العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

بلان يخشى الطفرة المفاجئة لشيفشينكو

يعاني لوران بلان من ذكريات مؤلمة مع اندريه شيفشينكو في أرض الملعب لكن مدرب فرنسا يرفض أي مبرر للذعر قبل مواجهة فريقه المرتقبة مع أوكرانيا في المجموعة الرابعة ببطولة أوروبا لكرة القدم 2012 اليوم (الجمعة). وتعادلت فرنسا 1/1 مع انجلترا في مباراتهما الافتتاحية في المجموعة وستحتاج إلى رفع مستواها للتغلب على أوكرانيا التي تشارك بولندا في استضافة البطولة خصوصا بعد إن تغلبت أوكرانيا على السويد 2/1 في افتتاح مشوارهما.

وقال بلان الذي واجه شيفشينكو أثناء مسيرته كلاعب مع إنتر ميلان بينما كان نجم أوكرانيا يلعب في ميلان في مؤتمر صحافي أمس (الخميس): «أحفظ شيفشينكو عن ظهر قلب. لعبت ضده وهو لاعب تصعب جدا مراقبته». وأضاف «لم أكن اخرج دوما سعيدا بعد انتهاء المباريات. يعيش (شيفشينكو) حالة رائعة لكنه يحتاج إلى مساحات لإظهار مهاراته». وقال بلان إن أوكرانيا تمتلك لاعبا من طراز رفيع ويتعين على فرنسا أن تظهر امتلاكها للاعبين عظام مثله. واضاف «اللاعبون الكبار يظهرون دائما في المناسبات الكبيرة. إذا كنا نمتلك لاعبين كبارا فانه يتعين عليهم أن يظهروا ذلك اليوم لأنه يجب أن نفوز».

وفي حال خسارتها ستصبح فرنسا على شفا الخروج من البطولة وستكون المرة الثالثة على التوالي التي يخرجون فيها من بطولة كبرى من الدور الأول. لكن بلان عبر عن ثقته في قدرة فريقه على تخطي أوكرانيا التي لم يسبق لهم الخسارة أمامها في 6 مواجهات سابقة. وقال بلان: «سمعت إن مدرب أوكرانيا (اوليج بلوخين) قال انه لا يخشى فرنسا. أحب أن أقول له أيضا إننا لا نخاف من أوكرانيا على رغم احترامنا لهم». وتغلبت فرنسا على أوكرانيا 4/1 في دونيتسك العام الماضي ويحتاج الفرنسيون إلى تكرار هذا التفوق اليوم. وقال بلان: «جئنا إلى هنا قبل عام وفزنا على أوكرانيا لكن السياق هذه المرة يختلف. المباراة السابقة ليست مرجعا لكننا سنقول للاعبين إننا نستطيع التغلب على هذا المنافس لأننا فعلناها من قبل».

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً