العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

وزيرة «التنمية»: تفعيل وحدة تكافؤ الفرص ووضع خطة تنفيذية لها

خلال لقاء مع مسئولين من «الأعلى للمرأة»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

16 يونيو 2012

ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي اللقاء التعريفي الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة للتعريف بأهداف ومهمات وحدات تكافؤ الفرص التي تم إنشاؤها بوزارات ومؤسسات المملكة، وذلك في مقر الوزارة بمرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء، رحبت البلوشي بمسئولي الأمانة العامة للمجلس، مؤكدة حرص وزارة التنمية الاجتماعية واعتزازها بإنشاء وحدة تكافؤ الفرص كأول وزارة من نوعها في مملكة البحرين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، ولقناعة الوزارة بأهمية تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في برامج ومشروعات الوزارة في إطار تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في التنمية.

وأشارت البلوشي إلى أبرز الخطوات التي تعمل الوزارة على تنفيذها في مجال تمكين المرأة البحرينية، موضحة أن استحداث وحدة تكافؤ الفرص يعد خطوة أساسية في مجال تمكين المرأة البحرينية وإدماجها في خطط التطوير المستمرة.

وتم خلال اللقاء التعريفي استعراض أهم انجازات وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة منذ إنشائها في مارس/ آذار 2011، وخصوصاً في مجال رسم السياسات الداعمة لأهداف تشكيل الوحدة، وأهم المعوقات التي واجهتها الوحدة وكيفية التغلب على هذه المعوقات من خلال الاستفادة من تجارب مماثلة للوحدات الأخرى، بالإضافة إلى استعراض كيفية تعزيز المبادرات والأفكار الإيجابية الداعمة لأهداف الوحدة.

وقدمت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي، الشكر لوزارة التنمية على مبادرتهم في إنشاء وحدة تكافؤ الفرص مؤكدة على أهميتها في تعزيز دور الكفاءات العاملة في الوزارة وتقديم أفضل الخدمات للمرأة.

كما قدمت مدير عام برامج تمكين المرأة الشيخة عزه آل خليفة عرضاً مرئياً بشأن منطلقات إدماج احتياجات المرأة، ومحاور النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة.

من جانب آخر استعرضت قائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد أهم الملفات لدى مركز دعم المرأة والمتعلقة بالخدمات المقدمة من الوزارة بهدف التوافق على آلية متابعة لضمان وصولها للمرأة.

يذكر أن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أصدر الأمر الملكي رقم (14) لسنة 2011 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمتابعة وتنفيذ النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.


استقبلت وفداً من قادة مؤسسة الشباب الاسكتلنديين... «التنمية الاجتماعية»:

22 منظمة شبابية في البحرين وإطلاق مشروعات لدعم تمكين الشباب

أكد الوكيل المساعد لتنمية المجتمع خالد إسحاق، أن مملكة البحرين تحتضن 22 منظمة شبابية، وأن الوزارة وفرت مقراً للمنظمات الشبابية اقتناعا بأهمية توفير المناخ الملائم لمزاولة الشباب لأنشطتهم الأهلية، فضلاً عن تقديم صندوق دعم العمل الاجتماعي الأهلي التابع للوزارة منحاً مالية للمنظمات الشبابية الأهلية بما يؤمن لهذه المنظمات تنفيذ وتنظيم مشروعاتها التنموية والاجتماعية الهادفة.

وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي، أنابت الوكيل المساعد لتنمية المجتمع، لاستقبال وفد من قادة مؤسسة الشباب الاسكتلندنيين (young Scots) وذلك في مجلس الوزارة بمقرها في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء، نقل إسحاق ترحيب الوزيرة البلوشي بزيارة وفد المؤسسة، مؤكداً أن مملكة البحرين تولي الشباب أهمية كبيرة في برنامج عمل الحكومة وذلك يتجلى من خلال إطلاق مجموعة من المشروعات الداعمة لتمكين الشباب بأداء دوره الوطني في المجتمع، فضلاً عن تقديم التسهيلات الممكنة ليضطلع الشاب البحريني بمسئولياته الاجتماعية على أكمل وجه، وبما يوفر له سبل الحياة الكريمة مع أسرته.

من جانبهم، أشاد وفد منظمة الشباب الاسكتلنديين (young Scots ) بدعم وزارة التنمية الاجتماعية للعمل الشبابي في مملكة البحرين وببرنامج الزيارة المعد من قبل الوزارة للوفد الزائر، مرحباً بأيّة فرصة للتعاون والتنسيق فيما يتعلق بتعزيز التجارب والخبرات في العمل الشبابي الأهلي وذلك من شأنه أن يوطد العلاقات الشبابية بين البلدين.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً