العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

عائلة معتقل مصاب بالسكلر تطلب السماح لها بزيارته في المستشفى

محمد علي أحمد
محمد علي أحمد

طالبت عائلة معتقل مصاب بمرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، بالسماح لها بزيارة ابنها، بعد أن نُقل من السجن إلى مركز خليل إبراهيم كانو لتلقي العلاج عن نوبة سكلر تعرض لها قبل أيام.

وذكرت عائلة المعتقل محمد علي أحمد (23 عاماً)، أن ابنهم مصاب بسكلر حاد، وحُكم عليه بالسجن 7 أعوام بتهمة التجمهر والشغب في مرفأ البحرين المالي، مشيرين إلى أنه «منع من تناول أدوية السكلر منذ اعتقاله، وكلما أصيب بنوبة سكلر يعطى أقراص البروفين ومسكناً للصداع».

وأوضحوا «بعد أن نُقل إلى المستشفى، حاولنا زيارته، إلا أننا منعنا من قبل رجال أمن مدنيين متواجدين هناك، كما أننا حاولنا إدخال ملابس له، لكن من دون جدوى، حيث إن ملابسه في سجن جو».

وفي سياق حديثهم إلى «الوسط»، أشاروا إلى أن «تواريخ زيارات ابنهم للمستشفى قبل اعتقاله، يلاحظ من خلالها أنه لا يمر أسبوع إلا وتكون له زيارة لقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي».

واعتقل محمد علي يوم الأحد (26 فبراير/ شباط 2012)، بعد أن كان ذاهباً إلى المحكمة لحضور جلسة استئناف الحكم الصادر بحقه من محكمة السلامة الوطنية، إذ فوجئ باعتقاله من قبل رجال الأمن وتقييد يديه.

وأكدت عائلة المعتقل أن ابنهم «اتهم بالتجمهر والشغب في مرفأ البحرين المالي، في وقت كان يرقد في مجمع السلمانية الطبي بسبب مرض السلكر، وكل التقارير وسجلات المستشفى تؤكد ذلك، إلا أن المحكمة لم تُعِر اهتماماً لهذه التقارير ولم تأخذ بها».

وأفادوا بأن «محمد اعتقل قبل محاكمته، وتعرض خلال اعتقاله في المرة الأولى لانتكاسات صحية، وتم إدخاله إلى المستشفى، بسبب إصابته بتجلط في الدم، وانتفاخ أجزاء من جسمه».

وكانت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، عبرت في وقت سابق عن قلقها على حياة المعتقل محمد علي أحمد، وهو أحد مرضى السكلر. وذكرت أن سجل المستشفى يشهد على أنه كان في تاريخ الواقعة المتهم بها في المستشفى، والتقارير تثبت ذلك.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 4:57 م

      نور

      حتى المرضى لازم الاهل مايقدرون يزرونهم مساكين الاهل اقول الله يعافي المريض ويصبر اهل شافا الله كل مريض وخاصة مرضى السكلر
      توقيع نور

    • زائر 6 | 11:34 م

      جفيري

      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      الله يفرج عنك بو جاسم ، وأتمنى يخلون أهل محمد يزورون ابنهم فهو محتاج في هذه الفترة الى الرعاية الطبية و الراحة النفسية بتواجد الاهل

    • زائر 5 | 12:43 م

      الله يشافية انشاء الله

      بسم الله الرحمن الرحيم

      قال تعالى : ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء . صدق الله العظيم

      الله يلعن كل ظالم ومن كان معهم
      شاب مريض يعتقل اين الانسانية اين الشعور بأن الله موجود

    • زائر 3 | 6:01 ص

      انا لله وانا اليهي راجعون

      الله يشافيه يارب والله يصبركم على ابنكم '........ وهناك دليل اخر يثبت براته وهو ان المريض كان راقد معانا في المستشفى وفي شهود على كلامي

    • زائر 2 | 5:25 ص

      لأنني مريض سكلر

      ((نصر من الله وفتح قريب))
      اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
      الله يشافك ويعطيك ألف عافيه يا صديقي
      ويفرج عن جميع مرضى السكلر وعن جميع المعتقلين يارب ياكريم
      هذا بس لأنني مريض سكلر أحبك ياوطني

اقرأ ايضاً