العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

تجديد حبس 17 شخصاً لمدة 15 يوماً بعد اعتقالهم من منزل في عالي

أفادت المحامية فاطمة المطوع أن النيابة العامة قررت تجديد حبس 17 شخصاً لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، بعد اعتقالهم يوم الخميس الماضي من أحد المنازل في منطقة عالي على إثر مناوشات شهدتها المنطقة في تلك الليلة.

وأوضحت أن قوات الأمن داهمت إحدى المنازل في منطقة عالي على خلفية مناوشات أمنية كانت المنطقة تشهدها في تلك الليلة، وتم اعتقال 22

شخصاً، وتم الإفراج لاحقاً عن 5 أشخاص منهم.

وذكرت المطوع أن النيابة العامة وجهت لـ17 شخصاً تهمة التجمهر بمكان عام الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف والقوة.

وقالت المحامية إن الموقوف جعفر مكي محمد على ذمة القضية تعرض للضرب لحظة الاعتقال، وأثناء عرضه على النيابة العامة كان رأسه ملفوفاً وكذلك إحدى يديه وذلك نتيجة الضرب الذي تعرض له.

من جهته، ذكر عمار ( شقيق الموقوف جعفر مكي محمد) أن « منطقة عالي كانت تشهد مناوشات أمنية مساء الخميس الماضي، وكان شقيقي جعفر في طريق عودته للمنزل برفقة أصدقائه، وحينها تفاجئوا بباص، يضم عدد من قوات الأمن ينزلون محاولين اللحاق بهم، وهمت المجموعة بالهروب ودخلوا منازلا قريبا، وسارعوا للصعود إلى سطح المنزل محاولين الاختباء من قوات الأمن التي لحقتهم لداخل المنزل، وقد اختبأ شقيقي مع شخص آخر داخل خزان الماء الذي كان خالياً من الماء حينها، غير أن قوات الأمن فتشت المكان وعثرت على شقيقي ومجموعة أخرى من الشباب وتعرضوا للضرب، وقد ضرب شقيقي على رأسه بالسلاح، ومن ثم نقلت المجموعة إلى إحدى الساحات في المنطقة وتعرضوا هناك للضرب، ومن ثم نقلوا في سيارات الأمن».

وأضاف أن «قوات الأمن استدعت سيارة إسعاف لنقل بعض الشباب الذين تعرضوا للضرب بسبب سوء حالتهم الصحية».

وأشار إلى أن محامية شقيقه تقدمت بطلب من أجل السماح لجعفر بالعلاج بسبب سوء حالته الصحية، غير أن الجهات المعنية لم ترد على هذا الطلب.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً