العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

بداية صعبة لأستراليا في تصفيات كأس العالم الآسيوية

تبدأ استراليا الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم باللعب خارج أرضها أمام سلطنة عمان في الأسبوع المقبل وهي تأمل أن تكون آخر جولة تصفيات لها قبل الوصول للنهائيات التي ستقام في البرازيل.

وكانت استراليا المرشحة للتأهل بقوة منيت بهزيمة مفاجئة أمام عمان في مسقط في الدور الثالث من التصفيات إلا أنها صعدت إلى الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية التي تنافس فيها 10 منتخبات عبر مجموعتين.

وأوقعت القرعة استراليا في المجموعة الثانية التي تبدو أكثر صعوبة والتي تضم اليابان بطلة آسيا والعراق والأردن فيما تضم المجموعة الأولى كلا من إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان وقطر ولبنان.

وصعدت عمان إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها خلف استراليا بعدما تفوقت على السعودية، ويعتقد مدرب إيران السابق افشين قطبي ان عمان يمكنها تفجير مفاجأة أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو عن قطبي قوله: «عمان هي الحصان الأسود للمجموعة. أتوقع من الفريق جدية في اللعب وتنظيما دفاعيا إلى جانب العمل على استغلال الهجمات المرتدة. سيكون من الصعب الفوز عليهم في مسقط وخاصة خلال أشهر الصيف».

وانتقد مدرب استراليا اوسيك هولجر توقيت المباراة التي ستنطلق في الخامسة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي، إذ تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية في هذا الوقت من العام. وقبل لقاء استراليا ستبدأ عمان مشوارها في جولة التصفيات الأخيرة باللعب خارج أرضها أمام اليابان في سايتاما يوم الأحد المقبل.

وترشح التوقعات أيضا اليابان للحصول على مكان في النهائيات المقبلة على رغم تعثرها في آخر مباراتين من الجولة الماضية من التصفيات. أما مدرب العراق البرازيلي زيكو فقال بعد سحب قرعة الدور الأخير في وقت سابق من العام الجاري: «المجموعة الثانية التي ننتمي إليها بها عدة فرق قوية إلا أنني غير خائف منهم ويمكننا الانتصار عليهم حتى اليابان يمكننا الفوز عليها».

إلا انه سيتعين على منتخب العراق أداء مبارياته المقررة على أرضه في قطر بعد إن اقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بخطورة اللعب في العراق.

وفي المجموعة الأولى ترشح التوقعات كوريا الجنوبية وإيران للتقدم إلى النهائيات على رغم بعض العثرات في الآونة الأخيرة.

فقد خسرت كوريا الجنوبية التي شاركت في سبع نهائيات متتالية 2/1 أمام لبنان في الجولة الماضية وهو ما أدى إلى تعيين مدرب جديد للفريق.

ولن يشارك مهاجم كوريا الجنوبية بارك تشو يونج في مباراتي بلاده الأوليين أمام قطر يوم الجمعة المقبل وأمام لبنان في 12 من يونيو/ حزيران الجاري بسبب عدم مشاركته كثيرا مع ناديه أرسنال الانجليزي.

وعلى رغم هزيمة إيران أمام ألبانيا في مباراة ودية الأحد الماضي وظهور بعض الثغرات الدفاعية في الفريق فإنها تبقى مرشحة للوصول للنهائيات.

وستبدأ إيران التصفيات يوم الأحد المقبل خارج أرضها أمام أوزبكستان التي من المتوقع أن تنافس أيضا على احد المركزين المؤهلين مباشرة للنهائيات، إلا أن أوزبكستان تعاني من بعض النقص بسبب إيقاف 5 من لاعبيها. وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة للنهائيات في حين يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة من مباراتين ثم يخوض الفائز منهما جولة فاصلة أخرى أمام الفريق صاحب المركز الخامس في مجموعة أميركا الجنوبية ويتأهل الفائز منهما للنهائيات.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً