العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

«لا روخا» يساعد الأسبان على نسيان الأزمة الاقتصادية

يعيش أغلب المواطنين الأسبان حالة مزاجية جيدة في أعقاب الفوز الساحق لمنتخب الماتادور على ايرلندا بأربعة أهداف نظيفة الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ليورو 2012.

وتحول الفوز بهذه النتيجة الكبيرة، إلى مادة للحديث بين جميع وسائل الإعلام الجمعة وأمس (السبت)، فيما انتهز عشاق كرة القدم الفرصة للابتعاد عن الجدل حول الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد. وكتبت صحيفة «ايه بي سي» تحت عنوان «درس في كرة القدم»، فيما كتبت صحيفة «ماركا»، «لا روخا يطلق العنان لنفسه». وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية «لا روخا (المنتخب الأسباني) هو الشيء الوحيد الذي يعمل في هذه البلاد»، في مقارنة بنجاح فريق فيسنتي دل بوسكي في ضوء الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تعيشها البنوك الأسبانية وبلوغ معدلات الفساد لذروتها.

وعلقت محطة «كادينا سير» الإذاعية علي نتيجة المباراة بالقول «الحمد الله أن لدينا هذا المنتخب الوطني الرائع، وإلا كنا الآن جميعا نعيش حالة من اليأس والإحباط». وأجمعت الصحف الأسبانية على أن الهدفين اللذين سجلهما فرناندو توريس، أنهت الخلاف الدائر منذ 5 أيام حول ما إذا كان من الأفضل أن يلعب دل بوسكي بمهاجم صريح أم لا. وبدأ الخلاف يوم الأحد الماضي عندما لعب المنتخب الأسباني من دون مهاجم خلال تعادله مع إيطاليا 1/1 في جولة الافتتاح للمجموعة الثالثة. ولكن هدفي توريس أنهيا الخلاف ووضعا مهاجم تشلسي الإنجليزي في المركز الثالث لأفضل مهاجم في تاريخ المنتخب الأسباني برصيد 30 هدفا خلف ديفيد فيا وراؤول غونزاليس. وشددت جميع وسائل الإعلام الإسبانية على أهمية الهدف الأول للمنتخب الأسباني الذي جاء بعد دقائق من بداية المباراة، والذي افسد خطة مدرب المنتخب الايرلندي جيوفاني تراباتوني والذي كان يعتزم الاستمرار في اللعب بأداء دفاعي بحت. وأشارت صحيفة «ماركا» إلى أن المنتخب الأسباني قدم أفضل أداء في البطولة حتى الآن، بإجمالي 21 تسديدة على المرمى.

كما أشادت الصحف الأسبانية بديفيد سيلفا الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الاسباني. وتابع نحو 15 مليون مشجع إسباني المباراة، إذ شاهد الكثير منهم المباراة على شاشات عملاقة في الميادين العامة والساحات. ونوهت وسائل الإعلام الأسبانية عن أن التعادل 2/2 مع كرواتيا في المباراة الأخيرة للفريق بدور المجموعات غدا (الاثنين)، ستضمن للفريقين الصعود إلى دور الثمانية حتى لو فاز المنتخب الإيطالي على ايرلندا في المباراة الأخرى بالمجموعة. ولكن الصحف شددت على أن يوم الاثنين لن يكون هناك «معاهدة عدم اعتداء مع كرواتيا».

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً