العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

انتقادات لاذعة لحكم المباراة الافتتاحية لليورو

أجمعت وسائل الإعلام الإسبانية أمس (السبت) على أنّ أداء الحكم الإسباني فيلاسكو كاربايو في المباراة الافتتاحية ليورو (2012)، جاء في مصلحة بولندا وضد مصلحة اليونان، في المباراة التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين (1/1).

وتذمّر الفريق اليوناني بشكلٍ جماعي عقب انتهاء المباراة أمام بولندا، ورأت صحيفة «ال بايس» أنّ لاعبي اليونان يملكون الحقّ في احتجاجاتهم، مشيرةً إلى أنّ «فيلاسكو كاربايو جاءت صافرته ضد مصلحة اليونان».

كما انتقدت صحيفة «آس» الحكم لتسرعه في إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه أحد اللاعبين (سوكراتيس باباستاتوبولوس) «.

ووصفت صحيفة ماركا أداء فيلاسكو كاربايو بأنّه «مثيرٌ للجدل»، مشيرةً إلى أنّ الإنذارين اللذين حصل عليهما سوكراتيس باباستاتوبولوس، الأول كان قاسياً والثاني لم يكن هناك حاجة له.

كما شنّ المدير الفني لفريق فولفسبورغ الألماني لكرة القدم المدرِّب الشهير الألماني فيليكس ماغاث انتقاداً حاداً أمس السبت على الحكم نفسه.

وانتقد ماغاث الصرامة الزائدة للحكم في مباراة أمس الأول، وذكر ماغاث على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت «فيسبوك»: «الإنذار الأول بدا لي صعباً للغاية ولكن الإنذار الثاني لم يكن صحيحاً على الإطلاق».

وقارن ماغاث بين ما حدث في مباراة أمس الأول وما حدث في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا قائلاً: «في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا كان هناك العديد من الخبراء والمشجعين ومسئولي الاتحادات والحكام الذين عارضوا العديد من القرارات التحكيمية في مباريات البطولة، وتردّدت العديد من الوعود عن مزيدٍ من الاهتمام والاحترافية في المستقبل، والآن نشاهد مجدّداً في المباراة الافتتاحية ليورو 2012 قراراً مثيراً للجدل».

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً