العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

افتتاح مدخل جديد إلى الجفير من جسر خليفة بن سلمان

يؤمن مِّروراً ميسَّراً أمام الحركة المرورية القادمة من الحد

خارطة جوية توضح مسار المدخل الجديد إلى الجفير
خارطة جوية توضح مسار المدخل الجديد إلى الجفير

أعلنت إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، عن افتتاح مدخل جديد أمام الحركة المرورية القادمة من الحد عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان إلى منطقة الجفير.

ويأتي افتتاح هذا المدخل من أجل تأمين مروري آمن وميسر أمام الحركة القادمة من الحد باتجاه الجفير.

وذكر مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد الصلاح أن هذا المدخل سيسمح للقادمين من الحد (عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان) بالدخول إلى مجمع 324 عبر طريق 2444 في منطقة الجفير ما يؤمن مدخلاً إضافياً لهذه المنطقة يساعد الوضع المروري الحالي إلى الجفير الذي كان يتم حتى الأيام الماضية فقط من خلال مدخلين: الأول عبر شارع الفاتح، والآخر من منطقة الغريفة. مشيراً إلى أن الشارع الجديد سيكون في بدايته بطول نحو 200 متر على أن يتصل بعد ذلك بالشارع العام المؤدي إلى داخل الجفير.

وأوضح الصلاح أن مناطق الجفير تشهد تطوراً ونماء عمرانياً وسكانياً وحركة مرورية كثيفة تؤدي إلى ازدحام الحركة المرورية لاحتوائها على الشقق السكنية والفنادق والمطاعم والمجمعات التجارية، لافتاً إلى أن المدخل الجديد سيؤمن حركة مرورية مختصرة وميسرة للمتجهين إلى منطقة الفاتح وبعض أجزاء الجفير، بينما يمكن للقادمين من الحد والراغبين في الوصول إلى مناطق أخرى كمتحف البحرين الوطني أو المنطقة الدبلوماسية أو العدلية مثلاً مواصلة المرور إلى شارع الفاتح عبر استخدام تقاطع ميناء سلمان من دون الحاجة لاستخدام المدخل الجديد.

وأضاف أن هذا المدخل الجديد الإضافي لمنطقة الجفير سيشكل متنفساً للتقليل من الضغط المروري الذي يشهده موقع العمل في تقاطع ميناء سلمان ومع كثافة الحركة المرورية عند ذلك التقاطع تزامناً مع بدء التحويلات المرورية على جانبي تقاطع ميناء سلمان للبدء في أعمال حفر النفق الخاص بالمشروع، ومن المؤمل أن تساهم هذه الخطوات في تخفيف الاختناق المروري الحاصل على شارع الفاتح عند تقاطع ميناء سلمان.

وكانت وزارة الأشغال قد قامت مطلع العام الماضي بتحويل شارع الجفير إلى اتجاه واحد من الغرب إلى الشرق في الجزء المحصور بين مخرج محطة المديفع للخدمات وشارع الفاتح وذلك على سبيل التجربة وذلك بالتنسيق وموافقة المجلس البلدي للمنامة والإدارة العامة للمرور، وتبين نجاح هذه التجربة في خفض الازدحام المروري على شارع الفاتح.

كما شهدت عموم منطقة الجفير مؤخراً مشاريع إنشاء الطرق الجديدة في المنطقة وتحديداً في مجمع 324 طريق 2408.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً