العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ

منظمو كأس العالم: تذاكر كأس العالم نفدت عن آخرها

لم يعد متبقيا من بطولة كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا سوى مباراة تحديد المركز الثالث والتي أقيمت مساء أمس (السبت) بين منتخبي البرتغال وألمانيا في مدينة شتوتجارت ومباراة النهائي التي تجرى على الاستاد الاولمبي ببرلين اليوم (الاحد) بين منتخبي فرنسا وإيطاليا وقال المنظمون إن جميع تذاكر كل مباريات البطولة كافة قد بيعت عن آخرها وأن استادات البطولة لم تشهد أي مقاعد شاغرة.

وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة هورست شميت »تذاكرنا بيعت عن آخرها تقريبا«. وبلغ متوسط الحضور في مباريات البطولة الحالية نحو 51 ألف مشجع في المباراة الواحدة ليكون أعلى معدل للحضور الجماهيري بالمدرجات في تاريخ بطولات كأس العالم بعد بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة إذ كان كبر حجم الاستادات وزيادة سعة مدرجاتها عن نظيرتها في ألمانيا في ارتفاع هذا المعدل إلى 68 ألف مشجع في المباراة الواحدة.

ويتوقع أن تصل حصيلة بيع التذاكر في البطولة الحالية إلى نحو 200 مليون يورو.

وقال شميت: »لسنا سعداء فقط لبيع جميع التذاكر ولكن أيضا لان المباريات لم تشهد أي مقاعد شاغرة في المدرجات«، مشيرا إلى أن أكثر من 95 في المئة من مقاعد المدرجات قد شغلت بالجماهير.

وكانت هناك انتقادات حادة قد وجهت للمنظمين قبل بداية البطولة بسبب الاعداد الكبيرة من التذاكر التي خصصت للرعاة والتي شعر النقاد بأنها ستتسبب في وجود آلاف من المقاعد الشاغرة في الاستادات التي تستضيف فعاليات البطولة.

ولكن يرى شميت أن امتلاء مدرجات الاستادات عن آخرها أثبت خطأ النقاد. وقال شميت »قدمنا إجابة وردا واضحا لجميع المشككين«.

ومازال الطلب قويا في السوق السوداء على تذاكر دخول مباراة النهائي بين فرنسا وإيطاليا اليوم. وتعرض تذاكر المباراة للبيع على موقع »إي باي« للمزاد العلني بسعر يبلغ حتى 4500 يورو (5700 دولار)

العدد 1402 - السبت 08 يوليو 2006م الموافق 11 جمادى الآخرة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً