العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ

رئيس الوزراء يحث على النأي بـ «الغرفة» عن التجاذبات السياسية

سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عدداً من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين
سمو رئيس الوزراء لدى استقباله عدداً من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، على ضرورة النأي بغرفة تجارة وصناعة البحرين عن أية تجاذبات سياسية؛ فهي بيت لجميع التجار. جاء ذلك لدى استقبال سموه أمس (الثلثاء)، عدداً من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

إلى ذلك، استنكر مجلس إدارة الغرفة تصريحات بعض أعضاء لجنة التحقيق في المخالفات الإدارية المنسوبة للجهاز التنفيذي للغرفة وما يتم طرحه في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعي وجود فساد إداري بما يؤدي إلى الإضرار بسمعة ونزاهة الجهاز التنفيذي.


دعا سموه إلى تكاتف الجهود ليستمر بيت التجار في تأدية رسالته ودوره المهني

 

 

رئيس الوزراء يحث على النأي بـ «الغرفة» عن التجاذبات السياسية

 

المنامة - بنا

دعا رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى ضرورة تكاتف الجهود وتكاملها لتستمر غرفة تجارة وصناعة البحرين في تأدية رسالتها ومواصلة دورها المهني في خدمة رجال وسيدات الأعمال، ولتظل مستمرة في دورها كمحرك ومحفز لتطوير الأعمال والنمو الاقتصادي وجعل البحرين الوجهة المفضلة للاستثمار وفي تعزيز التواصل بين قطاع المال والأعمال والجهات الرسمية، حاثاً سموه على ضرورة النأي بالغرفة عن أية تجاذبات سياسية؛ فهي بيت لجميع التجار والثقة بهم كبيرة في الحفاظ على مسيرتها وانطلاقتها.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تحرص دائماً على تقديم المزيد من المبادرات التي تدعم الحركة التجارية والتسهيلات التي تساعد أصحاب الأعمال.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (19 يونيو/ حزيران 2012)، عدداً من أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين وكبار أصحاب الأعمال بالبلاد يتقدمهم رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام عبدالله فخرو.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء ضرورة الحفاظ على مسيرة غرفة تجارة وصناعة البحرين وبما حققته عبر هذه المسيرة من إثراء للحركة التجارية، مؤكداً أن الحكومة تحرص على تعزيز هذه المسيرة وتكريسها وعدم المساس بمكتسباتها حفظاً للمصالح الاقتصادية والتجارية، على اعتبار أن غرفة تجارة وصناعة البحرين وأصحاب الأعمال يشكلان الواجهة التجارية والاقتصادية للبلاد، وأن القطاع الخاص ممثلاً بأصحاب الأعمال والتجار ومؤسساتهم شريك رئيسي وأساسي في عملية التنمية الشاملة عموماً والتنمية الاقتصادية خصوصاً، مشيراً إلى أن تكاتف الجهود بين أصحاب الأعمال داخل الغرفة وخارجها يعد مطلباً أساسياًّ لتحقيق التناغم الذي يكفل الحفاظ على ما تحقق من منجزات اقتصادية والبناء عليها وصولاً إلى التنمية الشاملة التي ينشدها الجميع.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين بالدعم المتواصل من رئيس الوزراء لغرفة تجارة وصناعة البحرين وللمسيرة التجارية، مشيداً بما توالي الحكومة تقديمه من مساندة لتعزيز الحركة التجارية ومساعدة التجار وأصحاب الأعمال في أنشطتهم، مؤكداً أن الإسناد المستمر لرئيس الوزراء لغرفة تجارة وصناعة البحرين وللأسرة التجارية بوأ مملكة البحرين مكانة ريادية تجارياًّ واقتصادياًّ على المستويين الإقليمي والعالمي.

كما أثنى أصحاب الأعمال الذين حضروا اللقاء على التعاطي الإيجابي لرئيس الوزراء مع جميع القضايا التي تتصل بالتجار وأصحاب الأعمال وبجهود سموه في ضمان استمرار المكتسبات التي تحققت للأسرة التجارية وللقطاع الخاص وتنميتها، مشيدين بدعم سموه لجميع الجهود التي تضمن انطلاقة المسيرة التجارية واستمراريتها بقوة من خلال تحقيق الاستقرار الأمني وتبني الحكومة المبادرات الإيجابية التي تدعم القطاع الخاص.

 

للمزيد ... اضغط هنا

العدد 3574 - الثلثاء 19 يونيو 2012م الموافق 29 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 5:16 ص

      ما يحتاج تستنكرون

      "استنكر مجلس إدارة الغرفة تصريحات بعض أعضاء لجنة التحقيق في المخالفات الإدارية المنسوبة للجهاز التنفيذي للغرفة وما يتم طرحه في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعي وجود فساد إداري بما يؤدي إلى الإضرار بسمعة ونزاهة الجهاز التنفيذي."
      لا تخافون سمعتكم محفوظة والدليل أن تقرير المخالفات الحكومية السنوي اللي يصدره الجلاهمة ما أثر على سمعة أحد أكيد سمعتكم في الحفظ والصون.

    • زائر 3 | 1:07 ص

      مجرد سؤال

      لماذا لم يتم النأي بالغرفة عن الامور السياسية بداية الازمة ، لماذا وقت المحاسبة وتصحيح الاخطاء يجب النأي ؟!

اقرأ ايضاً