العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ

«فيتش» تثبت تصنيف «الكويت الوطني» عند (AA-)

ثبّتت وكالة «فيتش» العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني عند AA-، وهو الأعلى بين بنوك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كافة، مع نظرة مستقبلية مستقرة. وأكدت أن هذا التصنيف يعكس نظرتها لموقع البنك الريادي في السوق المحلية وربحيته القوية وجودة أصوله المرتفعة وسياسته المتحفظة.

وقالت «فيتش» إن بنك الكويت الوطني قد حافظ على معدلات ربحيته القوية في الربع الأول من العام 2012 والعام 2011، كما توقعت أن يحافظ «الوطني» على أرباحه القوية لكامل العام 2012 على رغم استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة في أسواق الشرق الأوسط.

وأكدت «فيتش» أن «الوطني» قد حافظ كذلك على جودة أصوله المرتفعة على رغم البيئة التشغيلية الصعبة؛ ما يعكس سياسته المتحفظة. ورأت أن «الوطني» يتمتع برسملة قوية وبقاعدة تمويلية ضخمة ومستقرة، مستفيداً من التوجه إلى السلامة والأمان خلال الأزمة.

وقالت «فيتش» إن بنك الكويت الوطني هو البنك الأكبر في الكويت بحصة سوقية تفوق الـ30 في المئة من إجمالي ودائع القطاع المصرفي والقروض، ويوفر مختلف الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الخزانة من خلال شبكة فروعه القوية محلياً ودولياً.

وكانت «فيتش» قد أكدت كذلك في وقت سابق من العام الجاري (2012) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني - لندن عند AA- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

هذا ويتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيف ائتماني بين بنوك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بإجماع وكالات التصنيف العالمية «فيتش» و»موديز» و»ستاندرد أند بورز». كما تقدم البنك الوطني في العام الجاري 14 مرتبة ليحتل المرتبة 33 بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة الخامسة على التوالي.

العدد 3566 - الإثنين 11 يونيو 2012م الموافق 21 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً