العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

رونالدو يواصل تألقه ويضع البرتغال في نصف النهائي

واصل مهاجم ريال مدريد الإسباني تألقه وقاد منتخب بلاده البرتغال إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم بفوزها على تشيكيا 1-صفر مساء أمس (الخميس) في وارسو في الدور ربع النهائي.

وسجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وتلتقي البرتغال في دور الأربعة مع إسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم أو فرنسا اللتين تلتقيان بعد غد (السبت).

وتوج رونالدو مجهوداته الجيدة طيلة مجريات المباراة بهدف رائع قاد به البرتغال إلى دور الأربعة للمرة الرابعة في تاريخها بعد أعوام 1984 و2000 و2004 عندما خسرت النهائي أمام اليونان.

واستحقت البرتغال الفوز والتأهل لأنها كانت الأفضل اغلب فترات المباراة وخصوصا في الشوط الثاني عندما اندفعت بقوة بحثا عن هز الشباك مستغلا تراجع التشيكيين إلى الدفاع اذ ظهرت معاناتهم لغياب صانع ألعابهم نجم ارسنال الانجليزي توماس روزيسكي، كما انهم لم يشكلوا اي خطورة تذكر على مرمى الحارس روي باتريسيو.

ولعبت البرتغال بتشكيلتها الكاملة، إذ لم يجر مدربها باولو بينتو أي تبديل على المجموعة التي حققت الفوز على هولندا 2-1.

أما بالنسبة للمنتخب التشيكي فقد استمر غياب روزيسكي بسبب الإصابة في كاحله، وقام مدربه ميكال بيليك بتبديل واحد على التشكيلة التي تغلبت على بولندا 1-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى فدفع بلاعب وسط فيكتوريا بيلتسن فلاديمير داريدا (21 عاما) مكان دانيال كولار الذي كان لعب مكان روزيسكي في المباراة الأخيرة.

ومالت الكفة للبرتغال في الشوط الثاني وأثمرت هدف الفوز الذي جعل البرتغال أول المتأهلين إلى ربع النهائي، فيما خرجت تشيكيا خالية الوفاض علما بانها استفادت من يوم راحة اضافي مقارنة مع البرتغال.

وكانت أول واخطر فرصة في المباراة تسديدة اكروباتية لرونالدو من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيسر (33)، ثم سدد رونالدو كرة من ركلة حرة مباشرة بجوار القائم الأيمن (35).

وحرم القائم الايسر البرتغال من هدف محقق برده كرة قوية لرونالدو من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من بيبي هيأها لنفسه على صدره واستدار حول نفسه متخطيا المدافع ميشال كادليتش (45+1).

وتدخل القائم الأيسر مرة أخرى لحرمان رونالدو من افتتاح التسجيل عندما رد تسديدته القوية من ركلة حرة مباشرة (50)، وتلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب من راؤول ميريليش خلف المدافعين فهيأها لنفسه عند حافة المنطقة لكنه فقد التوازن وسددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (54).

وانقذ تشيك مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لناني من خارج المنطقة (60).

وسجل الميدا هدفا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ناني بيد أن الحكم الانجليزي هوارد ويب ألغاه بداعي التسلل (59).

ورد باروش بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعيدا عن الخشبات الثلاث (63).

وتدخل تشيك ببراعة لإبعاد تسديدة قوية لجواو موتينيو إلى ركنية لم تثمر (64)، ثم تدخل مرة أخرى ببراعة عندما خرج لقطع كرة عرضية باتجاه رونالدو (65).

وهيأ رونالدو كرة على طبق من ذهب لميريليش داخل المنطقة سددها بعيدا عن الخشبات (72).

وأنقذ المدافع كادليتش مرماه من هدف السبق البرتغالي بإبعاده تسديدة ناني من داخل المنطقة الى ركنية (75).

ومنح رونالدو التقدم للبرتغال اثر تلقيه كرة عرضية من موتينيو تابعها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالارض وخدعت الحارس العملاق تشيك (79).

وانقذ تشيك مرماه من هدف ثان عندما حول كرة قوية لجواو بيريرا من داخل المنطقة الى ركنية (83).

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:19 ص

      هذا حدكم الى هذا الدور وباي

      هذا حدك وانتهت مسيرتك يا برتقال

      جاك الوحش الاسباني ينهيك وباي اروبا

اقرأ ايضاً