العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ

ناخبو «ثامنة المحرق» يتوجهون اليوم إلى مراكز التصويت

لاختيار نائبهم الجديد من بين أربعة مترشحين

عبدالله البوعينين
عبدالله البوعينين

يتوجه الناخبون في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق اليوم السبت (16 يونيو/ حزيران 2012) الى مراكز التصويت للادلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية النيابية لشغل مقعد الدائرة الشاغر بعد تعيين النائب السابق للدائرة غانم البوعينين في منصب وزير الدولة للشئون الخارجية.

ويتنافس في هذه الانتخابات التكميلية أربعة من المترشحين وهم: مبارك على ابراهيم مخيمر وعبدالرحمن علي عبدالرحمن بوعلي وسمير عبدالله عبدالرحمن أحمد الخادم وهند محمد عبدالرحمن محمد.

ومن المقرر أن تفتح مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثامنة مساء وفي حال عدم حسم الانتخابات من المرحلة الاولى للانتخاب ستجرى جولة إعادة بين أعلى مرشحين في نتيجة المرحلة الاولى يوم السبت الثالث والعشرين من شهر يونيو الجاري.

ودعا المدير التنفيذي للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني عبدالله البوعينين في تصريح سابق له الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم اليوم في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق لإحضار الجواز وبطاقة الهوية لدى حضورهم الى مراكز الاقتراع.

وكانت قد بدأت عملية الانتخاب عن تلك الدائرة في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلثاء الماضي 12 يونيو.

وجرت الانتخابات التكميلية في الخارج في أربع سفارات هي (عمان والرياض وأبوظبي والقاهرة).

وبلغ عدد من قاموا بتسجيل أسمائهم في سفارات وقنصليات البحرين في الخارج لكي يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة في انتخاب ممثلهم 7 من الناخبين في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق.

وتعود هذه النسبة من الإقبال في الخارج نظرا الى ان من قام بتسجيل اسمه للمشاركة في الاقتراع بالخارج هو فقط من كان له حق التصويت حيث أعلنت اللجنة التنفيذية للانتخابات مسبقا عن فتح باب التسجيل للمشاركة في انتخاب الخارج اضافة الى أن عدد الكتلة الانتخابية للدائرة يبلغ 8128 ناخبا.

وتأتي هذه الانتخابات التكميلية التي تشهدها الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق اليوم لتعكس استمرارية المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وان هذا المشروع الوطني الديمقراطي ماض في طريقه الذي رسمه جلالة الملك بالتوافق مع الشعب بالسير قدما في عملية المشاركة السياسية في صنع القرار عبر اختيار الناخبين لممثليهم في مجلس النواب.

وأتمت اللجنة التنفيذية للانتخابات التكميلية 2012 جميع الاستعدادات من اعمال إدارية وتقنية وتوفير الموظفين لمعاونة لجان الانتخاب وفقا لاحتياجات كل لجنة, وذلك حتى تتمكن اللجان من القيام بدورها بكل يسر وسهولة في إجراء الانتخابات التكميلية وتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الدستوري.

وحرصا على ضمان المشاركة الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي وفرت اللجنة التنفيذية للانتخابات التكميلية 2012 لناخبي الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق الموقع الالكتروني للانتخابات http://www.vote.bh لمراجعة أسمائهم في جدول الناخبين والتأكد من وجودها وامكانية طلب تغيير العنوان والتصحيح.

وكان وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أصدر قرارا برقم (14) لسنة 2012 بشأن تحديد ميعاد الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة التي خلت.

وجاء في المادة الأولى «الناخبون المقيدة أسماؤهم في جدول الناخبين بالتطبيق لأحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2002 بشأن مباشرة الحقوق السياسية في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق مدعوون للحضور الى مقار لجان الاقتراع والفرز، وذلك لانتخاب عضو مجلس النواب عن تلك الدائرة يوم السبت الموافق 16 يونيو 2012 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءً، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق 23 يونيو 20012 من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً». فيما «يجرى الانتخاب عن تلك الدائرة في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلثاء الموافق 12 يونيو وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجرى الإعادة يوم 19 يونيو».

وأصدر وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب القرار رقم 15 لسنة 2012 بتسمية اعضاء اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الانتخابية الثامنة بمحافظة المحرق برئاسة وزير العدل وعضوية كل من المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد، القاضي خالد عجاجي، القاضي محمد حسن البوعينين، القاضي عبدالعزيز منصور نايم.

وبموجب قرار وزير العدل رقم 16 لسنة 2012 تم تكليف رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني عبدالله البوعينين مديراً تنفيذاً للانتخابات التكميلية.

ويختص المدير بالإشراف على جميع الأعمال الإدارية والتقنية اللازمة للتحضير والإعداد للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة التي خلت، كما أنه يعين الموظفين اللازمين لمعاونة لجان الانتخاب بحسب احتياجات كل لجنة.

وبشأن إجراءات الانتخاب التكميلية لعضوية مجلس النواب بالنسبة للناخبين الموجودين خارج مملكة البحرين، صدر عن وزير العدل قرار رقم 19 لسنة 2012، الذي نص على إجراء الانتخاب في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية يوم الثلثاء الموافق 12 يونيو 2012 وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب يجري الانتخاب يوم الثلثاء الموافق 19 يونيو 2012.

العدد 3570 - الجمعة 15 يونيو 2012م الموافق 25 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:24 ص

      مواطن من اولى الوسطى

      سؤال بسيط.
      المراكز الإنتخابية العشرة إللي إبتدعتها التجربة البحرينية. بتكون مفتوحة أو ما لها لزوم؟!

اقرأ ايضاً