العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

«الذيب» بالروح والحماس يتحدى الحسابات واليأس في موقعة الكأس

يواجه الوصل والأمل الصعب في لقاء الإياب الحاسم من النهائي الخليجي

تترقب الجماهير الخليجية اليوم المواجهة النهائية الحاسمة بين فريقي المحرق ممثل الكرة البحرينية ومضيفه الوصل الإماراتي التي سيشهدها إستاد نادي الوصل في دبي في الساعة «6:50 بتوقيت البحرين» من مساء اليوم الأحد في مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال الخليج لكرة القدم «خليجي 27».

ويقف فريق المحرق اليوم على أطراف التحدي الصعب من أجل انتزاع اللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخ الأندية البحرينية وتحقيق حلمه القديم الذي طالما لاحقه واقترب منه عدة مرات دون أن يوفق في تحقيقه، على رغم صعوبة المهمة اليوم التي يبحث فيها عن فوز بفارق ثلاثة أهداف وذلك بسبب خسارته الثقيلة في لقاء الذهاب في أرضه بثلاثة أهداف لهدف، في حين تبدو فرصة الوصل أكبر في تحقيق اللقب الخليجي للمرة الثانية في تاريخه بعدما حققه الموسم قبل الماضي قبل عامين ورفع رصيد الأندية الإماراتية إلى 6 ألقاب، لتتساوى مع الأندية الكويتية في المركز الثاني سجل البطولة خلف الأندية السعودية صاحبة 13 لقب.

ولايمتلك الفريق المحرقاوي في لقاء اليوم سوى المغامرة برمي كامل ثقله الفني والمعنوي من أجل تعويض مافقده في لقاء الذهاب والتمسك بخيط الأمل الرفيع والتحلي بروح الإصرار والروح المعنوية العالية والمعهودة بالمحرق وقهر اليأس الذي يعتقده الكثيرون بأن الأمل المحرقاوي في الكأس بات ضئيلاً بعد خسارته الثقيلة في الذهاب ما يجعل السلاح المعنوي لايقل أهمية من السلاح الفني في مواجهة اليوم الحاسمة. وسيحاول مدرب المحرق الكابتن عيسى السعدون إعادة ترتيب الأوراق الفنية لفريقه وتصحيح الأخطاء التي شهدتها مباراة الذهاب والتي شهدت تفوقاً وصلاوياً مطلقاً بعدما عجز المحرق عن تحييد مفاتيح الخطورة الوصلاوية المتركزة في منطقة الوسط بقيادة محترفيه مارسير ودوندا وقائده عيسى علي الأمر الذي يحتم أن يكون دور الوسط المحرقاوي أكثر إيجابية وفعالية اليوم في تأدية المهام الدفاعية والهجومية وأحكام الرقابة على مفاتيح اللعب الوصلاوية بالإضافة الى تفعيل دور الظهيرين وليد الحيام والمغربي جمال أبرارو في مساندة خط الوسط والعمليات الهجومية. ويتوقع أن يعتمد مدرب المحرق على أغلب عناصر تشكيلة مباراة الذهاب المكونة من الحارس عبدالله الكعبي وفي الدفاع إبراهيم المشخص وصالح عبدالحميد ووليد الحيام والمغربي جمال أبرارو وفي الوسط محمود جلال وراشد الدوسري وفهد شويطر وسيد ضياء سعيد وثنائي الهجوم إسماعيل عبداللطيف وحسين علي بيليه، مع احتمال الزج بنجمه الدولي محمد سالمين والبرزيلي دييغو في خطي الوسط والهجوم سواء من البداية أو خلال سير اللعب من أجل تفعيل الناحية الهجومية للفريق في ظل غياب محمود عبدالرحمن «رنغ» بسبب الإصابة. وسيخوض «الذيب» المحرقاوي موقعة الكأس من أجل تحقيق المعادلة الصعبة بين تأمين مرماه من أي هدف وصلاوي يزيد الأمور صعوبة وتعقيداً، وفي الوقت نفسه يسعى الى الوصول الى مرمى الوصل وهز شباكه ثلاث مرات وذلك يتطلب حضوراً فنياً ومعنوياً وتركيزاً على أعلى درجة طيلة الدقائق التسعين من أجل النجاح في الاختبار التاريخي للمحرق، ويحتاج الى طريقة لعب ومهام خاصة ينفذها اللاعبون بنجاح في الشقين الدفاعي والهجومي.

في المقابل يدخل الوصل مباراة اليوم بأكثر من فرصة للتتويج منها الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق أقل من ثلاثة أهداف فضلاً عن إقامة المباراة وسط أرضه وجمهوره والأجواء الايجابية المحيطة بالفريق من أجل فوزه باللقب وكذلك مقوماته الفنية التي أظهرها خلال لقاء الذهاب ويبرز منهم محترفوه الأجانب الذين يتمتعون بإمكانيات فنية عالية وهم الاوروغوياني خوان اوليفيرا هداف البطولة برصيد 8 أهداف، والأرجنتينيان ماريانو دوندا وخوان مارسير والدولي الإيراني محمد رضا خلعتبري الذي سيغيب عن الوصل في لقاء اليوم بسبب ارتباطه مع منتخب بلاده بمباراة قطر في تصفيات مونديال 2014، بالإضافة الى عناصره المحلية وأبرزها قائده عيسى علي ومهاجم المنتخب الأولمبي راشد عيسى اللذين سجلا الهدفين الأول والثالث في لقاء الذهاب، ويتوقع أن يدفع مدربه الشهير الأرجنتيني مارادونا بنفس التشكيلة التي خاض بها مباراة الذهاب.


السعدون: الفريق جاهز ولا ضغط على اللاعبين

أكد مدرب فريق المحرق عيسى السعدون أن فريقه جاهز لخوض مباراة اليوم أمام الوصل الإماراتي في إياب المباراة النهائية لدوري أبطال الخليج، مشيراً إلى أن الفوز على الوصل ليس مستحيل، وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي»: «الوصل فاز علينا في البحرين، نحن أيضاً بإمكاننا الفوز عليهم في دبي، ليس هناك مستحيل في عالم كرة القدم».

وتابع «في حال ظهور المحرق بمستواه المعهود فإننا سنخرج بنتيجة إيجابية بإذن الله، نمتلك لاعبين ذوي خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات وسبق لهم تمثيل المنتخبات الوطنية»، وأضاف «فريق الوصل يمتاز بالخط الهجومي والوسط، عملنا على تصحيح بعض الأخطاء في التدريبات السابقة التي وقع فيها اللاعبون في لقاء الذهاب»، وواصل السعدون حديثه بالقول: «علينا أن نستغل الدفاع الوصلاوي الذي يعتبر الحلقة الأضعف في الفريق، لدينا مهاجمون مميزون يتقدمهم حسين علي «بيليه» واسماعيل عبداللطيف والبرازيلي دييغو وأتمنى أن يستغلوا جميع الفرص التي تسنح لهم في المباراة».

وأوضح السعدون أن الضغط خف على فريقه قبل خوض مباراة اليوم، مشيراً إلى أن الضغط كان كبيراً على فريقه في لقاء الذهاب، وقال: «الضغط سيكون على فريق الوصل كونه سيلعب على ملعبه وبين جماهير كثيرة، لاعبينا حالياً لا يعانون من ضغط والجميع عازم على تقديم أفضل العروض في المباراة والعودة بإذن الله تعالى محملاً بالذهب».

وواصل مدرب المحرق حديثه بالقول: «أرى الحماس والجدية عنوان التدريبات السابقة، نسينا هزيمة الذهاب والجميع يفكر في لقاء اليوم»، وأضاف «مهما كانت تصريحات مدرب الوصل مارادونا فإنها لن تؤثر على اللاعبين، الجميع عازم على الفوز ونتمنى تحقيق ذلك»، وتابع «الجميع يبذل جهدا كبيرا سواء في الجانب الإداري أو اللاعبين، اعتقد أن نفسية اللاعبين أصبحت مرتفعة وخسارتنا في الذهاب لا يعني بأننا فقدنا الأمل وسنلعب مباراة تحصيل حاصل، سنقاتل حتى الرمق الأخير وأتمنى أن نوفق في المباراة».


جمعة: الفريق خرج مِنْ هزيمة الذهاب وجاهزون «نفسياً»

أشار رئيس بعثة فريق المحرق عضو مجلس إدارة النادي عبدالرحمن جمعة لـ «الوسط الرياضي» أن الجهازين الفني والإداري عملوا على إخراج اللاعبين من هزيمة لقاء الذهاب، مشيراً إلى أن اللاعبين جاهزون نفسياً.

وقال: «عمل أعضاء مجلس الإدارة والجهازان الفني والإداري على تهيئة اللاعبين نفسياً، عملوا بشكل جيد وحاولنا قدر الإمكان نسيان اللاعبين هزيمة القسم الأول، الخسارة على ملعبك وبين جماهيرك ليست نهاية المطاف، هناك فرق كثيرة تخسر في ملعبها وبفارق أهداف كثيرة وتفوز في الإياب خارج ملعبها».

وأضاف «ثقتنا باللاعبين كبيرة، هناك لاعبون كثيرون مروا بمثل هذه الظروف، ليس من المستحيل الفوز على الوصل بفارق 3 أهداف أو أكثر»، وتابع «صحيح أن الفريق لم يظهر بمستواه المعهود في لقاء الذهاب لكنني على ثقة كبيرة بأن يمحوا الصورة التي ظهروا عليها ويقدموا أفضل المستويات، لعبنا مباراة كثيرة أمام جماهير كثيرة ونخرج بانتصار وهذا يدل على أن اللاعبين لن يتأثروا بالحضور الجماهيري الكبير المتوقع من جانب الوصل الإماراتي إضافة إلى أن مدرب الفريق الأسطورة مارادونا لن يؤثر على الفريق في لقاء اليوم مهما كانت تصريحاته».

وعن غياب محمود عبدالرحمن عن الفريق قال: «ربما يشارك محمود في فترة من فترات المباراة، إنه لاعب مؤثر لكنني أؤكد بأن المحرق بمن حضر»، أما عن حضور جماهير المحرق وهل كانت هناك ترتيبات خاصة بحضور الجماهير قال: «حالياً لا توجد هناك ترتيبات بحضور الجماهير، ربما تكون خلال الساعات المقبلة وحتى إذا لا توجد ترتيبات أتوقع أن تحضر جماهير محرقاوية».


«رينغو» قد يشارك (25 دقيقة) وتدريبات منفردة لـ «ضياء»

سيكون نجم فريق المحرق لكرة القدم محمود عبدالرحمن الشهير بـ «رينغو» أمام فرصة المشاركة في لقاء اليوم لمدة تتراوح بين 20 أو 25 دقيقة بعد شعوره بالشفاء، وشارك «رينغو» في بعض فترات تدريبات أمس.

ويعتبر رينغو من اللاعبين المؤثرين في ظل الامكانيات العالية التي يمتلكها، وفي حال مشاركته فإنه سيعطي قوة إضافية للفريق.

وفي السياق نفسه، لم يخض لاعب الفريق الشاب سيدضياء سعيد تدريبات مع فريقه أمس بسبب عدم إلتحاقه بالتدريب بعد تأخره عن الوصول إلى دبي.

وفور وصول اللاعب إلى دبي خاض تدريبات منفردة مع مساعد المدرب علي جعفر وحضور مدرب الفريق عيسى السعدون.

وبحسب مدرب الفريق السعدون فإن سيدضياء سعيد سيكون من ضمن التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها مباراة اليوم أمام الوصل.


جلسة فنية تجهز «الأحمر»

تابع لاعبو المحرق والجهازان الفني والإداري لقاء فريقهم مع الوصل في ذهاب المباراة النهائية لدوري أبطال الخليج (خليجي 27 للأندية)، وقام الجهاز الفني بتقديم شرح كامل عن المباراة.

وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني عيسى السعدون ومساعده علي جعفر على إيقاف شريط الفيديو الخاص بالمباراة عدة مرات من أجل تقديم شرح نظري للاعبين حول الأخطاء التي وقعوا فيها في لقاء الذهاب وتفادياً من وقوعها في لقاء اليوم إضافة إلى توجيهات اللاعبين، أما حارس المرمى الكعبي فكان مدرب الحراس بفريق المحرق قد قدم له شرحاً كافياً عن المباراة من خلال الجلسة الفنية إضافة إلى التدريبات التي خاضها الفريق في اليومين الماضيين.


المحرق بـ «الأحمر» والوصل بـ «الأصفر»

سيلعب فريق المحرق باللون الأحمر، فيما سيلعب الوصل الإماراتي باللون الأصفر، وتقرر ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس (السبت).

ومثل المحرق في الاجتماع رئيس البعثة عبدالرحمن جمعة ومدير الفريق راشد عليوي والإداري يوسف الجار. وحضر الاجتماع مندوبون من نادي الوصل إضافة إلى مراقب المباراة أحمد الحبسي ومقيم الحكام عارف أبل وطاقم التحكيم المكون من حكم الساحة القطري فهد جابر المري ومساعديه القطريين حسن الذوادي ورمزان النعيمي إضافة إلى الحكم الرابع القطري بنجر الدوسري. وشهد الاجتماع الفني تواجد الأمين العام المساعد باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد الذي تحدث لمسئولي الفريقين عن مباراة الغد وتمنى لهم التوفيق والنجاح.


مارادونا يطلق تصريحات نارية قبل مواجهة المحرق:

البطولة وصلاوية ولتعذرني جماهير «الذئاب» وإسماعيل لاعب «مميز»

واصل مدرب فريق الوصل الإماراتي الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا تصريحاته النارية قبل مباراة فريقه النهائية لخليجي 27 للأندية مع ممثل الكرة البحرينية المحرق مساء اليوم، إذ أطلق مارادونا في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول بنادي الوصل تصريحا ناريا بقوله: «آسف... بطولة أندية الخليج ستكون وصلاوية ولتعذرني جماهير المحرق التي أكن لها كل الاحترام والتقدير بعد الاستقبال الرائع الذي حظيت به في لقاء الذهاب».

وأضاف «مباراة اليوم أمام المحرق أعتبرها مسألة حياة أو موت، صحيح أننا نمتلك الأفضلية بعد فوزنا في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف لكن لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، بإمكان المحرق العودة من جديد للمباراة وسأوصي اللاعبين بالدفاع الجيد وعدم دخول شباكنا أي هدف خصوصاً في الشوط الأول»، وتابع «لا أحب اللاعبين ذوي «الثقة الزائدة»، سأخرج أي لاعب من فريقي مهما يكون لا يدخل أجواء المباراة النهائية ويقدم أفضل عروضه، على جميع اللاعبين أن يظهروا بمستواهم المطلوب فالمباراة مهمة وسنسعى للخروج بالنتيجة الايجابية التي تضعنا محل الكأس».

وواصل مارادونا حديثه بالقول: «قلت البطولة وصلاوية واعتذر لجماهير وفريق المحرق لأنني على ثقة كبيرة بلاعبي الفريق الذين سيسعون لتقديم أفضل العروض، تركيزنا على مباراة اليوم والجميع نسى مباراة الذهاب وطالبت اللاعبين بالتركيز والسيطرة على الكرة ومنتصف الملعب مثلما ظهرنا في لقاء الذهاب، فالسيطرة على منتصف الملعب قادتنا للفوز وسنسعى لتقديم أفضل العروض وعرض أفضل من اللقاء السابق».

وعن أهمية البطولة بالنسبة له والحصول على الكأس وأولى البطولات مع الوصل قال مدرب الوصل مارادونا: «أنا سعيد جداً بالعمل مع الوصل وأتمنى أن أحقق أولى البطولات التي ستدخل أيضاً في رصيدي الشخصي كأول بطولة لي كمدرب، والأهم من ذلك أتمنى أن أرى البسمة على جماهير نادي الوصل».

وتحدث مارادونا عن نجم فريق المحرق المهاجم الدولي اسماعيل عبداللطيف، ووصفه باللاعب «المميز»، وأضاف «لفت انتباهي اسماعيل عبداللطيف في لقاء الذهاب، يمتلك امكانات عالية وقدم مستوى رائع وعمل عقده لدفاع الوصل، سنمنعه من تشكيل خطورة اليوم».

وأكد مدرب الوصل أنه سيعتمد مساء اليوم على المهاجم أوليفيرا ومن خلفه توندا وطارق حسن وغيرهم من اللاعبين المميزين.


مارادونا ينتظر لقبه التاريخي

تمثل المباراة النهائية بين المحرق والوصل اليوم فرصة مناسبة لمدرب الوصل الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا لإحراز اللقب الاول في سجله التدريبي الذي بدا العام 1994 دون أن يصادف أي نجاح يذكر.

وسبق لمارادونا أن درب في الأرجنتين مونديو دي كورينتس (درجة ثانية) العام 1994، ومن ثم راسينغ كلوب (1995) ومنتخب بلاده (2008 -2010)، قبل أن يقود الوصل منذ أغسطس/آب الماضي، فيما تولى تدريب المنتخب الأرجنتيني قي مونديال 2010 دون أن يوفق وخرج معه من الدور الأول.


تصريحات لاعبي الأحمر «ممنوعة»

انتهاء تجهيزات النهائي و«الجزيرة» ترصد المحرق

انتهت اللجنة التنظيمية الخليجية من أعمال التجهيزات الخاصة بالمباراة النهائية من خلال الانتهاء من المسرح الخاص بالمباراة. وشهد ملعب المباراة أمس تواجد الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد وعدد من مسئولي اللجنة ومسئولي نادي الوصل، إذ عملوا بروفة نهائية على مسرح التتويج.

وفي السياق نفسه، شهدت تدريبات المحرق أمس تواجد قناة الجزيرة الرياضية التي قامت برصد تدريبات الفريق وقام مراسل القناة بأخذ عدد من التصريحات مع مسئولي الفريق.

واتخذت إدارة نادي المحرق قرار منع التصريحات على اللاعبين أمام وسائل الإعلام سعياً منها بتخفيف الضغوط على اللاعبين وعدم إعطاء المباراة حجم كبير ربما يؤثر على اللاعبين.


بوكركور يحضر تدريبات الفريق

«الذيب» ينهي تدريباته وسط حماس من اللاعبين

أنهى فريق المحرق تدريباته استعدادا لخوض اللقاء المصيري في إياب المباراة النهائية لدوري أبطال الخليج أمام الوصل الإماراتي بخوضه تدريب على ملعب المباراة استاد الوصل وسط حماس كبير من اللاعبين الذين أعلنوا جاهزيتهم التامة لخوض المباراة والعودة بإذن الله بالانتصار الذي يجعل المحرق يفوز بالبطولة.

وركز مدرب فريق المحرق الوطني عيسى السعدون على النواحي التكتيكية والفنية، إذ بدأ التدريب بإحماء ثم انتقل إلى اللعب في الهجوم والدفاع والتركيز على بعض الخطط إضافة إلى الكرات العرضية والركنية والتسديدات على المرمى.

أما حراس المرمى فخاضوا تدريبات منفردة مع مدرب الحراس الذي ركز بشكل كبير على حارس الفريق عبدالله الكعبي الذي سيخوض المباراة أساسياً. وخاض الحارس الدولي المحرقاوي سيدمحمد جعفر تدريبات منفردة مع اختصاصي العلاج بالفريق ياسر عباس.

وقبل نهاية التدريبات حرص مدرب الفريق السعدون على الاعتماد على التسديدات من خارج منطقة الجزاء عبر الكرات الثابتة، وكان هناك تنافس كبير بين اللاعبين الذين ظهروا بمستوى جيد من خلال التسديدات التي جذبت أنظار المحيطين خارج الملعب بالتصفيق لهم.

وشهدت التدريبات تواجد الجهاز الإداري بقيادة رئيس البعثة عبدالرحمن جمعة.

وتحدث مسئولو نادي المحرق للاعبين وحثوهم على تقديم أفضل المستويات في لقاء اليوم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

بوكركور متواجد حرص محترف فريق المحرق السابق والمدرب في نادي النصر الإماراتي المغربي عبدالعزيز بوكركور على التواجد في تدريبات المحرق أمس والالتقاء مع اللاعبين خصوصاً أنه سبق له الاحتراف في صفوف الفريق قبل عدة سنوات. والتقى بوكركور مع اللاعبين وتبادل الأحاديث.


ميرزا: تكريم ينتظر العنزي ودخان

أكد الأمين العام المساعد باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن هناك تكريم خاص سيشهده الحفل الختامي مساء اليوم سيكون الأول لرئيس اللجنة التنظيمية الخليجية السابق الكويتي عبيد العنزي والثاني لعضو اللجنة التنظيمية السابق الإماراتي محمد بن دخان، مشيراً إلى أن التكريم يأتي ثمرة جهود الشخصيات التي عملت في اللجنة السابقة.

وأوضح أحمد أن اجتماعا تنسيقيا عقد أمس لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية، مشيداً بالشركة الراعية للبطولة التي حضر مندوبوها الاجتماع لمناقشة عدد من الأمور، مبيناً أن التعاون كان واضحا من قبل مجلس إدارة نادي الوصل.

وقال: «لن يسمح بنزول أفراد ليس لها شأن بحفل الختام مساء اليوم وسيقتصر على الذين يحملون بطاقات خاصة».

وأضاف «قامت اللجان العاملة في الفترة الماضية بعمل دؤوب، نتمنى أن تخرج المباراة بأفضل صورة وكل التوفيق للفريقين بالخروج بأفضل المستويات».

وتوقع أحمد أن تشهد المباراة اليوم حضور جماهيري كبير خصوصاً أن فريق الوصل يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة وعريقة، وقال: «أتمنى من الجميع أن يتحلى بالروح الرياضية العالية، لا خاسر في النهائي والأهم إخراج البطولة بالصورة المطلوبة، قدمت الفرق مستويات لافته في الفترة الماضية ونأمل أن تثمر الجهود بحفل ختام مميز».


الكأس صناعة «إيطالية»

لم تغير اللجنة التنظيمية الخليجية الشركة التي تتعامل معها بصناعة الكؤوس والميداليات للبطولة الخليجية في نسختها الحالية (خليجي 27).

ووصل كأس البطولة إلى دبي برفقة مسئولي اللجنة التنظيمية الخليجية، إذ كانت رحلة الكأس من إيطالياً إلى البحرين ثم إلى دبي، وتم صناعة كأس البطولة في إيطاليا التي تشتهر بصناعة الكؤوس والميداليات سواء للألعاب الجماعية أو الفردية.

لون الكأس هو «فضي» وكتب عليه كلمة «بطل» بالخط العريض إضافة إلى وجود اسم (دوري أبطال الخليج في نسخته الـ 27).


سلمان بن إبراهيم: البطولة الخليجية ساهمت بتطور وارتفاع مستوى الفرق

دبي - اللجنة التنظيمية

أشاد رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالجهود المضنية التي تبذلها دول مجلس التعاون الخليجي في إنجاح مسابقات بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، من خلال دعم المسابقة مّما كان له الأثر الأكبر في إخراجها بالصورة المميزة التي تشهدها والمستوى المتطور الذي بدأ يلاحظ على منافساتها.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الشيخ سلمان على هامش إقامة إياب المباراة الختامية للبطولة في نسختها السابعة والعشرون والتي تستضيفها إمارة دبي اليوم وتجمع بين الوصل الإماراتي صاحب الضيافة مع نظيره المحرّق البحريني، والتي سيتحدّد على إثرها البطل في أجواء احتفالية كبيرة ووسط اهتمام إعلامي ورسمي كبير.

وأكّد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على الدور الذي لعبته المسابقة في تطور المستوى العام للأندية في المنطقة الخليجية، مشيراً إلى أنّ ما تحقّق من نجاح منقطع النظير للحدث واستمراريته، ما كان ليأتي لولا اهتمام دول مجلس التعاون قاطبة بتطوير كرة القدم الخليجية من خلال إبراز المسابقة كواحدة من البطولات التي لا غنى عنها في إطار النهضة الشاملة للكرة الخليجية التي تكوّن الأندية حجر الأساس فيها.

وأضاف : أن نجاح البطولات الخليجية يؤثّر بالإيجاب على مستوى الدوريات المحلية في دول مجلس التعاون وهو ما تحقّق بالفعل، لأنها تسمح للأندية التي لم تستطع المشاركة في البطولات القارية وأنا أقصد هنا الدول التي تستطيع المشاركة خصوصاً في دوري أبطال آسيا، بفرصة اللعب في مسابقة خارجية توفّر لها طابع الاحتكاك الخارجي، مع الدول الخليجية التي تشارك بأقوى فرقها في المسابقة.

وعن فرسان اللقاء النهائي في لقاء اليوم قال الشيخ سلمان: «فريقا الوصل الإماراتي والمحرّق البحريني من أكثر الفرق اجتهادا هذا الموسم، ووصولهما إلى المباراة النهائية ثمرة للمستويات المميزة التي قدماها في البطولة، كما أنّ تاريخ الناديين ومكانتهما الكبيرة عوامل ساهمت في إثراء اللقاء الختامي للمسابقة، بلا شك نبارك للفريقين هذا الأداء الراقي الذي نتمنى أن يتجسّد أيضاً اليوم».

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:48 ص

      مارادونا

      اتوقعها رباعيه وصلاوية

    • زائر 6 | 8:53 ص

      نجماوي

      بل توفيق يا ألاحمر نتمنا اتفوزون كرة القدم مافيهة شي
      اسمة مستحيل.

    • زائر 5 | 5:38 ص

      اهلاوي

      كل التووفيق الى الاحمر هالله هالله يا شباب انتم قدها وقدوود

    • زائر 4 | 5:25 ص

      كلام معيود ومستهلك

      قبل كل مبارة نسمع عن حماس وتفائل اللاعبين وإصرارهم ولكن أثناء المبارة لا نرى سوى الخوف والتشتت وعدم التركيز وظهور دون المستوى..لقد سمعنا قبل لقاء الذهاب عن الحماس والتفائل ولكن النتيجة الكل يعرفها... أنصح بتغيير هذه العبارة فلقد ملها القارئ.

    • زائر 3 | 4:02 ص

      AS USUAL

      MUHARRAQ WILL LOSE

    • زائر 2 | 1:15 ص

      االفوز لنا

      الفوز بحريني يارررب وانشالله 4 __1
      وادري صعبه ولكن نجومنا بخبرتهم قادرين

    • زائر 1 | 1:14 ص

      اتمنى

      اتمنى عدم نشر الردود الاستفزازيه وكلنا بحرينين

      و وضع فقط الردود الي في صالح ممثلنا
      لكي ما تتسبب حساسيه بينا كمواطنين

اقرأ ايضاً