العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ

هودجسون لم يحسم بعد تشكيلة «الأسود الثلاثة»

كشف المدرب الجديد للمنتخب الانجليزي لكرة القدم أمس (الاحد) انه لم يحسم بعد التشكيلة الرسمية التي ستواجه فرنسا اليوم (الاثنين) في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس اوروبا في اوكرانيا وبولندا.

واعتبر هودجسون بان الانجليز ليسوا مرشحين الى الفوز على فرنسا لكنهم يملكون خيارات عدة لإزعاج الفرنسيين.

وقال هودجسون الذي يواجه صعوبات بسبب انسحاب غاري كاهيل وفرانك لامبارد وغاريث باي بسبب الإصابة: «لدي فكرة عن رباعي خط الدفاع ولاعبي الوسط واشلي يونغ في الهجوم»، مضيفا «ابحث الآن عن لاعبي خط الوسط المهاجمين وعن المهاجم الذي سيكون الى جوار يونغ».

ومن المحتمل أن يدفع هودجسون بفيل جاغييلكا وجون تيري في قطب الدفاع وغين جونسون في الجهة اليمنى واشلي كول في اليسرى الى جانب القائد ستيفن جيرارد وسكوت باركر في خط الوسط.

وفي غياب اولد الذهبي واين روني بسبب الإيقاف، يبدو هودجسون حائرا بين داني ويلبيك واندي كرول.

وأوضح هودجسون «يجب أن أفكر لان هناك منافس كبيرة في هذه المراكز خصوصا وان أي لاعب لم يضمن حتى الآن لعبه أساسيا في التشكيلة».

وأضاف «إذا كنا قادرين على الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب وتمرير كرات كثيرة بين الدفاع الفرنسي فوقتها سيكون ويلبيك أساسيا. أما إذا لعبنا كرات طويلة فان كارول هو من سيلعب الى جانب يونغ».

وتابع «اعتقد بان الأكثر أهمية هو الاستعداد جيدا والوضع في الاعتبار قوة المنتخب المنافس والخطر الذي سيشكله مهاجموه»، مشيرا الى انه بالنظر الى خطورة كريم بنزيمة وجريمي مينيز وباقي المهاجمين الفرنسيين، قد يلجأ الى الهجمات المرتدة، وقال في هذا الصد: «أحيانا عندما تواجه منتخبا قويا هجوميا وتتوفر على فريق جيد دفاعيا فان المنتخب المنافس قد يمنحك مساحات في خط دفاعه يجب استغلالها ناحية الهجمات المرتدة. لدينا 3 أو 4 شرائط فيديو للفرنسيين قمنا بعرضها على اللاعبين ونحن واعون بأننا سنواجه منتخبا يملك بعض اللاعبين الجيدين القادرين على خلق متاعب لنا».

العدد 3565 - الأحد 10 يونيو 2012م الموافق 20 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً