العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

دزاغوييف ينال احترام سوكر وأدفوكات

لم يستحق آلن دزاغوييف أن يكون بطل مباراة الجمعة بين بلاده روسيا وتشيكيا (4/1) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من كأس أوروبا وحسب، بل أنه نال تقدير النجم الكرواتي السابق دافور سوكر ومدرّبه الهولندي ديك أدفوكات.

كان الأداء الذي قدّمه دزاغوييف (21 عاماً) في المباراة كافياً لكي ينال جائزة أفضل لاعب، بعد أن سجّل ثنائية في مرمى الحارس التشيكي العملاق بتر تشيك، وحصل على هذه الجائزة بناء على تصويت نجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب الكرواتي السابق سوكر.

وقال مدرّب المنتخب الروسي الهولندي ديك أدفوكات: «أنا سعيد لأن لاعب من طراز سوكر منحه جائزة أفضل لاعب في المباراة».

وأضاف «كان (سوكر) لاعباً رائعاً حقا، وبإمكان دزاغوييف أن يتعلّم الكثير منه».

وواصل أدفوكات «آلن لعب في جميع مبارياتنا في التصفيات، يملك الكثير من الموهبة. إنه يتمرّن منذ أسبوعين ونصف الأسبوع فقط منذ عودته من الإصابة وهو يستعيد لياقته يوماً بعد يوم. إنه أمر رائع لأنه يدفع مارات إيزمايلوف وألكسندر كوكوين ليتصارعا معه على اللعب».

وكان دزاغوييف الذي يدافع منذ 2008 عن ألوان سسكا موسكو، يعاني من كسر في أصبع قدمه وكان مهدّداً بالغياب عن النهائيات القارية لكنه تعافى في الوقت المناسب وأصبح جاهزاً ليلعب دوراً أساسياً خلال حملة بلاده في نهائيات بولندا وأوكرانيا.

وقال دزاغوييف: «بعد إصابتي كان من الصعب عليّ أن أعاود اللعب، لكن هذه المرّة تمكّنت من التعافي بشكل سريع جدّاً».

وأضاف «سنحت لي الفرصة في هذه المباراة واستغليتها على أكمل وجه وأريد أن اشكر المدرّب على ثقته بي».

اللاعب الشاب المولود في بيسلان، الذي يعتبِر نفسه من مشجعي فريق تشلسي الإنجليزي، سعيد لاختياره من قبل سوكر أفضل لاعب في المباراة، قال في هذا الصدد: «أنا شاكر لحصولي على هذه الجائزة لأنه في صغري كنت معجباً بطريقة لعب سوكر. من المهم جدّاً أننا تمكّنا من الفوز بالمباراة الأولى، إنها إحدى الخطوات الست نحو النهائي».

وأظهر دزاغوييف أنه يتمتّع بالنضوج على رغم صغر سنه وذلك بنفيه أنه يشعر بالخيبة لتفريطه بفرصة تسجيل ثلاثية، مضيفا: «هذا الأمر ليس مهماً، الأمر الأهم هو أننا فزنا، وقد فزنا بأسلوب مُلفت».

وتشير بعض الشائعات إلى أن مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين من بين الفرق المهتمة بخدمات هذا اللاعب، وفي حال واصل مشواره في الكأس الأوروبية على هذا المنوال سيكون من الأسماء التي تسعى جميع الفرق الكبرى لضمه إلى صفوفها.

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً