العدد 3578 - السبت 23 يونيو 2012م الموافق 03 شعبان 1433هـ

الأطفال والعائلات يتدفقون على «مدينة نخول» بمركز «المعارض»

من  فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012 بموكز المعارض
من فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012 بموكز المعارض

تدفقت أعداد قياسية من الأطفال على «مدينة نخول» في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، للاستمتاع ببرنامج تسلية وتثقيف حافل ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012، والذي يستمر لغاية 15 يوليو/ تموز 2012. ومنذ افتتاح المهرجان الأسبوع الماضي تتوافد أعداد كبيرة من الصغار والكبار من مملكة البحرين وخارجها باستمرار على مدينة نخول للاستمتاع والمشاركة في النشاطات الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تقام فيها يومياً.

وتتوفر في مدينة نخول عدد من الفعاليات وورش العمل المصممة بعناية بهدف تقوية مهارات الأطفال وربطهم بأنشطة الحياة اليومية من حولهم.

ومن بين هذه الورش معسكر فن تصوير فوتوغرافي للمحترفين بعنوان «المنامة في صور»، ومعسكر دمى يديره فنانو دمى محترفون من مركز فنون الدمى في الولايات المتحدة الأميركية، وورشة ألعاب ليغو الكمبيوتر، وورش عمل فنية يديرها فنانون بحرينيون شباب، وأنشطة تركز على الاستمتاع بالعلوم من خلال تجارب واختبارات تطبيقية، وبرنامج رقص وموسيقى بإشراف الفنان الأسترالي المميز بن نيكولاس. وتفتح مدينة نخول أبوابها يومياً طوال أيام المهرجان من الساعة الثانية وحتى السابعة مساء. ويزخر المهرجان الذي تنظمه وزارة السياحة تحت شعار «المنامة، مدينة الفرح» بعروض فنية وثقافية وترفيهية راقية وممتعة يقدمها فنانون عالميون.

وحظي عرض سلافا الثلجي الخيالي الرائع الذي أقيم في الأسبوع الأول من المهرجان للمرة الأولى في الشرق الأوسط، بإقبال شديد إذ بيعت جميع تذاكره.

ومن بين العروض الأخرى التي ستقام خلال الأيام المقبلة عرض السيرك الخشبي» كاروماتو»، وحفل للمغني التركي «عمر فاروق تكبيلك»، وآخر لفنان الراب السعودي «قصي» بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة دي جي Outlaw وFlipprach، وأمسية غنائية للطفلة البحرينية الموهوبة حلا الترك إضافة إلى الدراما الغنائية المسرحية الشهيرة «صوت الموسيقى» مباشرة من لندن ويست إند.

وتتوفر تذاكر هذا المهرجان السنوي حصرياً في محلات «فيرجن ميغاستور» في مجمع الستي سنتر أو عن طريق الموقع الإلكتروني virginmegastore.me.

كما ستتوافر التذاكر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض إذا توافر متسع، علماً بأن فعاليات «مدينة نخول» مجانية، بينما تتراوح أسعار تذاكر العروض بين دينارين وعشرة دنانير حسب مكان الجلوس. من جهتها، قامت وزارة الثقافة بالتنسيق مع الكثير من الفنادق الكبرى في البحرين لتقديم عروض ترويجية متنوعة بالتزامن مع هذه الفعاليات، معربةً عن امتنانها لجميع الرعاة والداعمين.

العدد 3578 - السبت 23 يونيو 2012م الموافق 03 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً