العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

البحرين تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

شارك وفد مملكة البحرين في اختتام الدورة الأخيرة من الاجتماعات التحضيرية الممهدة لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (ريو 20) التي تعقد حالياً في ري ودي جانيرو بالبرازيل، يوم الجمعة (15 يونيو/ حزيران 2012). وتم تشكيل فرق عمل عدة في الاجتماعات التحضيرية لمناقشة المسودة صفر من الوثيقة النهائية للمؤتمر التي جاءت بعنوان المستقبل الذي نريد والتي تشمل محاورها الاقتصاد الأخضر، والإطار المؤسسي للتنمية المستدامة، والتنوع البيولوجي، والمحيطات، بالإضافة إلى محاور أخرى تتعلق بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

يذكر أن المفاوضات في بعض مجموعات العمل أدت إلى جدل واسع وتحفظ بعض الدول على بعض بنود الوثيقة ولاسيما البنود المتعلقة بالاقتصاد الأخضر. وتم يوم الجمعة الانتهاء من مرحلة المفاوضات الأخيرة على الوثيقة والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتم تسليم الوثيقة لحكومة جمهورية البرازيل بصفتها دولة رئاسة المؤتمر، وستعمل البرازيل على التنسيق وتقريب وجهات النظر حول البنود التي لم يتم التوصل إلى اتفاق وتوافق عليها أثناء المفاوضات وذلك خلال الأيام المتبقية قبل عقد القمة في العشرين من هذا الشهر. يشار إلى أن مجموعة السبعة وسبعين والصين دفعت في المفاوضات باتجاه حث الدول المتقدمة على الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بنقل التكنولوجيا وتوفير الدعم المادي والتقني للدول النامية كأساس لتحقيق الأهداف المرجوة من المؤتمر.

وتشارك مملكة البحرين في فعاليات المؤتمر من خلال وفد رسمي يضم الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الخارجية.

وقال مدير عام البيئة والحياة الفطرية عادل خليفة الزياني إن مملكة البحرين تشارك دول العالم في هذه القمة وتدفع باتجاه اتخاذ قرارات أممية لتعزيز مبادئ التنمية المستدامة ووضع الحلول للقضايا التي تواجه العالم بسبب الممارسات الخاطئة والتي تؤثر على نوعية الحياة للإنسان والكائنات الحية والموارد الطبيعية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تؤكد على حقوق الإنسان للحياة في بيئة صالحة وصحية وآمنة.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً