العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

بن عرفة يتصالح مع مدربه بعد إعلان حالة التمرد

توصل لاعب الوسط الدولي حاتم بن عرفة والمدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم لوران بلان لهدنة بعدما تردد أن اللاعب عرض على مدربه العودة إلى بلاده بعد نشوب خلاف بين الطرفين. وقال المدرب المساعد للمنتخب الفرنسي ألان بوغوصيان خلال مؤتمر صحافي أمس (الخميس) في معسكر الديوك على مشارف دونتسك، إن بلان وبن عرفة ناقشا الخلاف الذي نشب بينهما وتصافحا بالأيدي.

وكانت صحيفة «ليكيب» الأوسع انتشارا في فرنسا أمس (الخميس) ذكرت أن بن عرفة انتابته حالة من الغضب العارم بعد استبداله من قبل بلان خلال الهزيمة صفر/2 أمام السويد في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة ليورو 2012 الثلثاء، إذ أخبر بلان بأنه يمكنه إرساله إلى فرنسا إذا أراد. وشعر بن عرفة، الذي التحق بالديوك الفرنسية بعد ظهوره بمستوى رائع في الموسم الماضي مع نيوكاسل الإنجليزي، بأنه تم التعامل معه بشكل غير عادل خلال المباراة أمام السويد.

وكان بن عرفة اعترف أمس الأول (الأربعاء) بحدوث خلاف داخل معسكر المنتخب الفرنسي ولكن من دون أن يكشف عن الأسماء المعنية بهذا الخلاف، وقال بن عرفة: «نعم اشتعلت الأوضاع داخل غرفة خلع الملابس، ولكن بعد استحمام اللاعبين هدأت الأوضاع مجددا». وتابع «هذه الأشياء تحدث عقب هزيمة، إذا فاز فريق فإنه يتقل ما حدث ويشعر الجميع بالسعادة، اللاعبين لاحظوا أن ليس جميع زملائهم بذلوا قصارى جهدهم».

وأشارت ليكيب إلى أن بن عرفة (25 عاما) تسبب في غضب بلان بعدما تحدث في هاتفه المحمول أثناء عودة الفريق إلى غرفة خلع الملابس عقب انتهاء المباراة. ووفقا للصحيفة فإن بلان أخبر بن عرفة «حاتم ليس عليك أن تتصل بعائلتك هنا». ويؤكد بن عرفة الذي عانى من خلافات مع مدربين سابقين، مثل ديديه ديشامب في مرسيليا، أنه لم يكن يستحق أن يتم استبداله، إذ أن العديد من اللاعبين الآخرين «كانوا أسوأ منه». وتسببت المحادثة الحامية بين بن عرفة وبلان إلى تدخل سمير نصري، فيما أشارت الصحيفة إلى أن بن عرفة أخبر المدرب بأن بإمكانه إرساله إلى بلاده إذا أراد ذلك.

ونقلت الصحيفة أن نقاشاً حصل أيضاً بين آلو ديارا ونصري الذي احتفل بطريقة مثيرة للجدل بتسجيله هدف التعادل في المباراة مع إنجلترا (1/1)، صارخاً في وجه مراسل «ليكيب» ومطالباً إياه بأن يصمت لاعتقاده بأن انتقاده للاعب أغضب والدته المريضة.

وأشارت إلى أن نصري اعترض على قول ديارا أن أداء بعض اللاعبين كان سيئاً لدرجة «غير طبيعية»، وقال اللاعب فلوران مالودا إن الوضع ذكّره بكأس العالم 2010، عندما أُعيد المهاجم نيكولا إنيلكا إلى فرنسا بعد توجهه بألفاظ نابية إلى المدرّب السابق ريمون دومينيك ما أدى إلى إضراب اللاعبين عن المشاركة في التدريب.

وأضاف مالودا «أيقظ ما رأيت بعض الشياطين في داخلي».

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً