العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

«جي كابيتال» تتخارج من الاستثمار في شركة تقنية بالأردن

أعلنت شركة جي كابيتال (إنجازات كابيتال سابقاً)، الواقع مقرها في دبي، وهي شركة للاستثمار والاستشارات وإدارة الصناديق للأسهم الخاصة، والتابعة إلى بيت التمويل الخليجي، بنك الاستثمار الواقع مقره في البحرين، أمس الإثنين (11 يونيو/ حزيران 2012) عملية تخارج أخرى لصندوق إنجازات للتقنية الذي تقوم بإدارته. كما قام مجلس إدارة الشركة باعتماد توزيع العائدات المتحققة من عملية التخارج على المستثمرين في صندوق إنجازات للتقنية.

يذكر، أن صندوق إنجازات للتقنية تأسس برأس مال بقيمة 50 مليون دولار أميركي، وهو أول صندوق تأسس في المنطقة للاستثمار في رأس المال المغامر بما يتفق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في مجال التقنية، الإعلام والاتصالات، كما يعتبر أحد الرواد في هذا القطاع. وتأسس الصندوق العام 2001 من قبل بيت التمويل الخليجي والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالإضافة إلى عدد من المستثمرين الآخرين من مختلف أنحاء المنطقة، ويركز على التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات التقنية والإعلام والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويعتبر الصندوق من أنجح الصناديق من هذا النوع في المنطقة وقد استكمل الآن دورته الكاملة في عملية الاستثمار التي حقق من خلالها معدلات عالية في العائد الداخلي بلغت نسبتها 75 في المئة. بالإضافة إلى ذلك، صدر حكم بعدة ملايين من الدولارات لصالح الصندوق في قضية قانونية استمرت لأربع سنوات، وكانت بمثابة سابقة قانونية في محاكم مركز دبي المالي الدولي. وقال العضو المنتدب لشركة جي كابيتال، هشام الريّس: «يصادف هذا العام الذكرى العاشرة للصندوق منذ الدخول في قطاع تقنية المعلومات بالمنطقة. وتعد عملية التخارج التي جرت مؤخراً نجاحا جديدا للصندوق الذي أظهر أداء رائعاً على مدى السنوات الماضية، وبما يتفق تماماً مع البرنامج الإستراتيجي الذي تتبناه شركة جي كابيتال».

العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً