العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

نائب رئيس الوزراء يستقبل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن مملكة البحرين، وبفضل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، حققت إنجازات متقدمة في مجال تعزيز الديمقراطية واحترام مبادئ حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بقصر القضيبية أمس الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012) مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل مايكل بوسنر، بمناسبة زيارته البحرين، بحضور سفير الولايات المتحدة لدى مملكة البحرين توماس كراجسكي.

من جهته، أشاد مايكل بوسنر بالإنجازات التي تحققت في مملكة البحرين وبجهود الحكومة في تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق وكل الخطوات التي اتخذتها مملكة البحرين خلال المرحلة السابقة وسعيها الجاد لتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكداً ضرورة أن يشمل الحوار الوطني كل أطراف المجتمع البحريني. كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.


... ويؤكد أهمية نشر برامج الحكومة الإلكترونية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة،أهمية نشر برامج الحكومة الإلكترونية، وتثقيف المستخدمين لها والمراجعين للوزارات والدوائر الحكومية بأهميتها في حياتهم وما تقدمه من تسهيلات وتوفير للوقت والجهد والمال.

جاء ذلك خلال ترؤسه أمس الخميس (14 يونيو/ حزيران 2012) الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في مكتبه بقصر القضيبية.

وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج دراسة الخدمات المشتركة المعني بتوحيد نظامي الموارد البشرية والموارد المالية في الحكومة، والذي يعد من الأنظمة المهمة والحيوية في تنظيم العمل المؤسسي وضبط العمليات الإدارية والمالية على مستوى القطاع الحكومي.

وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أهمية توحيد كل الجهود لتقديم أفضل البرامج والخدمات للجهات الحكومية والمستفيدين، ودمج الأنظمة المتشابهة التي تحقق الهدف ذاته، وذلك من خلال جهة مركزية تعمل على تقديم الخدمة بمعايير متقدمة وجودة عالية منعاً للازدواجية وترشيداً للإنفاق.

وقررت اللجنة العليا اعتماد توصية لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات بتوحيد وتكامل نظامي الموارد البشرية والموارد المالية في الحكومة.

كما استعرضت اللجنة تقريراً أعدته شركة «بوز أند كو» عن أفضل الممارسات الدولية حول هيكلية الأجهزة المسئولة عن تقنية المعلومات، حيث أكدت اللجنة أهمية أن تكون أجهزة تقنية المعلومات في مملكة البحرين متوافقة مع بعضها البعض اعتماداً على أفضل التجارب الدولية في هذا المجال.

واستمعت اللجنة إلى تقرير الثغرات الأمنية في المواقع الإلكترونية للجهات الحكومية، وما تقوم به الجهات الحكومية المختصة في صد الهجمات الإلكترونية والتأكد من أن تتمتع جميع الأنظمة الإلكترونية بمستوى عالٍ من الحماية اللازمة، وقررت اللجنة الموافقة على عدد من التوصيات في هذا الشأن.

من جهة أخرى، أقرت اللجنة تقديم خدمة المفتاح الإلكتروني eKey للقطاع الخاص، حيث يمكن الشركات الخاصة من توفير خدمات إلكترونية جديدة وغير مسبوقة بشكل مباشر إلى عملائها، من خلال اعتمادها على نظام المفتاح الإلكتروني المطور من قبل الحكومة الذي يقدم هوية إلكترونية موحدة موثوقة وآمنة يمكن استخدامها لإنجاز جميع الخدمات الإلكترونية الحكومية.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً