العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

بلان ما زال يُقلِّل مِنْ فرص فرنسا في بطولة أوروبا

ما زال مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم لوران بلان يقلل من فرص فرنسا في الفوز بلقب بطولة أوروبا 2012 على رغم عدم خسارة فريقه في 21 مباراة متتالية قبل أن يفتتح مسيرته في البطولة بمواجهة انجلترا في المجموعة الرابعة اليوم الاثنين.

وقال بلان (46 عاما) الذي بدا عليه الاسترخاء في مؤتمر صحافي اليوم الأحد «المنتخب الفرنسي ليس لديه نفس الطموح مثل اسبانيا أو ألمانيا في بداية هذه البطولة الأوروبية».

وأضاف «بالنسبة لنتائجنا في السنوات القليلة الأخيرة فان منتخب فرنسا لم يحتفظ بمكانه في كرة القدم الأوروبية أو العالمية».

وتابع «يتعين علينا أن ننظر الى ما هو واضح. هذه هي الحقيقة. يقول الناس إننا الفريق المرشح لتصدر المجموعة لكني لا اتفق مع ذلك. كنا في التصنيف الرابع في القرعة وهذا الأمر له دلالة. إنها مجموعة مفتوحة. لدى فرنسا وانجلترا وأوكرانيا والسويد كل الحق في الاعتقاد أن بوسعها التأهل الى الأدوار التالية في البطولة».

وقال بلان الذي أمضى عامين من مسيرته الطويلة في انجلترا مع مانشستر يونايتد إن مباراة الغد ستجمع بين فريقين يتشابهان في أمور كثيرة لكن لكل منهما فلسفته في كرة القدم.

وهناك سبعة لاعبين في تشكيلة فرنسا يلعبون في الدوري الانجليزي الممتاز ولا يزال بلان متحمسا للكرة الانجليزية. وقال مدرب فرنسا «حقيقة إنني لعبت في انجلترا لمدة عامين تعني إنني اعرف عقلية اللاعبين الانجليز».

وأضاف «التقيت منذ بضع دقائق مع جاري نيفيل (زميله السابق في يونايتد) الذي يعمل ضمن الطاقم التدريبي لانجلترا».

ومضى قائلا: «اعرف ما يمكن توقعه بالنسبة للروح المعنوية والقوة في الالتحامات. سيتحلى المنتخب الانجليزي بذلك اليوم».

ومثل انجلترا تشعر فرنسا بالقلق بسبب الإصابات إذ من المستبعد أن ينضم الحارس ستيف مانداندا ولاعبي الوسط يان مفيلا وبلاز ماتودي الى التشكيلة الأساسية..

وقال بلان «اللاعبون الثلاثة يمكنهم المشاركة لكن اختيارهم سيكون مجازفة... اعتقد انه من الصعب لهؤلاء اللاعبين أن يشاركوا من بداية المباراة لكن من الممكن ومن المحتمل أن يكونوا على استعداد للعب في بقية مباريات المجموعة».

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً