتيني داريو كونكا وذلك في مباراته الأخيرة بقيادة لي جانغ-سوو الذي كان رحيله عن الفريق عاطفيا خصوصا انه صعد به من الدرجة الثانية العام 2010 ثم قاده إلى لقب الدوري السوبر في الموسم التالي.

وأشارت بعض التقارير إلى أن النادي منح ليبي يختا وفيلا خاصة كبيرة إضافة إلى مبلغ العشرة ملايين يورو الذي سيتقاضاه سنويا، علما بأنه وقع معه عقدا لعامين ونصف العام.

كما تأهل اولسان هيونداي الكوري الجنوبي على حساب ضيفه كاشيوا ريسول الياباني 3/2 بأهداف كيم شين-ووك (54) وناويا كوندو (71 خطأ في مرمى فريقه) ولي كون-هو (88)، مقابل هدفين للبرازيلي لياندرو دومينغيز (67) وجونيا تاناكا (90).

وهكذا تكون الأندية اليابانية ودعت المسابقة من مرحلة مبكرة بعد خروج ناغويا أمام اديلايد الاسترالي 1/صفر أمس الأول (الثلثاء)، وفشل غامبا اوساكا بالتأهل إلى الدور الثاني.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي بتأهل غوانغجو واولسان واديلايد وبونيودكور الاوزبكي والاتحاد والهلال والأهلي من المملكة العربية السعودية وسباهان الإيراني.

العدد 3554 - الأربعاء 30 مايو 2012م الموافق 09 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً