العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ

لجنة الاحتراف تعرض تصوراتها الأولية لتطبيق المشروع في ورشة موسَّعة

وجَّهت الدعوة للأندية ووسائل الإعلام

قرّرت لجنة الاحتراف التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، عرض التصورات الأولية لتطبيق مشروع الاحتراف على كرة القدم البحرينية غدا «السبت» عند الساعة 10.30 صباحا بقاعة السفراء في فندق الدبلومات من خلال ورشة عمل موسّعة سيترأسها نائب رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بحضور رئيس اللجنة عبدالرحمن سيّار، وتناقش أبرز التحديات التي تواجه تطبيق المشروع بشكل يضمن نجاحه حسب ملائمة المتطلبات التي حدّدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووجّهت اللجنة في هذا الإطار الدعوة لممثلي اللجنة الاولمبية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة والأندية لحضور الندوة، بالإضافة إلى التأكيد على وسائل الإعلام بحضور ورشة العمل الخاصة بعرض المشروع المبدئي والذي سيتم تطبيقه على الدوري البحريني لكرة القدم في حال التوصّل إلى صيغة مناسبة في ذلك.

وسيتم خلال الورشة عرض نتائج الزيارات المكثّفة التي قامت بها اللجنة إلى الأندية على إمتداد أكثر من شهرين، ومناقشة أبرز احتياجات تلك الأندية وقدرتها على تطبيق المشروع، من خلال شرح تفصيلي يقدّمه الخبير الاسترالي المعتمد من «الفيفا» عنتر إسحاق، والمتخصّص في البطولات الاحترافية والاستشارات الرياضية.

وسيفتح المجال أمام الأندية لعرض مرئياتها وملاحظاتها على المشروع ووضع أبرز المعوقات التي تواجهها في ظل الصعوبات المالية التي تمرّ بها، وستختتم الورشة بإقامة مؤتمر صحفي يبرز أهم خطوات عمل اللجنة في المرحلة السابقة، والمشاريع التي تسعى إلى تنفيذها في الفترة المقبلة.

سيّار: الاحتراف مشروع دولة وليس مشروع إتحاد

أكد عبدالرحمن سيّار على ضرورة تكاتف الجهود من أجل الوصول الحقيقي لتطبيق الاحتراف في ملاعبنا، واصفاً إياه بأنّه مشروع دولة وليس مشروع إتحاد، ومشيراً إلى النتائج الايجابية لتطبيقه بالطريقة المثلى على الكرة البحرينية.

وبيّن سيّار العديد من المعايير التي حدّدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كشرط تطبيقي للدخول في منظومة الاحتراف الكروية، ويأتي في أهميتها ما يتعلّق بالبنية التحتية والتسويق والموارد المالية للأندية، ودراسة ذلك مع واقع الأندية في البحرين ومدى قدرتها على تلبية هذه المتطلّبات.

وقال سيّار في معرض حديثه عن ورشة العمل الموسّعة التي ستقام غد «الاحتراف من الضروريات إذا ما أردنا مواكبة التطور الذي يصيب كرة القدم في وقتنا الحالي، ونواجه الكثير من الصعوبات في تطبيق ذلك، لكن الرغبة الموجودة عند أصحاب القرار في الرياضة البحرينية والنظرة الشمولية للأندية في تطوير منظومة العمل فيها، شكّل بيئة خصبة وقاعدة مهمّة للانطلاق في تطبيق الاحتراف بالمملكة».

وأضاف «درسنا واقع الأندية من خلال زيارات مكثّفة منذ اللحظة التي تمّ فيها تشكيل اللجنة، ووصلنا إلى نتائج يمكن معها تطبيق المشروع بشرط توفير ما خرجت بها اللجنة من توصيات ومقترحات واقعية بالنظر إلى حدود إمكانيات الأندية، وأهم العوامل التي يجب توفيرها هي البحث عن مصادر دائمة للدخل ويمكن أيضاً تحويلها إلى شركات تجارية كما هو الحال في بعض دول المنطقة».

وأشار سيار إلى أهمية انخراط الشركات التجارية الخاصّة في مشروع الاحتراف باعتبار أنّه مشروع وطني، عدا عن المكاسب التي من الممكن أن تجنيها تلك الشركات، والتسويق عن نفسها في هذا السياق.

العدد 3569 - الخميس 14 يونيو 2012م الموافق 24 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً