العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ

«مستشفى الهلال» يجري فحوصاً مجانية لمرضى حصى الكلى والبروستات

أجرى مستشفى الهلال وبتوجيه من مستشار المسالك البولية في مستشفى الهلال، جيريان مونيش، حملة فحوصات «حصى الكلى والبروستات»، وكان الهدف من هذه الحملة لتشخيص وعلاج المشاكل الرئيسية المسالك البولية من الحصى في الجهاز البولي وأعراض البروستاتا قبل شهر رمضان المبارك، وهي الفترة التي تزداد فيها هذه الأعراض.

وفي هذه الحملة التوعوية تم العثور على نحو 25 في المئة من الناس الذين شاركوا لديهم أعراض من الحصيات البولية ونحو 5 في المئة يعانون من أعراض البروستاتا.

وعرضت مجموعة مجانية من الفحوصات «حصى الكلى والبروستات» لجميع المرضى كما شملت فحص ضغط الدم، فحص السكر، اختبارات وظائف الكلى، (اختبار سرطان البروستاتا)، فحص البول وتقديم المشورة مجاناً من قبل الخبراء. ويقدم مستشفى الهلال للمرضى مجموعة من الفحوصات المدعومة بالأشعة المتقدمة لفحص البروستاتا وحصى الكلى (بالموجات الصوتية الفائقة، والأشعة السينية)، ويتم معالجة الحصى والبروستاتا بالليزر والمنظار. في ضوء استجابة جيدة من هذه الحملة والاعتراف بالحاجة إلى المجتمع قررت إدارة المستشفى الهلال تقديم مجموعه خاصة للفحص والعلاج والرعاية لجراحة حصى الكلى والبروستاتا بسعر مدعوم جداً حتى نهاية الشهر الجاري. وأعراض آلام الظهر المفاجئ، ألم الخاصرة، الدم في البول هي أعراض شائعة في حصى الكلى «الرجال فوق 50 عاماً من العمر» مع كثرة التردد على دورات المياه، والاستيقاظ في الليل والدم في البول هي أعراض شائعة تؤدي إلى تضخم في البروستاتا.

العدد 3572 - الأحد 17 يونيو 2012م الموافق 27 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:44 ص

      خساره فاتنا

      لو كنت ادري جان رحت لاني اعاني من هالمشكله

اقرأ ايضاً