العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

«عربي الطائرة» يقر التعديلات الجديدة في لائحة مسابقاته

اعتماد برامج الاتحاد والدول المستضيفة للعامين المقبلين

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة يوم أمس بعد اجتماع الجمعية العمومية (الاعتيادي) حزمة من القرارات التي تم اعتمادها وذلك للعامين المقبلين وبحضور شخصيات عديدة... إذ أقيمت الجمعية العمومية في فندق الدبلومات يوم أمس.

ومن أبرز هذه القرارات كان اعتماد تونس بدلاً منظماً للبطولة العربية لمنتخبات الرجال على أن تقام في النصف الثاني من شهر نوفمبر/تشرين الثاني. وسيحدد البلد المنظم المواعيد المعتمدة خلال الأيام القليلة المقبلة. علماً بأنه تقرر أن تقام بطولة الناشئين في تونس أيضاً وذلك في العام المقبل.

ومع تجديد لبنان رغبتها في استضافة بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة، تمت الموافقة على هذا الطلب أيضاً. وبالتالي ستكون بيروت الحاضنة لبطولة الأندية العربية للموسم الثاني على التوالي، وستقام على الأرجح خلال شهر فبراير/ شباط المقبل. علماً بأن المحرق سيكون ممثل البحرين في هذا الاستحقاق كونه بطل كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة. فيما مشاركة النجمة لازالت غير مؤكدة لأنه مطالب بتوفير المبلغ من ميزانيته الخاصة.

واعتمدت الجمعية العمومية أيضاً قرار ترحيل بطولة الأندية للسيدات والتي كان من المفترض أن تقام خلال شهر إبريل/ نسيان الماضي في الجزائر، على أن تقام في شهر نوفمبر وفي الجزائر أيضاً بعد تجديد طلب استضافتها من قبل «محاربي الصحراء»، على أن تقام ذات البطولة الخاصة بالسيدات العام 2013 في مصر.

وتم إسناد مهمة تنظيم بطولة الشواطئ للعام 2013 لدولة قطر. فيما ستقام البطولة الشاطئية للعام 2014 في الأردن.

وفي سياق لعبة الكرة الطائرة الشاطئية أيضاً، تقرر رقم المبلغ المفترض دفعه عن الفرد في اللعبة وذلك من أجل (الإقامة) من (60) دولار إلى (80) دولاراً.

وفيما يخص ببطولة الأندية العربية للعام 2014، تم اعتماد مصر منظمة لها بعد موافقتها على رغبة لبنان بالتنظيم للنسخة المقبلة.

اللائحة والمحترف

وبشأن لائحة المسابقات الخاصة ببطولة الأندية العربية للكرة الطائرة والتي أثارت جدلا كبيرا حول مشاركة اللاعبين المحترفين والمستعان بهم، تمت الموافقة على التعديل الجديد الخاصة بمشاركة اللاعب المستعان به (سواءً المحترف أو المواطن)... إذ لا يحق للنادي أن يلعب بلاعب مستعان به سبق له اللعب في نادٍ آخرخلال شهر (قبل البطولة). وفي حال تم ثبوت وجود المخالفة يحق للجنة الاحتكام قبول هذا الاحتجاج واعتبار الفريق المخالف خاسراً.

المؤتمر الصحافي

وفي سياق متصل، عقد الاتحاد العربي برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة وبحضور ممثلي الثلاثية لرئاسة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والذين هم من استراليا والبرازيل وأميركا، وتم فيه الحديث عن برنامج كلٍ منهم قبيل الانتخابات التي ستعقد خلال الفترة المقبلة.

إذ حرص كل مرشح على إبراز برنامجه بالطريقة التي يراها مناسبة وسط حضور إعلامي وكذلك أعضاء الاتحاد العربي بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي صالح بن ناصر ورئيس الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الدولي عمرو علواني، وعضو الاتحاد الدولي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عيسى حمزة، وأعضاء الاتحاد الآسيوي إبراهيم عبدالملك وخالد المولوي.

ووعد كل مرشح بدعم الاتحادات الفقيرة والضعيفة من الناحية المالية والفكرية، بالإضافة إلى دعم الاتحادات العربية من خلال التحكيم أو العمل الإداري أو حتى التدريبي... وذلك من خلال الاتحاد العربي للكرة الطائرة دون نسيان زيادة المداخيل للاتحاد الدولي من خلال التسويق.

وفي مداخلة لرئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد بشأن التكاليف العالية لبطولة الشواطئ العالمية، رد رئيس مجلس الشواطئ الأميركي المرشح الآن للرئاسة على هذا السؤال، وقال: «أنا أعدكم بأن النظام والإستراتيجية في التنظيم ستتغير جداً، نعم هناك نقاط سلبية في النظام المتبع حالياً، ولكن أجدد وعدي لكم سنحاول خلق نظام جديد يكون أكثر عدل وإيجابية حتى تسهل مأمورية التنظيم أكثر».

وأعطى حضور المرشحين الثلاثة لرئاسة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة زخماً كبيراً للاتحاد العربي في جمعية العمومية العادية. إذ من الطبيعي بمثل هذا الحضور أن تتعزز مكان الاتحاد بمثل هذا الحضور القوي.

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً