العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

بلوخين يبقى مدرباً للمنتخب الأوكراني حتى 2014

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أمس (الخميس) أن المدير الفني اوليغ بلوخين سيبقى في منصبه لعامين إضافيين، على رغم الخروج من الدور الأول ليورو 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من يوليو/ تموز المقبل. وقال رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم هريهوري سوركيس أمس (الخميس) لصحيفة «سيجودنيا» أن بلوخين مازال لديه عامين في عقده، وأن اتحاد الكرة ليس لديه أي نية في تسريحه.

وكان سوركيس أعلن في وقت سابق نيته التخلي عن منصب رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، ولكن وفقا لسوركيس فإن عقد بلوخين لن يتأثر بقدوم الرئيس الجديد للاتحاد.

وخرج الفريق الأوكراني من يورو 2012 بهزيمته أمام إنجلترا وفرنسا وفوزه على السويد في المجموعة الرابعة. وقرر الاتحاد الأوكراني لكرة القدم مضاعفة جوائز الفريق من 633 ألف دولار إلى مليون و266 ألف دولار لأن الفوز الوحيد للفريق الأوكراني 2/1 على السويد تحقق بعد أن كان متخلفا بهدف.

وجاء إعلان سوركيس عن بقاء المدرب، بعد أن أعلن أعضاء بارزين باتحاد الكرة الأوكراني ووسائل الإعلام الرياضية مساندتهم لبلوخين، المهاجم الأسطوري الذي يعد واحدا من أشهر النماذج الرياضية في البلاد. وقال مدرب دينامو كييف يوري سيمين للموقع الرسمي للنادي: «بالتأكيد لا يمكن أن يكون هناك أي تذمر ناحية اوليغ بلوخين، الفريق ظهر بشكل مشرق تحت قيادته». وأضاف «الهيكل الأساسي للفريق يتألف من لاعبين واعدين في دينامو، مثل دينيز جارماش، أندري يارمولينكو وايفين كاتشيردي، لقد جمعوا خبرة كبيرة في يورو 2012 وسيحقق المزيد من التقدم». وتشكك البعض في الطريق نحو يورو 2012 في قرار بلوخين بتغيير أسلوب المنتخب الأوكراني من الدفاع المحافظ والهجمات المرتدة إلى الأداء الهجومي والاعتماد على الجناحين مع زيادة معدل نقل الكرة. وأرجع بلوخين السبب في حالة الوهن التي ظهر بها الدفاع الأوكراني في يورو 2012 إلى أسباب تتعلق بالإصابة، وعدم قدرة اللاعبين البدلاء على التعامل مع الضغوط الهائلة التي تسبق كل مباراة. وقال ايجور بيلانوف المهاجم السابق الذي مثله مثل بلوخين، فاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي خلال العصر السوفيتي: «أداء الفريق يميل أكثر للإسبانية بشكل أكبر، على رغم أنه لا يوجد فريق يقترب من المستوى الأسباني». وتابع «بلوخين على الطريق الصحيح، للآسف لم نتأهل إلى دور الثمانية بيورو 2012، ولكن الطريق الذي يقود به الفريق نحو كأس العالم 2014 بالبرازيل، صحيح».

واتفق اغلب المشجعين ونقاد كرة القدم في أوكرانيا على أن نتائج الفريق في يورو 2012، والمتمثلة في فوز وحيد مقابل هزيمتين بجانب تسجيل هدفين واهتزاز شباك الفريق 4 مرات لا يعكس بشكل حقيقي مستوى الفريق في البطولة الأوروبية.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً