العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

تراباتوني الحزين يواجه معضلة أمام ايطاليا

وجد جيوفاني تراباتوني الذي بدا عليه التأُثر نفسه بين المطرقة والسندان أمس الأول (الجمعة) بعد حملة انتقادات عنيفة تعرض لها عقب هزيمة ايرلندا الساحقة 4/صفر أمام اسبانيا في بطولة أوروبا لكرة القدم.

واضطر المدرب البالغ من العمر 73 عاما والذي قاد ايرلندا للتأهل إلى أول بطولة أوروبية لها منذ العام 1988 للدفاع عن التشكيلة والخطط التي اتبعها عقب الهزيمة أمام كرواتيا ثم أمام اسبانيا بطلة العالم مما اجبر فريقه على وداع البطولة مبكرا. وستلعب ايرلندا أمام ايطاليا في آخر مباراة لها بالمجموعة الثالثة غدا (الاثنين) في بوزنان من اجل حفظ ماء وجهها وهي المباراة التي أن تجنبت فيها ايرلندا الخسارة فان ايطاليا ستفشل بسبب ذلك في بلوغ دور الثمانية.

ومع تصاعد الاحتجاجات ضد أداء ايرلندا يتعرض المدرب الايطالي لضغط للدفع بلاعبين شبان مع اقتراب انطلاق مسيرة الفريق في تصفيات كأس العالم 2014. ومع ذلك قال تراباتوني إن الموقف ليس بهذه البساطة وذلك بسبب مخاوفه من الاتهامات التي قد توجه له بمساعدة بلاده ايطاليا التي يجب أن تفوز في بوزنان ليكون لديها فرصة في بلوغ دور الثمانية. وأضاف تراباتوني للصحافيين في القاعدة التدريبية للفريق بجدينيا ببولندا «إذا ما قمنا بإجراء تغييرات الآن وبافتراض فوز ايطاليا على ايرلندا فهل تعتقد أن اسبانيا أو كرواتيا سيشعران بالسعادة؟ ربما يعتقدان إنني سهلت مهمة ايطاليا إذا ما غيرت لاعبين أو 3 في التشكيلة».

وتابع «الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقول إن المدربين يجب أن يدفعوا بأفضل تشكيلة لديهم وبأقوى فريق. يمكنني أن أغير 5 أو 6 لاعبين في المباريات الودية في أغسطس/ آب لكن ليس الآن». واستطرد تراباتوني قائلا: «إذا ما دفعت بالجيل الشاب أمام ايطاليا سيكون هناك إحساس بأنني أعطي أفضلية لمنتخب بلادي. لدي تغييرات في ذهني إلا أنني لا يمكنني أن ادفع بثلاثة أو 4 أو 5 أسماء جديدة لأنه سيتم اتهامي بسبب ذلك». وقال المدرب الايطالي: «ولائي للاعبين الذين قدموا بنا إلى هنا وهم يستحقون أن يكونوا هنا». وحتى وان فازت ايطاليا على ايرلندا فانه يمكن أن تودع البطولة ولا تبلغ دور الثمانية إذا ما تعادلت اسبانيا مع كرواتيا بنتيجة كبيرة وهو سيناريو واجهه تراباتوني وهو يدرب ايطاليا في بطولة أوروبا 2004 عندما خرجت ايطاليا عقب تعادل السويد والدنمرك 2/2.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً