العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ

دروغبا يوقع مع شنغهاي رسمياً

ذكر مهاجم تشلسي الانجليزي بطل أوروبا النجم العاجي ديدييه دروغبا أمس (الأربعاء) انه وقع مع فريق شنغهاي شينهوا الصيني لكرة القدم لينضم إلى الفرنسي نيكولا انيلكا.

وقال دروغبا (34 عاما) على موقعه الرسمي: «يسعدني أن أؤكد لكم اليوم أني وقعت عقدا مع نادي شنغهاي شينهوا. وقعت لمدة عامين ونصف (حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2014) وسأنضم للفريق في شهر يوليو/ تموز».

وستمنح الصفقة دروغبا راتبا أسبوعيا بقيمة 314 ألف دولار أميركي ليصبح اللاعب الأكثر دخلا في الدوري الصيني بحسب ما ذكرت الصحف الصينية، لكن المستثمر الرئيسي في النادي جو جون رفض تأكيد هذا الرقم.

وأضاف دروغبا «درست جميع العروض التي تلقيتها في الأسابيع الماضية ولدي الشعور بان الذهاب إلى شنغهاي شينهوا هو الوجهة الجيدة لي حاليا»، معتبرا انه «متحمس لتطور الدوري الصيني».

وكان انيلكا الذي انتقل إلى الفريق الصيني في يناير/ كانون الثاني الماضي من تشلسي الانجليزي أيضا، صرح علنا بأنه يريد دروغبا إلى جانبه في النادي الطموح.

وكان النادي انفق الكثير على لاعبيه ومدربيه، وهو أقال المدرب الفرنسي جان تيغانا مطلع الموسم واستبدله الشهر الماضي بمدرب الأرجنتين السابق سيرخيو باتيستا.

ويحتaل شنغهاي راهنا المركز الثاني عشر من أصل 16 فريقا في الدوري الصيني.

وكان دروغبا اعلن في مايو/ أيار الماضي بأنه سيترك تشلسي لانتهاء العقد الذي ربطه بالنادي اللندني منذ 2004 حين قدم إليه من مرسيليا الفرنسي.

وقال دروغبا انه «كان قرار صعبا بالنسبة إلي وأنا فخور بما قدمته مع النادي، لقد أحرزنا جميع الألقاب الممكنة، لكن الوقت حان لخوض تحد جديد بالنسبة لي».

وحاول دروغبا تمديد عقده مع تشلسي بيد أن المفاوضات فشلت بخصوص مدة التجديد.

وأوضح النادي اللندني إن قرار رحيل دروغبا كان معروفا منذ فترة طويلة بيد انه بقي طي الكتمان لعدم زعزعة استقرار المجموعة قبل نهائي المسابقة القارية.

وترك دروغبا تشلسي بسجل رائع فمنذ قدومه إلى صفوفه من مرسيليا العام 2004 بعدما دافع في السابق عن ألوان لومان وغانغان، أحرز مع الفريق اللندني لقب الدوري 3 مرات وكأس انجلترا 4 مرات آخرها الموسم الماضي، وكأس رابطة الأندية المحترفة مرتين. وخاض دروغبا 341 مباراة مع تشلسي سجل خلالها 157 هدفا بينها 34 هدفا في مسابقة دوري أبطال أوروبا وهو رقم قياسي في تاريخ النادي اللندني. توج مرتين هدافا للدوري الانجليزي عامي 2007 و2010.

العدد 3575 - الأربعاء 20 يونيو 2012م الموافق 30 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً