العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ

فرديناند يستسلم لفكرة انتهاء مسيرته الدولية

اعترف مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند أنه استسلم لفكرة انتهاء مسيرته الدولية، وذلك بعد استبعاده من تشكيلة المنتخب الانجليزي لنهائيات كأس أوروبا 2012.

وأثار غياب فرديناند (33 عاماً) عن تشكيلة انجلترا إلى النهائيات القارية جدلاً حول السبب الذي يقف خلف قرار المدرّب الجديد لمنتخب «الأسود الثلاثة» روي هودجسون، على رغم أن الأخير قد شدّد على أنه استبعد مدافع مانشستر يونايتد «لأسباب كروية».

لكن وسائل الإعلام المحلية رجّحت أن يكون القرار، الذي اتخذه هودجسون، مرتبطاً بالمدافع الآخر في المنتخب قائد تشلسي جون تيري، الذي سيمثل أمام القضاء لاتهامه بتوجيه إهانات عنصرية لشقيق ريو، أنطان فرديناند، خلال مواجهة تشلسي مع كوينز بارك رينجرز في الدوري المحلّي، وهي القضية التي سيمثل بسببها قائد الـ»بلوز» أمام القضاء في التاسع من يوليو/ تموز المقبل أي مباشرة بعد انتهاء كأس أوروبا التي سيخوضها دون شارة القائد بسببها.

وما عزّز من فرضية أن هودجسون استبعد فرديناند لتجنُّب المواجهة بين الأخير وتيري في كأس أوروبا، هو أنه تجاهل لاعب مانشستر يونايتد واستدعى مدافع ليفربول مارتن كيلي بعد انسحاب غاري كاهيل بسبب الإصابة، على رغم أن الأوّل لا يتمتّع بالخبرة الكافية.

وبوجود هودجسون على رأس الإدارة الفنية للمنتخب لمدة 4 أعوام، اضطر فرديناند للاعتراف بأن مسيرته مع «الأسود الثلاثة» قد انتهت وذلك بقوله: «بإمكانكم القول أن (مشاركته) مع المنتخب الانكليزي قد انتهت بالنسبة لي. فإذا لم يتم استدعائي الآن، خصوصاً في ظل الإصابات (كاهيل)، فمن المستبعد أن يتم استدعائي مجدّداً».

وأضاف فرديناند (81 مباراة دولية) في تصريح لصحيفة «ذي صن» المحلية «لطالما قلت إنني لن اعتزل اللعب دولياً حتى أتوقف عن اللعب تماماً، وهذا الأمر ما زال قائماً. سأبقى رهن الطلب»، رافضاً الاعتذار عن التصاريح الغاضبة التي أدلى بها بعد تجاهله من قبل هودجسون، قائلاً: «إذا لم تشعر بالخيبة جراء بقائك في المنزل في حين أن بلادك تشارك في بطولة من هذا النوع، فحينها هناك مشكلة لأنك لن تكون لاعباً محترفاً. أنا أمارس هذه اللعبة لكي أحقّق أكبر قدر من الإنجازات. أنا أتقاضى الأموال لكي أفوز والخسارة تثير حفيظتي. أريد اللعب في المباريات الكبرى والفوز بالألقاب الكبرى. فإذا كان هذا الأمر جريمة فأنا مجرم».

العدد 3564 - السبت 09 يونيو 2012م الموافق 19 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً