العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

مورينهو يلعب بـ «النار» قبل قمة إسبانيا والبرتغال

يأبى المدرب البرتغالي «الداهية» جوزيه مورينهو أن تبتعد عنه الأضواء حتى وإن كانت مسلطة على أحد أهم الأحداث العالمية بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حالياً في أوكرانيا وبولندا، وأخذ يشاكس من بعيد بتصريحات مثيرة للجدل تهدف إلى النيل من قوة الأسبان خدمة لأبناء بلاده!.

ويتمسك مورينهو بحربه على الكرة الإسبانية من خلال إثارة الفتن بين لاعبي الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، ولم تلبث حرب الفريقين أن تخمد بعد موسم من الاشتباكات والأزمات حتى تشتعل مجدداً بـ»فعل فاعل» وفي توقيت حساس وكأن للمدرب البرتغالي «مآربه» من ذلك!.

مورينهو لا يطلق تصريحاته عبثاً في الهواء وإنما يقصد مضايقة الثور الإسباني لكي لا يهيج على منتخب بلاده في ظل المباراة المتوقعة بين المنتخبين في الدور نصف النهائي حال تأهلهما من دور الثمانية على حساب التشيك وفرنسا على التوالي!.

مورينهو يتلاعب بأعصاب المنتخب الإسباني قبل المواجهة «المرتقبة والمتوقعة» ويشكل خطراً محدقاً بفرقة «لا روخا» الساعية إلى الاحتفاظ باللقب الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخها فيما يحلم مورينهو مع البرتغاليين بحمل الكأس مرة واحدة في حياتهم.

وكان مورينهو قد صرح أخيراً لوسائل الإعلام الأوروبية بأن «طريقة لعب مدرب إسبانيا ديل بوسكي لا تتشابه مع أسلوب لعب برشلونة وإنما النادي الملكي»، موضحاً ذلك «بوجود 5 لاعبين من ريال مدريد في صفوف المنتخب الإسباني».

ولفت مورينهو الانتباه بتصريحاته إلى مشكلات لاعبي برشلونة وريال مدريد في المنتخب الإسباني في وقت يكاد فيه ديل بوسكي يصاب بالصرع نتيجة العلاقات غير الإيجابية بين أبنائه والتي لم يمنحها الإعلام الإسباني اهتماماً كبيراً - لحين انتهاء العرس الأوروبي- خوفاً على مسيرة «لا روخا» في البطولة.

من جهته، شكل نجم برشلونة والمنتخب الإسباني اندريس انييستا خط الدفاع الأول أمام مورينهو وقال لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية إن «حديث مورينهو بلا فائدة. ولا جدوى من كلامه عن برشلونة وريال مدريد خلال أمم أوروبا».

وسط ذلك، كيف ستكون الحالة النفسية للاعبي ريال مدريد وبرشلونة عندما يختلط الحابل بالنابل حال لعبوا وجهاً إلى وجه ضد البرتغال بحضور نجوم النادي الملكي كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوانتراو؟ وماذا لو اشتبك بيبي أو رونالدو مع بيكيه أو تشافي خلال التحام على الكرة! وكيف ستكون ردة فعل زميلهم بالفريق سيرجيو راموس؟!.

ربما يصبح الأصدقاء - أعداءاً داخل المنتخب الإسباني وتطغى «النادوية» على عواطف اللاعبين لأن ما الخلافات بين برشلونة وريال مدريد أكبر من «الماتادور» ويدخل فيها التشكيك في الولاءات قياساً بالنظرة الانفصالية بين كاتالونيا والعاصمة مدريد!.

حسابات كثيرة في قمة المنتخبين «المتوقعة» والتي ربما لن ينقصها سوى وجود العملاق الأرجنتيني ليونيل ميسي ليكتمل فيها صراع الغريمين ولكن بقمصان مختلفة وتناقضات كثيرة!.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:10 ص

      نظرة اخرى

      بغض النظر عن مسألة الخلافات, فأن العقلية الاحترافية التي يتمتع بها نجوم اسبانيا واوربا بشكل عام لا تثير القلق من اي خلافات متوقعة, ولذا اتوقع ان تلتهم اسبانيا الفريق البرتغالي بصبيانه المشاغبين بيبي وكريستيانو بسهول تامة وترمي به خارج البطولة!

اقرأ ايضاً