العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ

ألونسو يحدث انطلاقة جديدة لبطولة الفورمولا 1

أحدث سائق فريق فيراري فرناندو ألونسو انطلاقة قوية في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وبات الدور الآن على بقية المتسابقين في البطولة لمطاردته واللحاق به.

إلا أن هذا لن يكون بالأمر السهل بالنظر إلى أن سيارته ليست الأسرع في البطولة.

وشق السائق الاسباني طريقه نحو الفوز في جائزة أوروبا الكبرى للسيارات التي أقيمت في فالنسيا الاسبانية أمس الأول (الأحد) ما جعله أول سائق يفوز بسباقين خلال 8 سباقات خلال هذا الموسم الذي يبدو انه من الصعب التكهن بنتائجه.

وربما جاء هذا النجاح على عكس التوقعات إذ بدأ ألونسو السباق في المركز الحادي عشر في ترتيب المنطلقين بينما كان سائق رد بول سيباستيان فيتل في مركز أول المنطلقين إلا أن سيارته توقفت بسبب عطل فني بينما كان في الصدارة.

ويبتعد ألونسو بطل العالم مرتين بفارق 20 نقطة عن سائق رد بول مارك ويبر صاحب المركز الثاني بينما يتراجع لويس هاميلتون بفارق 3 نقاط أخرى.

وشكل الفوز الذي تحقق أمس الأول (الأحد) المرة العشرين على التوالي التي يحصد فيها ألونسو نقاطا وهي مسيرة ترجع لسباق فالنسيا في يونيو/ حزيران من العام الماضي. وجاء ألونسو مرتين فقط خارج إطار المراكز الخمسة الأولى خلال تلك المسيرة.

وفي ظل وجود 7 فائزين مختلفين في أول 7 سباقات كان الاتساق هو عنوان أداء ألونسو الذي اخرج أقصى ما في السيارة بشكل متكرر فاق اعتقاد أي شخص آخر وبدا المسيطر على السباق.

وقال مدير فريق فيراري ستيفانو دومنيكالي: «الفوز في غاية الأهمية لان منافسنا الأساسي في البطولة يعاني من بعض المشكلات. الفاعلية مسألة أساسية هذا العام وأنت بحاجة لتسجيل نقاط بشكل دائم».

وحتى سباق أمس الأول كان الصراع على أشده بين المتنافسين على البطولة إذ لم يستطع أي سائق أن يحقق فارق يتجاوز 7 نقاط عن اقرب منافسيه منذ أول سباق هذا العام.

وحفل سباق الجائزة الكبرى الأوروبي بالكثير من الأحداث الدارمية التي انتهت بتتويج فيرناندو ألونسو بطلاً للسباق بعدما انطلق من المركز الـ11.

وعانى ماسا زميل ألونسو في فيراري من مشاكل في سيارته بدءا من اللفة الثامنة وتم اكتشاف عطل بعد السباق وفقد أي أمل في الحصول على نقاط بعد اصطدام مع الياباني كاموي كوباياشي.

العدد 3580 - الإثنين 25 يونيو 2012م الموافق 05 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً