العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

«التربية» تُغلق 4 رياض أطفال وتحيل أصحابها لـ «النيابة»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 يونيو 2012

قالت وزارة التربية والتعليم إنها أغلقت 4 رياض أطفال غير مرخصة وأحالت أصحابها إلى النيابة العامة، فيما قامت بإنذار 7 رياض لارتكابها مخالفات ولمخالفاتها لشروط الترخيص.

وأوضحت الوزارة أن رياض الأطفال الأربعة التي أغلقت تبين أنها غير مرخصة، وتزاول عملها خارج القانون، وأشارت إلى وجود رياض أطفال تعمل في مبانٍ غير مرخصة أو انتقلت إلى مبانٍ جديدة من دون أخذ الموافقة وتم توجيه إنذارات إلى هذه المؤسسات لتعديل أوضاعها وفقاً للقانون.

وأكدت الوزارة أن الجهات المختصة ستتابع إزالة مثل هذه المخالفات وأنها لن تسمح باستمرار أي نوع من المخالفات، وفي ضوء عدم التزام هذه الرياض بشروط الترخيص وبالقانون فسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.


التربية تغلق 4 رياض أطفال غير مرخصة وتحيل أصحابها إلى النيابة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أمس الخميس (21 يونيو/ حزيران 2012) إنها أغلقت 4 رياض أطفال غير مرخصة وإحالة أصحابها إلى النيابة فيما قامت بإنذار 7 رياض لارتكابها مخالفات ولمخالفاتها لشروط الترخيص.

وذكرت في البيان أنه في ضوء التقرير المرفوع إلى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بخصوص المراجعات المستمرة لعمل المؤسسات التعليمية الخاصة، ومنها رياض الأطفال، وذلك وفقاً لشروط الترخيص المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1998 بشأن المؤسسات التعليمية والتدريبية الخاصة، ووفقاً لمتطلبات الأمن والسلامة، تبين وجود 4 رياض أطفال غير مرخصة، وتزاول عملها خارج القانون، وهي (الرياحين، النجوم، فرع روضة الجنان بمدينة حمد، أقرأ)، كما تبين أن روضه الرياحين غير المرخصة تستخدم المبنى مساءً كمعهد لتقديم دروس تقوية بالإضافة إلى العمل كروضة في الصباح، وفي ضوء ذلك قامت الوزارة بتحويل أصحابها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، بسبب فتح مؤسسات تعليمية بدون رخصة.

وقالت: «كما تبين وجود رياض أطفال تعمل في مبانٍ غير مرخصة أو انتقلت إلى مبانٍ جديدة دون أخذ الموافقة، وهي (الصفاء، العلا، المنتظر، الهدى، مملكة النحل، النورين، اليقين)، حيث قامت هذه الرياض بالانتقال إلى مبانٍ جديدة دون الحصول على ترخيصٍ للمبنى، أو دون الرجوع إلى الإدارة المختصة، وتم توجيه إنذارات إلى هذه المؤسسات لتعديل أوضاعها وفقاً للقانون».

وأكدت الوزارة أن الجهات المختصة ستتابع إزالة مثل هذه المخالفات وأنها لن تسمح باستمرار أي نوع من المخالفات، وفي ضوء عدم التزام هذه الرياض بشروط الترخيص وبالقانون فسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:24 ص

      قسم ثانوي

      مدرسة خاصة عندها قسم ثانوي واهيه ماعندها ترخيص على الثانوي و لا على المبنى الجديد الي حاطة فيه الطلبه
      شنو دنبهم اولياء الامور الي يدفعون فلوس ومايدرون انه شهادات ولادهم بكرة ماراح يعترفون فيها
      وين وزارة التربية عن هالتجاوزات !!!!
      يداً بيد لنصل الى المجد

    • زائر 4 | 6:15 ص

      منزله وهو حر فيه

      ليش تريد تتحكم في الناس

    • زائر 3 | 5:50 ص

      الى المسئولين بالوزارة

      هذه الوزارة تتقصد المرافق التابعة الى الجمعيات الخيرية الشيعية فقط و تتغاضى عن الاخرى فإلى متى ستسمر الطائفية بهذه الوزارة علما بان ادارات تلك المؤسسات قد تقدمت بطلبات الترخيص منذ فترة طويلة و تتم اعاقتها بواسطة المسئولين بوزارة اللا تربية.اتقوا الله فأنتم مسئولون امام الله سبحانه و تعالى اذا كنتم تعرفون الله.

    • زائر 2 | 2:22 ص

      وزارة التربيه ردي

      ايش العمل مع الجار لي ياجر بيته ويحوله الى روضه دون الرجوع الى موافقة جيرانه

    • زائر 1 | 12:03 ص

      الى متى...؟؟؟؟

      الى متى ...؟؟؟؟؟؟
      ....تحاول الوزارة ازالتها بالرغم من عدم وجود مخالفات عليها وبالرغم من وجود طلباتها لمدة 6 سنوات وبينما تصدر تصاريح اخرى ؟

اقرأ ايضاً