العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

ناصر بن حمد يقود «فرسان الفريق الملكي» في سباق هامبورغ

في ثاني السباقات الأوروبية هذا الموسم

بتوجيهات من قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يشارك الفريق في سباق هامبورغ الدولي للقدرة بألمانيا وذلك بأكبر عدد من الفرسان لمسافتي 160 و120 كيلومترا في أول مشاركة بهذه المنطقة بعد أن شهدت عدة مناطق في ألمانيا مشاركة وانجازات الفريق الملكي للقدرة لمختلف الفرسان خاصة في منطقة ديلينجن التي شهدت انجازات الفريق الملكي بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتأتي مشاركة الفريق الملكي في سباق اليوم بـ 11 فارساً من الفريق الملكي في مسافتي 160 و120 كيلومترا في ثاني مشاركة للفريق في الموسم الأوروبي، إذ جاءت المشاركة الأولى في سباق كومبيان الفرنسي بمشاركة الفارس عبدالرحمن السعد والفارس رائد محمود واحرزا المركزين الخامس والسابع في السباق الذي أقيم لمسافة 160 كيلومترا.

وسيقود الفريق الملكي للقدرة في سباق اليوم بألمانيا في أولى المشاركات سمو الشيخ ناصر إذ سيشارك في مسافة 160 كيلومترا وسيقود الجواد هوندو والذي سبق له المشاركة بالجواد المذكور في سباقات سابقة.

الفرسان الذين سيشاركون في سباق اليوم بهامبورغ:

- الفارس يعقوب الحمادي الفائز بكأس عاهل البلاد، وسمو ولي العهد وذلك بالجواد (خطر).

- كذلك الفارس رائد محمود بالجواد (أونيسكو).

- هود إبراهيم الذي سيقود الجواد (كيوبسي).

- جعفر ميرزا الذي سيقود الجواد (مكاوي).

- محمد الذوادي الذي سيقود الجواد (ديروم صابر).

- سلمان عيسى ويقود الجواد (أولمبيك لرزاك).

- الفارس محمد عبدالصمد ويشارك بالجواد (إياكس).

سيشارك 3 من فرسان الفريق الملكي في سباق 120 كيلومترا وهم:

- مدير الفريق الملكي للقدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالجواد (النينو).

- الفارس يوسف طاهر الذي يعود إلى السباقات الأوروبية بالجواد (نبيل).

- الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة ويشارك لأول مرة مع الفريق الملكي في أوروبا بالجواد (اسفنديار).

ويشارك الفريق الملكي بهذا العدد من الفرسان على أمل تحقيق أفضل النتائج خلال هذا السباق.

هدفنا الإعداد لبطولة العالم

ومع وصول سمو الشيخ ناصر إلى ألمانيا لقيادة الفريق الملكي للقدرة أعلن وفي تصريح خاص بأن هذا الفريق سيشارك من أجل إعداد الفرسان والجياد للبطولات الأوروبية المقبلة ومنها بطولة العالم التي ستقام في بريطانيا خلال شهر أغسطس/آب المقبل، مؤكداً بأن فرسان الفريق الملكي وجياد الفريق يشاركون لأول مرة في السباق الذي يقام في هذا الموقع بعد مشاركة سابقة في بطولات ألمانية أقيمت في كيوث وديلينجن في العاميين الماضيين.

وأشار الى أن الفريق الملكي سيترجم خبرته التي خرج بها في السباقات الأوروبية السابقة في سباق اليوم الذي يشهد مشاركة أوروبية كبيرة وذلك بهدف تأكيد مكانته والاستفادة من الإمكانات التي يتمتع بها.

وأضاف بأن هذه الكوكبة من فرسان الفريق الملكي ستشارك في هذا السباق كما ستتاح الفرصة أمام عدد آخر من الفرسان في سباقات مقبلة، مؤكداً بأن الفريق الملكي يحرص ومع كل مشاركة في الاستفادة من السباقات التي يشارك فيها خلال فترة الصيف بعد أن بدأ برنامجنا مع سباق كومبيان بمشاركة اثنان من الفرسان وتحقيق نتائج مشرفة وإيجابية.

هدفنا رفع مستوى الفريق

وأشار سمو الشيخ ناصر الى أن هدفنا من المشاركة أساساً إعداد الفريق إلى بطولة العالم للقدرة التي ستقام في بريطانيا، إذ نأمل أن يصل الفريق إلى درجة عالية من الإعداد بهدف تحقيق أفضل النتائج في السباق المقبل.

وأكد قائد الفريق الملكي ثقته الكبيرة في الفرسان وحرصهم على الاستفادة من كافة الإمكانات التي تتوفر في هذه السباقات بهدف التطوير والوصول بها إلى أعلى المستويات لتضاف هذه الخبرة إلى ما حققه الفريق من مكاسب وخبرة في السباقات السابقة.

وأكد بأن مشاركاتنا تتواصل في السباقات الأوروبية من خلال الفترة القادمة حتى يصل فرساننا إلى المستوى المطلوب لإبراز الجانب البحريني.

وأشار سمو الشيخ ناصر بأننا حرصنا على مشاركة أكبر عدد من الفرسان في سباق ألمانيا لإتاحة الفرصة أمام الجميع دون استثناء وكسب المزيد من الخبرة خاصة للفرسان الذين يشاركون لأول مرة في السباق الذي يحظى بمشاركة عدد كبير من الفرسان في أوروبا.

قدوري يواجه تدريبا أوروبيا

ويشهد الفريق الملكي في هذه البطولة تدريبا بحرينيا أوروبيا، إذ يشرف المدرب عبدالحق قدوري على عدد من الجياد في مواجهة المدربين الأوروبيين ويقوم عبدالحق بإعداد الجياد هوندو الذي سيقوده سمو الشيخ ناصر وخطر الذي سيقوده الفارس يعقوب الحمادي ومكاوي الذي يقوده جعفر ميرزا وكيوبسي الذي سيقوده الفارس هود إبراهيم واسفنديار الذي سيقوده الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة فيما يشرف على الجواد اونيسكو المدرب الفرنسي جان لوك والمدرب الفرنسي راند على الجواد ديروم صابر والمدرب ألن ليون على أولمبيك لرزاك فيما يشرف الأسباني روبيرتو على الجواد اباكس وجان لوك على نبيل وفرنك نانسي على النينو.

وقد أعرب قدوري عن تقديره لثقة سمو قائد الفريق الملكي على إتاحة الفرصة أمامه للإشراف على هذه الجياد في أوروبا، مشيداً بخطوة سموه من أجل إعداد مدربين وفرسان في البطولات الأوروبية وذلك من أجل الاستفادة من هذه البطولة التي تشهد مشاركة العدد الكبير من الفرسان في أوروبا، إذ انها فرصة كبيرة وطيبة للاستفادة وتحقيق المكاسب خاصة وأن هؤلاء المدربين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال نظراً لمكاسبهم في البطولات.

فرصة كبيرة للفرسان

من جانبه، قال مدير الفريق الملكي للقدرة خالد أحمد حسن بأن الفرصة ستكون كبيرة أمام الفرسان الذي سيشاركون في السباق بقيادة سمو الشيخ ناصر، الذي وجه بإشراك أكبر عدد من الفرسان للتواجد في هذه البطولة التي سوف تكون لمسافتي 160 و120 كيلومترا بجانب الفرسان من أوروبا أصحاب الخبرة في أولى المشاركات الأوروبية بهذه المنطقة.

وأضاف خالد بأن الفرسان عليهم الاستفادة من تواجد أصحاب الخبرة من فرسان أوروبا وسط هذا الكم الهائل خاصة وأن السباق سيقام لمسافتي 160 و120 كيلومترا للاستفادة من السباق وترجمة ذلك في بطولة العالم التي ستقام في بريطانيا خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

وأشار خالد بأننا نأمل أن يأتي هذا السباق استكمالاً للنتائج الإيجابية الجيدة التي حققها الفارسان عبدالرحمن السعد ورائد محمود في فرنسا الأسبوع الماضي وسط مشاركة أبرز فرسان أوروبا وذلك لاستكمال نجاح مشاركات الفريق الملكي في البطولات الأوروبية مشيراً خالد أحمد حسن إلى أن سمو الشيخ ناصر قد أتاح الفرصة أمام الفرسان للمشاركة في السباق الأوروبي بألمانيا بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المدرب عبدالحق قدوري للإشراف على هذه الجياد بجانب المدربين الفرنسيين اذ انها فرصة طيبة أمام المدرب للاستفادة وترجمة خبرته مع فرسان الفريق الملكي.

مراحل السباق

ويشتمل سباق 160 كيلومترا على 6 مراحل، حيث 32 كيلومترا و40 كلم و28 كلم و26 كلم و20 كلم و16 كلم.

بينما يقام سباق 120 كيلومترا على 4 مراحل، حيث 32 كيلومترا و40 كيلومترا و28 كلم و20 كلم.

سباقات أخرى

وستشهد المنطقة عدة سباقات أخرى خلال 3 أيام وذلك لمسافات 160 و120 و92 و80 و61 كيلومترا.

سباقات الأيام الثلاثة

وتنظم المنطقة سباقات معروفه على مدار 3 أيام، إذ يتم إعداد الجياد لهذه السباقات والمنطقة معروفة بإنتاج الجياد التي تشارك في سباقات تقام على مدار الأيام الثلاثة، كما أن المنطقة خضراء للغاية ودرجة الحرارة باردة جداً ولم تتوقف الأمطار طيلة الأيام الماضية ومن المتوقع أن تشهد أمطاراً اليوم خلال السباق كما أشارت مصادر الأرصاد الجوية.

الفحص البيطري

وشهد سمو الشيخ ناصر بن حمد وفرسان الفريق يوم أمس الفحص البيطري الذي أجري في قرية القدرة وسط حضور الفرسان والمدربين الذين يشاركون في السباق.

وقد حرص سموه فور وصوله إلى قرية القدرة على الالتقاء مع الوفد والفرسان ووجه لهم التوجيهات حول مسارات سباق اليوم كما أطمأن على جياد الفريق الملكي التي ستشارك في السباق.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً